جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية استياء عارم لفصائل الحراك

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة ابو الأحمدين, اكتوبر 9, 2009.

    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    استياء عارم لفصائل الحراك من مواقف موسى
    الخبجي طالبه بمحاورة المتمسكين بقرارات الشرعية الدولة والنوبة رحب بالحوار تحت سقف فك الارتباط

    الجمعة 09 أكتوبر-تشرين الأول 2009 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس- متابعات:





    قال د. ناصر الخبجي– النائب البرلماني عن الاشتراكي، ان موقف الأمين العام للجامعة العربية، من الأزمة اليمنية، وتصريحاته الداعية إلى الحفاظ على الوحدة اليمنية: موقف يخصه بمفرده ولا يعني قوى الحراك في شيء" .مطالبا الخبجي في حديثه للجزيرة نت- أمين عام الجامعة العربية بفتح حوار مباشر مع قيادات الفصائل التي قال أنها - تتمسك بقرارات الشرعية الدولية الصادرة عام 1994م والمؤكدة على عدم فرض الوحدة بالقوة واستعادة ما وصفها بدولة الجنوب بعد مرور 19 عاما على تحقيق الوحدة. [IMG]
    واستنكر من جانبه العميد. ناصر النوبة- رئيس ماتسمى بـ"هيئة استقلال الجنوب"، تصريحات موسى "الداعية إلى حوار شامل تحت سقف الوحدة".
    وقال النوبة للجزيرة نت "كان الأجدر بموسى أن يعود إلى تصريحاته الموثقة والتي أدلى بها عام 1994حينما كان وزيرا لخارجية مصر ، وقال فيها إن القضية اليمنية حسمت عسكريا ولم تحسم سياسيا".
    وأضاف النوبة: "كنا نتوقع أن يرجع موسى لتصريحاته تلك لكننا فوجئنا به يتحدث عن حوار مشروط ببقاء الوحدة". وأشار النوبة إلى أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة السابق "بطرس بطرس غالي" ذكر أن المسألة الجنوبية لم تحسم بعد وما تزال معلقة.
    وأكد النوبة على أن جميع فصائل الحراك الجنوبي تطالب بما أسماه "الاستقلال الكامل للجنوب". ووقال:"نحن نرحب بالحوار تحت سقف فك الارتباط، وأي حوار غير ذلك لا نعترف به، وشعب الجنوب لم يفوض أحدا بإقامة حوار غير الذي ذكرته".
    وكان موسى قد صرح عقب لقائه بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح بأن الجامعة تؤيد وتساند الموقف اليمني الرسمي الذي يرحب بالحوار الشامل مع جميع القوى في الداخل والخارج تحت سقف الوحدة، وتأكيده القاطع على رفض الانفصال .
    وشدد حزب رابطة أبناء اليمن، في بيان له- على "دور الجامعة العربية، والأشقاء العرب للوصول لتحقيق مقتضيات المواطنة السوية بمرتكزاتها التي تشمل العدالة بتوزيع السلطة والثروة، والديمقراطية المحققة للتوازن في المصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين مناطق اليمن، والتنمية الشاملة واعتماد الفيدرالية كنظام يلغي عوامل الغبن ويزيل أسباب الانقسام".
    وتجدر الإشارة إلى أن كثيرا من فصائل الحراك الجنوبي السلمي قد استقبلت تصريحات موسى الداعية إلى التمسك بالوحدة اليمنية- عقب انتهاء مشاوراته مع الرئيس علي صالح بالاستياء والاستهجان، منتقدين جهود الجامعة العربية والدور المصري بشأن التوسط لحل الأزمة الراهنة، والتنسيق لعقد حوار وطني يشمل جميع الفرقاء السياسيين في الداخل والخارج سعيا للحفاظ على الوحدة اليمنية.
    • :: الأعضاء ::

    الشميم الخلاقي

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 13, 2009
    عدد المشاركات:
    124
    عدد المعجبين:
    17
    الوظيفة:
    اعمال حرة
    مكان الإقامة:
    ابوظبي
    رد: استياء عارم لفصائل الحراك

    قدوم عمر موسى وإجتماعه بالرئيس صالح بخصوص الحرب الحوثية وبخصوص القضية الجنوبية وحديثة عن ضرورة الحوار لحل القضيتين هو إعتراف بها وبصرف النظر عن ضعف الموقف بشأن نصرتهما المهم أن حديث عمرموسى عن الحراك الجنوبي في مؤتمرة الصحفي يعني انه يعبر عن رؤية الجامعة بوجود وإعتراف القضية الجنوبية . وأما الموقف فليس تنجيما اوقراءة للطالع وما في الصدور بل بناءا على ماهو معهود من مواقف للجامعة العربية في القضايا العربية الأخرى ... فهل كنا نتوقع من الجامعة العربية ان تلزم صالح مثلاً بفك الارتباط او بالقبول بالتفاوض على فك الارتباط ؟؟؟؟
    ،أعتقد انه يكفينا من الجامعة العربية الإعتراف الرسمي بالقضية الجنوبية والإعتراف بل والإقرار بعدم إمكانية الحل الا بالحوار وفي ذلك إقرارظمني بعدم جدوى القمع والتنكيل الذي يمارسها النظام اليمني ضد الثورة الجنوبية .وماعدا ذلك فليس للجامعة العربية قوة عليه وفاقد الشئ لايعطيه.
    وأما فك الإرتباط فلن يُفرض الا بالثورة الجنوبية وإستمرارها دون كلل أو إستكانة جراء خيبة آمال فيمن لايرجى منهم أي أمل ، بل بالثورة الجنوبية المباركة .. ثورة تدك عروش المحتلين ولن ينثني ولن يستكين أحرار الجنوب حتى يكتب الله عزوجل لثورتهم النصر المبين .
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    رد: استياء عارم لفصائل الحراك

    الله عليك يا شميم الخلاقي رد جميل تقبل خالص ودي وتحياتي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو فلاح

    • المستوى: 6
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 9, 2007
    عدد المشاركات:
    2,826
    عدد المعجبين:
    113
    الوظيفة:
    موظف
    مكان الإقامة:
    وطني
    رد: استياء عارم لفصائل الحراك

    الرد الوافي والتقييم المنطقي الذي لخصة اخي الشميم الخلاقي يعتبر بمثابة تحليل عن مجرايات الاموار وما خفى حيث نوه الى ذكر عمر موسى للحراك الجنوبي وذكره ايظاً الحوار فهذا الذي تقدر علية الجامعة العجوز والباقي ات

انشر هذه الصفحة