جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية قاطرة محتجزة لدى أبناء ذمار و 11 بردفان

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة جنوبي, مايو 6, 2010.

    • :: الأعضاء ::

    جنوبي

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 17, 2008
    عدد المشاركات:
    402
    عدد المعجبين:
    10
    مكان الإقامة:
    غير متوفر

    12 قاطرة محتجزة لدى أبناء ذمار و 11 بردفان

    لحج: مئات المتظاهرين يحيون ذكرى الحراك بردفان وتواصل نقاط التقطع للقاطرات بالجدعاء
    الخميس 06 مايو 2010 الساعة 05 مساءً / مأرب برس- لحج – ياسر اليافعي:

    خرج المئات من أبناء مديريات ردفان الأربع بمحافظة لحج صباح اليوم الخميس في تظاهرة سلمية حاشدة إحياءاً لمناسبة مايسمى بـ"يوم الأسير الجنوبي" ، وقال مرا سل مارب برس أن المتظاهرين خرجوا رافعين خلالها صور نائب الرئيس السابق علي سالم البيض وإعلام دولة الجنوب السابقة، والرايات الخضراء ، إضافة إلى أللافتات المنددة بما وصفوها بـ"سياسات السلطة العنيفة تجاه أبناء محافظات الجنوب، وكذا تأكيد مطالبتهم بفك الارتباط.

    وجاب المتظاهرون الشارع العام في مدينة الحبيلين ثم اتجهوا إلى منصة الشهداء حيث أقيم مهرجان ألقيت فيه العديد من القصائد الشعرية والكلمات المعبرة عن الرفض الشعبي للسلطة من قبل ناشطي الحراك .

    وعلى صعيد آخر مازال ابناء منطقة الجدعاء في ردفان ينصبون نقطه تفتيش على الخط العام عدن - صنعاء وذلك لاحتجاز أي قاطره تعود ملكيتها لابناء الرضمة وذمار.

    وقالت مصادر محلية لـ(مأرب برس) انهم يعتبرون أن ما يقومون به ليس إلا رد فعل على ما قام به ابناء ذمار والرضمة من احتجاز لقاطراتهم واحتجازهم حتى الان 12 قاطره تعود ملكيتها لابناء ردفان ، ويذكر ان أن عدد اجمالي القاطرات المحتجزه لدى الجانبيين يبلغ حتى اليوم اكثر من عشرين قاطره 12 قاطره يحتجزها ابناء ذمار و 11 قاطره يحتجزها ابناء ردفان.

    وقال عدد من مالكي القاطرت من ابناء الجدعاء انهم يتكب دون خسائر كبيرة كونهم لا يستطيعون نقل البضائع الى صنعاء ، مشيرين إلى أن لاذنب لهم في حوداث القتل التي حصلت في ردفان وانهم يدينون ويستنكرون تلك الافعال، وان ما قاموا به من احتجاز لقاطرات هو رد فعل عن احتجاز قاطراتهم من قبل ابناء ذمار .

    ويشار إلى ان بداية المشكلة كانت عندما قام أبناء الرضمة باحتجاز قاطرات تعود ملكيتها لابناء ردفان كوسيلة ضغط للمطالبة بقاتل أحد أبنائهم في ردفان ثاني ايام عيد الاضحى المبارك، ثم مالبث القضية وتطورت مع إقدام مجاميع من ابناء ردفان بالرد على الاختطاف بعملية اختطاف لققاطرات تعود ملكيتها لأنباء الرضمة بذمار



    http://marebpress.net/news_details.p...617&lng=arabic

انشر هذه الصفحة