جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية الخبجي يحذر الجنوبيين من شائعات تطلقها صنعاء لتفتيت الحراك

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة جنوبي, إبريل 12, 2010.

    • :: الأعضاء ::

    جنوبي

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 17, 2008
    عدد المشاركات:
    402
    عدد المعجبين:
    10
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    الخبجي يحذر الجنوبيين من شائعات تطلقها صنعاء لتفتيت الحراك [IMG][IMG][IMG][IMG][IMG][IMG][IMG][IMG][IMG][IMG] ردفان – لندن " عدن برس " : 12 – 4 – 2010 [IMG]
    استبعد الدكتور ناصر محمد الخبجي- رئيس مجلس الحراك الجنوبي بمحافظة لحج مقدرة الحزب الإشتراكي اليمني على حكم الجنوب بعد اليوم، داعيا في لقاء جمع قيادات ونشطا الحراك وأتباعه وجمع من السياسيين عصر أمس الأحد- إلى عدم الانشغال بالتسميات المتعلقة بما أسماها الدولة الجنوبية، والتفكير بان قيادة الحراك اليوم، يجب أن يكونوا قيادة الدولة غدا، مستعرضا تجربة المهاتما غاندي ونضال تجربته التي شدد على أهمية الاستفادة منها.

    وأكد البرلماني د.ناصر الخبجي عقب انتهاء الألاف من مراسيم تشيع ثلاثة من قتلى الحراك بردفان أمس- على ضرورة الاستمرار في النضال السلمي الحضاري وتنويع طرقه وأساليبه حتى لا يصاب الشعب بالملل كما يحصل أحيانا من المسيرات بعيدا عن العنف الذي تريده السلطة وتستفيد منه.


    وقال :أن السلطة تعيش حالة تخبط وقلق حتى في استخدام الألفاظ المعادية لمسيرة الحراك السلمي، متهماً إياها باستخدام المال وشراء الذمم وفتح معسكراتها لتجنيد ألاف الشباب ممن قال انها تستغل حالة فقرهم، إضافة إلى شنها حملات الاعتقالات والمحاكمات السياسية والحصار العسكري وضرب وسائل الإعلام وتجبيرها عن تغطية ما يحدث في الساحة الجنوبية.


    وبينما اعتبر الخبجي – احد أبرز قيادات الحراك الجنوبي" أن جميع ذلك التجيير لوسائل الإعلام يهدف إلى ضرب الحراك، فقد اكد ان السلطة ورغم كل ذلك التجيير والتجييش، فشلت وسقطت جميع رهاناتها أمام ما وصفها بإرادة "الشعب الجنوبي".


    ووصف الخبجي الحصار العسكري الذي قال أنه قائما على مدن ومحافظات الضالع ولحج وغيرها من المدن الجنوبية، بالعمل المؤقت التي تريد منه السلطة أن تنقذ نفسها من خلاله- حسب قوله.


    منوها إلى ان شعب الجنوب قد استطاع التكيف مع وسائل السلطة التي وصفها بالوسائل القذرة" ، إضافة إلى نجاحه في امتصاص غطرستها كون الشعب قد وصل الى مرحلة الوعي بدليل ان مرحلة حشد الناس قد انتهت، بعد أن أصبح الناس يشاركون في أنشطة الحراك بمحض إرادتهم ويضحون من جيوبهم بمجرد سماعهم عن بعد عن أي فعاليه للحراك".


    وأكد الخبجي أن الحراك قد استطاع اليوم أن يوجد نفسه كقوة سياسيه أصبحت الخطابات والبيانات التي تصدر من كل فعاليات مديريات ومناطق الجنوب متطابقة وموحدة وان اختلفت في ترتيب العبارات، معتبرا أن تلك الخطابات المتباينة، "دليلا على وعي أبناء الجنوب واستيعابهم للواقع الذي يؤكدونه كل يوم بنضالهم السلمي أنهم شعب حي متمتع بكل مقومات الحيوية"- حسب قوله.


