جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية ي اول حديث صحفي للشيخ النقيب

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة القلم الحر, ديسمبر 9, 2009.

    • :: الأعضاء ::

    القلم الحر

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 9, 2009
    عدد المشاركات:
    155
    عدد المعجبين:
    25
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    التاريخ: الثلاثاء 08 ديسمبر 2009 - 5:10 صباحاًً [IMG]
    نحن ((حراكيون ))قبل الحراك
    يافع كل شيء فيها يناطح السماء..المباني والجبال والنفوس..ما إن قطعت المسافة من عدن إلى يافع حتى هالني ما وجدت من مبان شامخة والجميع يده على سلاحه الشخصي أطفالا وشبابا وكبارا وأخجلتني الحفارة والترحاب والكرم والاهتمام .
    وما إن قابلت شيخاً في الستين أو السبعين ملامحه الدقيقة وعيناه الحادتان المليئتان بالثقة والرحمة معاً وابتسامه دائمة ارتسمت على وجهه فأصبحت تميزه وتألقه يحادثك عن كل شيء في الدين والسياسة والمال والسلطة بخبرة وتجربة تنم عن معاصرة ومعاناة لا تبديها أبدا ما حولك من أثاث فاخر وفرش وهليمان ونفوذ.
    حاورتة في كل شيء فأجزل وأجادل ولخص وأرسل الرسائل للجميع..
    ذلك هو الشيخ عبد الرب النقيب شيخ مشائخ يافع يتحدث لـ((الديار )) في حوار شفاف

    وانتم تتمتعون بالسلطة والمال والنفوذ والامتداد إلى دول الجوار فما الذي دفعكم للانضمام إلى الحراك؟

    -الظلم الذي مارسته السلطة منذ حرب 94م وقد صبرنا كثيرا وحاولنا النصح , ثم تقديم النصح بهذه المظالم وكان يجيبنا بالحرف الواحد (لا تتحسسوا من الوحدة ),وكررنا مخاطبة الرئيس مرات ومرات ولامجيب واستمر الظلم والإقصاء . وعندما بدأ الحراك كان واجبا علينا الوقوف معه ومناصرته صفا واحدا.

    إذا ..كنتم تتحدثون عن الظلم منذ 94م إلى الآن ما الذي جعلكم تنتظرون كل هذه المدة حتى تعلنوا رفضكم له؟

    -ما أخرنا لاتخاذ موقفنا هذا كان الأمل في أن يستجيب الإخوة في صنعاء ويعودوا إلى محجة الصواب والكف عن ممارسة سلوك المنتصر .ولكن كما أسفلت سابقاً لا فائدة وعندما قام الحراك في ثورته السلمية واختمرت الظروف الموضوعية والذاتية وكانت الفرصة سانحة والتفت الجماهير خلف الحراك تشجع الجميع بما فيهم المشائخ والأعيان ونحن جزء من هذا النسيج الشعبي وما يقوله ويختاره فنحن مع هذا الخيار.

    ألم يكن انضمامكم إلى الحراك بسبب تقاطع مصالحكم مع النظام؟

    - ليس لنا مصالح مع النظام وما ارتضينا أبدا أن تكون علاقتنا بالنظام علاقة مادية أو مصلحية وحتى الرواتب التي عرضت علينا رفضناها رفضاً قاطعاً وما كانت الدراهم والريالات لنا هدفاً أو غاية وقد سخرنا وقتنا وجهدنا للإصلاح بين الناس وإصلاح ذات البين وهو واجب علينا ديني وقبلي ومسئولية قبلنا بها, والحمد لله نحن نعيش من خير أرضنا وخير أبنائنا ولم نمد أيادينا إلى أحد فالكرامة وعزة النفس أغلى ما نملكه, وبالرغم من أن السلطة حاولت إشعال الفتن والتفريق بين الناس في شبوة ويافع وغيرها من المناطق لتتسنى لها الفرحة بالسيطرة وكما أسلفت نحن نربأ بأنفسنا أن نأخذ درهما من أحد وقرارنا ما نتخذه بأنفسنا دون أية إملاءات وقضية المال قضيه خطيرة وحساسة وقد اتصلوا بنا وطلبوا منا قبول المال أو صرف راتب فاعتذرنا عن ذلك ثم أرسلوا ألينا (علي محسن) شخصياً وعرض نفس العرض أو ان نذهب إلى صنعاء .. أو قبول شيك مفتوح فأجبناهم أبلغوا الأفندم أن ينتبه فإن الوحدة (تأكل أخلافها الكلاب) .اما الشيخ عبد الرب لا يبتاع بالمال.

