جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

اتلتيكومدريديتوج بطلا للدوري الاوروبي

موضوع في 'اخبار الرياضه' بواسطة مرادالكبدي, مايو 13, 2010.

    • :: الأعضاء ::

    مرادالكبدي

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 4, 2010
    عدد المشاركات:
    384
    عدد المعجبين:
    8
    الوظيفة:
    برررشلوني موووت
    مكان الإقامة:
    المدينة المنورة
    ثنائية فورلان تهدي أتلتيكو مدريد اللقب

    كرة القدم -
    الدوري الأوروبي



    الأورغوياني يسجل هدفاً في الشوط الإضافي الثاني مهدياً فريقه أول ألقابه في الموسم بانتظار نهائي كأس إسبانيا.

    Ep

    وضع اتلتيكو مدريد الاسباني حدا لمغامرة فولهام الإنكليزي وأحرز لقبه القاري الثاني بتتويجه بطلا لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم بنسختها الأولى بعد فوزه في المباراة النهائية 2-1 بعد التمديد الأربعاء على ملعب "ايتش اس ايتش نوردبانك ارينا" الخاص بهامبورغ الألماني.
    ويدين اتلتيكو بلقبه إلى الأوروغوياني دييغو فورلان الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 32 و116، فيما كان هدف فولهام من نصيب الويلزي سايمون ديفيس سجله في الدقيقة 37.
    وهذا اللقب القاري الثاني لنادي العاصمة الإسباني بعد ذلك الذي توج به موسم 1961-1962 في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية على حساب فيورنتينا الايطالي الذي تعادل معه 1-1 في غلاسكو قبل أن يتغلب عليه 3- صفر في مباراة معادة احتضنها ملعب "نيكاراشتاديون" في شتوتغارت في الخامس من أيلول/سبتمبر 1962.
    ووضع "لوس روخيبلانكوس" الذي كان يخوض النهائي القاري الخامس له والأول منذ 1986 عندما خسر أمام دينامو كييف الأوكراني صفر-3 في نهائي كأس الكؤوس على "ستاد جيرلان" الخاص بليون الفرنسي، حدا لمغامرة الفريق اللندني الذي فاجأ الجميع هذا الموسم وجرد شاختار دانييتسك الأوكراني من اللقب الذي توج به على حساب فيردر بريمن الألماني، ثم أطاح بيوفنتوس الإيطالي وفولفسبورغ الألماني ومواطنه هامبورغ الذي كان يمني النفس بخوض النهائي على أرضه وبين جماهيره وبالتالي استعادة أمجاده الغابرة والعودة إلى ساحة الألقاب الكبرى الغائبة عن خزائنه منذ 1983 عندما توج حينها بلقب الدوري المحلي وكأس الأندية الأوروبية البطلة.
    وكان فولهام يخوض النهائي القاري الأول في تاريخه والثاني لمدربه روي هودجسون بعد أن وصل الأخير إلى نهائي هذه المسابقة تحت تسميتها القديمة عام 1997 مع انتر ميلان الايطالي حيث خسر اللقب لمصلحة شالكه الألماني بركلات الترجيح لفوز الطرفين بالنتيجة ذاتها (1-صفر) ذهابا وإيابا.
    وكان الفريق اللندني يمني النفس بان يصبح أول فريق إنكليزي يتوج بلقب قاري دون أن تضم خزائنه لقبا محليا في مختلف المسابقات، وثاني فريق قاري بعد باير ليفركوزن الألماني عام 1988 عندما توج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي.