    ودعا الخبجي إلى عدم ربط الثورة السلمية في أشخاص وإنما الربط بالأهداف. منبها إلى عدم الانشغال بمسميات ومصطلحات التنظير المستقبلية و الإنشغال بصراع المسميات المتعلقة بالجنوب العربي وجمهورية اليمن الديمقراطية وإلغاء أو إبقاء كلمة (الشعبية) وغيرها من الأمور التي قال "انها مسألة لإخلاف عليها ويجب أن لا ننشغل بها، مستشهدا بالمثل الشعبي القائل:(عندما يولد المولود نسميه).


    وقال الخبجي :"علينا أن نحرر النفس قبل تحرير الوطن"، مستبعدا بالمناسبة قدرة الحزب الإشتراكي الذي كان يمثله رسمياً في البرلمان عن إشتراكيي ردفان حتى ما قبل مقاطعته لجلساته قبل أكثر من عاميين ماضيين، على حكم دولة الجنوب ، قائلاً:"أن الاشتراكي مستحيل أن يحكم دولة الجنوب إذا تحققت أهداف الحراك".


    مبرراً ذلك بان جميع نظريات الاشتراكية سقطت"، ورغم ذلك أشار إلى أن الإشتراكي بإمكانه "أن يكون فصيل من فصائل العمل السياسي وسنكون غدا جميعا شركاء وعلينا الآن ان نتعاون فيما اتفقنا عليه وليعذر بعضنا البعض فيما اختلفنا فيه".


    مطالباً الجميع بالتفريق بين قيادة الثورة السلمية ومن وصفهم بـ"قيادة الدوله الجنوبية".


    ودعا الخبجي في حديثه لمشيعي ثلاثة من قتلى الحراك - أمس الأحد - بردفان إلى عدم التفكير بأننا اليوم قيادات للحراك ويوم غدا سنكون قيادة للدولة، وإنما علينا أن نبعد هذا التفكير عن عقولنا"، معللا ذلك إلا "ان الاستمرار في هذا التفكير سيوصل إلى الإنكسار والإصابة بحالات نفسيه" وتحدث الخبجي عن النظرة الدولية للحراك مؤكدا انه قد أوصل قضية الجنوب إلى جميع المحافل الدولية ووسائل الإعلام.


    وقال في الصدد "أن قضية الجنوب مرت بثلاث مراحل بالنسبة للعالم الدولي، هي مرحلة الترقب والمراقبة" والتي قال "أن العالم ظل يراقب ما يحدث في الجنوب"، وكذا ومرحله الفهم التي أكد انها مرحلة تفهم فيها العالم ماذا يريد الجنوبيين اليوم، إضافة إلى مرحلة المناقشة الجارية للقضية في العالم والمحافل الدولية وورش العمل ووكالات الأنباء العالمية.


    ودعا د.الخبجي في ختام حديثة إلى عدم النظر للوشايات والتسريبات الأمنية الساعية إلى التشكيك بين قيادات الحراك في الداخل والخارج لأنها كما قال "معروفه وواضحة من حيث المنطق والإخراج وتهدف لزعزعة الصف الجنوبي". حسب تعبيره.


    مشددا على أهمية معرفة الفرق والتفريق بين مفهوم الإضراب والعصيان المدني باعتبار أن الإضراب رسائل بسيطة تعبر عن احتجاج، بينما العصيان له تأثير على الجوانب الاقتصادية ومصطلح له معاني كثيرة وتخلل اللقاء الذي انعقد بمنطقة حبيل الريده عاصمة مديرية حالمين مداخلات ومشاركات متفرقة من الحاضرين صبت جميعها في سبيل تطوير فعاليات الحراك ومواجهة المرحلة القادمة من فعالياته القادمة.
    [IMG][IMG][IMG][IMG][IMG]

انشر هذه الصفحة