    ها تتلقون دعما للحراك من كبار التجار اليافعيين في الخارج؟
    - أنا مغترب في السعودية ولكني أقيم هنا بين أهلي ولا هم لي إلا الإصلاح بين الناس ونعود إلى السعودية كلما أرهقنا لأخذ قسط من الراحة ونعيد نشاطنا مرة أخرى للقيام بواجبنا تجاه أهلنا ووطننا وخدمة الناس ولا نذهب كما يروج البعض إلى المملكة لجمع المال للحراك وقد علمت أن هناك من تكلم عني في دار الرئاسة مع النائب(محمد عبد الحافظ العيسائي) بأن:أكف عن دعم الحراك- وهذا أنا انفيه جملة وتفصيلاً.

    ماذا عن بقية مشائخ يافع هل هم مع الحراك؟
    - لنكن واقعيين مشائخ يافع نصفهم ألان مع الحراك والبقية – إن شاء الله- في طريقهم للانضمام لأنهم أشراف وننتظر منهم أن يبيضوا وجوهنا.
    ها أنتم في تنافس المشيحة مع الشيخ طارق؟
    - إذا كان التنافس في مسالك النضال والتضحية فنعم التنافس (ففي ذلك فليتنافس المتنافسون) وإذا التنافس مع الشيخ الذي نكن له الاحترام والتقدير والاعتزاز للذود عن حقنا فنحن نعم في تنافس في التضحية والفداء, ونحن كما قلت حراكيون قبل الحراك.

    هل نضممتم إلى مجلس قيادة الثورة؟
    - نحن بصدد دراسة كل الخيارات ونجتمع يوميا ما الكل وفي القريب العاجل سوف نتخذ القرار المناسب الذي يخدم قضيتنا.

    هل تحضرون هنا في يافع لإعلان الكفاح المسلح؟

    - نحن في يافع جزء من الجنوب والناس هنا يحملون السلاح بالعرف والعادة وكأية منطقة ريفية أخرى, ونحن نؤكد على خيار النضال السلمي والسلطة تحاول تهويل الأمر وتضخيمه إعلاميا لإلصاق تهمة العنف والإرهاب بالحراك السلمي الجنوبي .
    وسلاحنا الوحيد إيماننا بقضيتنا ونحن أصحاب حق ودعاة هدى وإيماننا هو أقوى سلاح.

    هل تتصلون مع قيادات الخارج, أقصد الرئيس علي ناصر العطاس والرئيس البيض

    - علاقتنا بقيادتنا السياسية في الخارج طيبة وإلى الآن لم ألتق بأحدهم أو اتصلت مباشرة بهم حتى أثناء زيارتنا للعلاج إلى (سوريا) كنت اتمنى زيارة الرئيس علي ناصر والاطمئنان علية لكن لم أفعل لكي لا يقال :أننا نجمع دعما ماديا للحراك من الخارج.

    إذا..أنتم لا تنسقون مع قيادات الخارج؟
    - نحن إلى الآن تنسيقنا داخلي وقد سمعت من بعض الإخوة أن الرئيس علي ناصر حاول الاتصال بنا لحل مشكلة قتل شخصية حدثت في عدن وإلى الآن ما تلقينا هذا الاتصال ونحن على استعداد لإصلاح ذات البين مع كل أبناء الجنوب والرئيس علي ناصر قلبه على الجنوب فهو جزء من تاريخ ومستقبل هذا الشعب.

    الحزب الاشتراكي أقصاكم سابقا فما الذي جمعكم اليوم في مربع واحد؟

    - الإخوة في الاشتراكي هم أبناؤنا وإخواننا وإن كانوا أخطأوا فعلى أنفسهم وعلى إخوانهم وشعبهم في الماضي فالحراك الآن جب ما قبله ونحن أبناء اليوم وأبناء الحاضر وقد سامحناهم وكما يقول المثل: ((أنا عدو ابن عمي وأنا عدو من عاداه)) وتصالحنا وتسامحنا وإخواننا في الحزب كأشخاص على العين والرأس أما كفكر وأيدلوجيا فقد انتهت وماتت في عقر دارها ولم يعد لها مكان إلا في رؤوس البعض ونحن نقف ضد هذه الأيدلوجيا وكما أسفلت سابقا, وكفانا تجريب على الشعوب بمسمى التجربة .

