جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية الفضلي في مهرجان زنجبار: ثورة الجنوب سلمية والعالم يعلم من أ

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة القلم الحر, نوفمبر 20, 2009.

    • :: الأعضاء ::

    القلم الحر

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 9, 2009
    عدد المشاركات:
    155
    عدد المعجبين:
    25
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر

    بسم الله الرحمن الرحيم (اتوكلنا على الله)
    السلام على اعضاء المنتدى

    18-11-2009


    [IMG]

    شارك الآلاف من أبناء أبين في المهرجان الجماهيري والمسيرة السلمية التي شهدتها صباح اليوم الخميس مدينة زنجبار والتي دعا لها مجلس قيادة الثورة بالمدينة تضامنا مع صحيفة "الأيام" الموقوفة قسراً وللمطالبة بإطلاق سراح جميع من يعتقلهم نظام الاحتلال من أبناء الجنوب في سجونه .

    واستبق المهرجان بمسيرة سلمية انطلقت من أمام مبنى المحافظة القديم واتجه صوب وسط المدينة وهتف المشاركون في المسيرة بسقوط نظام الاحتلال وبفداء الجنوب ورفعوا نسخ من صحيفة "الأيام " الموقوفة قسرا من قبل سلطات الاحتلال كما رفعوا شعارات تنادي بحرية المعتقلين .
    واختتمت المسيرة بمهرجان جماهيري أقيم على منصة شهداء مجزرة 23 يوليو وحضره عدد من قيادات الحراك الجنوبي في ابين وعلى رأسهم القيادي طارق الفضلي الذي ألقى كلمة أكد فيها على ان شعب الجنوب سيواصل ثورته السلمية المباركة حتى نيل الاستقلال والتحرر من براثن ما اسماه "الاحتلال الهمجي" داعيا كافة أبناء الجنوب إلى التلاحم والتعاضد ورص الصفوف وتقديم مزيد من التضحيات مشيرا إلى ان القضية اليت ي ناضل الجميع لأجلها اليوم هي قضية وطن وارض وهوية وتاريخ وهي تستحق حسب قوله ان يقدم الكل تضحيات جسام حتى يعود الجنوب إلى أهله.
    ونفى الشيخ طارق في كلمته كل المزاعم والأكاذيب التي يروج لها نظام الاحتلال حول صلات مزعومة له بالقاعدة مؤكدا رفض الحراك الجنوبي قاعدة وقيادة لكل الأعمال التي تقوم بها عناصر القاعدة مشددا على ان نضال الجنوبيين اليوم هو نضال مشروع وانه نضال سلمي لا يؤمن بالعنف ولا ينتهجه وان ليس ثمة ما يوحد او يجمع فيما بين أهداف القاعدة والحراك الجنوبي .
    وقال ألفضلي :" قبل ان أعلن انضمامي إلى ركب ثورة الجنوب كان زعيم الاحتلال يؤكد للعالم اجمع آلا صلة مطلقة بين طارق الفضلي وبين جماعات القاعدة لأنه يعلم جيدا صحة ذلك وثورة الجنوب سلمية والعالم يعلم من أين تنطلق القاعدة ولكنه اليوم وعبر وسائل إعلامه البائسة يحاول يائسا الربط الفاشل وهو يحاول ذلك انتقام من وقوفي إلى جانب أبناء شعبي ورفضي للظلم الذي ينالهم من قبل قواته وأجهزته العسكرية التي لم تبقي على شيء في الجنوب إلا واتت عليه .
    وأضاف:" ليعلم العالم اجمع ان لنا في الجنوب قضية عادلة وليعلم جميع الإخوة في الخليج والدول العربية ان أي دعم يمكن ان يقدم لنظام الاحتلال ماديا او عسكريا لن يكون حل لقضية الجنوب وذلك لان للجنوب قضية وطنية تتصل بهوية وانتماء وحق سياسي أصيل تحترمه كافة المواثيق والشرائع الدولية ولا يتصل بحقوق وظيفية او غيرها ولذا فان على المجتمع الدولي الضغط على نظام الاحتلال لكي يغادر الجنوب بدلا من ان يغرق المنطقة بآسرها في خضم صراع لن ينتهي أبدا .
    وتطرق الشيخ طارق الفضلي إلى صحيفة "الأيام" وناشريها بالقول:" التزمت صحيفة "الأيام" خطا مهنيا رائعا والتزمت بقول الحق وأعطت مساحة واحدة لكل الآراء ونقلت الأحداث بشفافية ولكن ولان نظام الاحتلال نظام لا يعيش إلا على الأزمات فلقد سارع إلى إغلاق الأيام والهجوم عليها بالأسلحة النارية في واقعة لم تشهد لها الأنظمة القمعية مثيلا .
    وأضاف:" لسنا نحن فقط من يشهد للأيام بالمهنية والصدق بل أن حتى السفير الأمريكي بذاته في صنعاء شهد لها بذلك وجميع المنظمات المهتمة بحرية الصحافة ورغم كل هذا لا يزال النظام ألاحتلالي يصر على إغلاقها لأنه ظن انه وبإغلاق "الأيام" ومنعها من الصدور يمكن له ان يوقف عجلة الثورة الجنوبية وهذا اعتقاد أثبتت الأيام التي تلت إيقاف صحيفة "الأيام" انه اعتقاد خاطئ لم تتوقف الثورة الجنوبية واستمرت اشد زخماً لان ما يحدث في الجنوب هو ثورة وصحيفة "الأيام" كانت في غاية المهنية .
    وتحدث الفضلي عن مأساة المئات من أبناء الجنوب الذين يرزحون تحت نير الاعتقال في سجون صنعاء منذ أشهر مطالبا المنظمات الحقوقية التدخل العاجل والسريع لأجل إنهاء احتجازهم .
    كما نظمت قوى الحراك الجنوبي بمديرية لودر مهرجانا جماهيريا حاشد تواصلا لفعاليات الحراك الجنوبي في المنطقة الوسطى

    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    رد: الفضلي في مهرجان زنجبار: ثورة الجنوب سلمية والعالم يعلم

    بارك الله فيك اخوي القلم الحر وبارك الله بالشيخ طارق الفضلي الي عرف طريق الصواب

    الله يحمية ويبارك بكل جنوبي اصيل يسعى لتحرير ارضة من الاحتلال الزيدي

    تسلم على مواضيع الجميلة المعبرة عن راي الشعب الجنوبي
    ونتمى من كل عضو ان يشاركنا همومنا من اجل الخلاص من براثم الاحتلال الي اكل الاخضر واليابس في بلادنا

    تسلم وتقبل تحياتي وجمعة مباركةان شاءالله
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    رد: الفضلي في مهرجان زنجبار: ثورة الجنوب سلمية والعالم يعلم

    طارق الفضلي رجل شجاع اعطى للحراك دفعه قوية وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

انشر هذه الصفحة