    هل تتلقون دعما سعوديا رسميا ماديا أو معنويا؟
    - مطلقاً .

    هل تتواصلون مع شخصيات سياسية سعودية؟
    - ليس في الوقت الحاضر .
    ومع النظام في صنعاء؟
    - كل يوم يصل إلينا وفد من السلطة لإثنائنا عن قرارنا والتراجع لكن نقول لهم: هذا قرار مصير ولن نحيد عنه مطلقا فليس من عاداتنا النكوص عما عاهدنا الله عليه .
    يقال بأنكم تنفذون مشروعا سعوديا برأس مال يافعي لكي يكون لكم موطىء قدم لاحقا في الجنوب؟
    - نحن لا نفكر بطريقة الفيد والنهب والمصالح وأبناء يافع-نحمد لله- في نعمة اغلبهم وولاؤنا كامل ولا نطمع مستقبلا بمنصب أو ولاية وصيتنا ينبىء بذلك وكل ما نرجوه من الله مستقبلا أفضل لأبنائنا وعيشاً بكرامة وعزة في ظل دولة تحترم النظام والقانون والمساواة والعدل .
    نرى أن يافع خالية من القوات ووحدات الجيش ألاتخافون من انزلاق الوضع الأمني في يافع نحو الفوضى؟
    - لا خوف على يافع وقد حاولت السلطة أن تنشر الفتن والاقتتال بين أبناء يافع ولم تنجح-نحمد لله-والخوف يأتي من العسكر الذين لايعيشون إلا على الخلافات وافتعال المشاكل بين الناس ويافع يحرسها أبناؤها ورجالها الشجعان الشرفاء وكل الأحبة لتدعنا السلطة وشأننا ولا خشية على يافع أبدا وعين الله تحرسها ووعي أبناء يافع كبير وقد سافروا واحتكوا بالشعوب وفهموا كيف تسير الحياة .
    هل لكم تواصل مع السلطان العفيفي؟
    - السلطان العفيفي نكن له كل الاحترام والتقدير وخصوصا الشهيد الأمير محمد عيدروس الذي ثأر على الإنجليز وضحى بكل شيء, والآن الأمل معقود على الشيخ محمد الذي نجله ونقدره ونحترمه وعبركم أناشده بسرعه الانضمام إلى الحراك الجنوبي السلمي لأن أبناء يافع (أو بني قاصد) ونتوق لانضمام الشيخ الأصيل الفاضل إلى الحراك .



    كلمة أخيرة؟


    - شكرا للديار الصحيفة المهنية التي أصبحت الصحيفة الأولى بدون منازع .


    أعجب بهذه المشاركة ابو الأحمدين
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    رد: ي اول حديث صحفي للشيخ النقيب

    أرسلوا ألينا (علي محسن) شخصياً وعرض نفس العرض أو ان نذهب إلى صنعاء .. أو قبول شيك مفتوح فأجبناهم أبلغوا الأفندم أن ينتبه فإن الوحدة (تأكل أخلافها الكلاب) .اما الشيخ عبد الرب لا يبتاع بالمال


    كلام واقعي الله يطول بعمر الشيخ /عبدالرب النقيب شيخ مشايخ يافع
    • :: المشرفون ::

    عبدالعزيز المصفور

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 8, 2008
    عدد المشاركات:
    4,210
    عدد المعجبين:
    142
    الوظيفة:
    طالب جامعي
    مكان الإقامة:
    مملكة البحرين
    رد: ي اول حديث صحفي للشيخ النقيب

    نعتز ابناء يافع بقاداه من هذا القبيل وسير الله يسدد خطاكم
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو فلاح

    • المستوى: 6
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 9, 2007
    عدد المشاركات:
    2,826
    عدد المعجبين:
    113
    الوظيفة:
    موظف
    مكان الإقامة:
    وطني
    رد: ي اول حديث صحفي للشيخ النقيب

    شرفتنا يا شيخ / عبدالرب النقيب بصراحتك وحكمتك وشجاعتك فنعم الشيخ ونعم الشيوخ التي تحيط بكم ونحن على العهد سائرون وبكم مقتدون

انشر هذه الصفحة