    أما بالنسبة لاتلتيكو مدريد الذي استهل مشواره القاري هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل أن يدخل غمار يوروبا ليغ حيث ازاح في طريقه الى النهائي غلطة سراي التركي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي ومواطنه فالنسيا قبل أن يتخلص من ليفربول في دور الأربعة، فسجل عودة ناجحة إلى الملاعب الألمانية التي حملته إلى لقبه الأوروبي الأول قبل 48 عاما، ونال شرف أن يكون أول فريق يرفع كأس هذه المسابقة التي حلت بدلا من كأس الاتحاد الأوروبي مع المحافظة على نفس الصيغة.
    ومنح اتلتيكو مدريد بلده لقبها الحادي عشر في هذه المسابقة تحت مختلف تسمياتها (كأس المعارض وكأس الاتحاد الأوروبي ويوروبا ليغ) لتعزز مركزها الأول، فيما تحتل انكلترا وايطاليا المركز الثاني (10) وألمانيا الثالث (6).
    يذكر ان يوفنتوس وانتر ميلان الايطاليين وليفربول الانكليزي وبرشلونة الاسباني ومواطنه فالنسيا (اثنان في كأس المعارض) الذي ودع نسخة هذا الموسم من نصف النهائي على يد اتلتيكو مدريد، هي الفرق الأكثر فوزا بلقب هذه المسابقة (3 لكل منها).
    وبالعودة إلى مجريات المواجهة الأولى بين الفريقين، كان اتلتيكو مدريد الأخطر في بداية اللقاء وكان قريبا جدا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 عبر فورلان، إلا أن الحظ عاند لاعب مانشستر يونايتد وفياريال السابق لأن القائم الأيسر لمرمى الحارس الاسترالي مارك شفارتزر وقف في وجه محاولته.
    وحصل الفريق الاسباني على فرصة ثانية بعد 5 دقائق من ركلة حرة نفذها خوسيه انتونيو رييس لكن شفارتزر تدخل وأنقذ فريقه.
    وجاء رد فولهام بتسديدة رائعة من ديفيس الذي أطلق كرة "طائرة" من خارج المنطقة لكن الحارس دافيد دي غيا كان في المكان المناسب ليحرم الفريق اللندني من التقدم (20).
    وغابت بعدها الفرص حتى الدقيقة 32 عندما نجح اتلتيكو وبعد لعبة جماعية مميزة بدأها رييس على الجهة اليمنى، من افتتاح التسجيل عبر فورلان الذي وصلته الكرة بعد تمريرة رأسية من البرتغالي سيماو سابروسا إلى الأرجنتيني سيرخيو اغويرو الذي حاول التسديد نحو المرمى لكنه اخفق لتجد الكرة طريقها إلى الاوروغوياني الذي كسر مصيدة التسلل ووضعها داخل الشباك.
    يذكر أن فورلان كان سجل هدف التأهل لاتلتيكو إلى النهائي في الشوط الإضافي الأول من لقاء إياب نصف النهائي أمام ليفربول.
    لكن رد رجال هودجسون جاء سريعا إذ أدرك التعادل في الدقيقة 37 عبر ديفيس الذي وصلته الكرة على القائم الأيمن لمرمى فريق العاصمة بعد عرضية من المجري زولتان غيرا فشل المدافع البرازيلي باولو اسونساو في إبعادها بالشكل المناسب فوجدت طريقها إلى الويلزي الذي سددها "طائرة" في شباك دي غيا، مسجلا هدفا حاسما أخر بعد ذلك الذي أدرك به التعادل لفريقه في إياب نصف النهائي أمام هامبورغ (2-1).
    وحصل اتلتيكو مدريد على فرصة ثمينة لاستعادة تقدمه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة بعيدة من فورلان لكن شفارتزر تألق وأنقذ فريقه، ثم تدخل مجددا بعد ثوان ليقف في وجه تسديدة بعيدة أخرى وهذه المرة من سيماو.
    وغابت الفرص الحقيقية عن بداية الشوط الثاني الذي شهد دخول الأميركي كلينت ديمبسي من جهة فولهام بدلا من بوبي زامورا (56)، وانتظرت جماهير "نوردبانك ارينا" حتى الدقيقة 60 لتشهد الفرصة الأولى وجاءت من تسديدة صاروخية بعيدة لديفيس لكن الحارس دي غيا تدخل ببراعة وحرم الويلزي من هدفه الثاني، ثم اتبعها الايرلندي داميان داف بتسديدة بعيدة أخرى مرت قريبة جدا من القائم الأيسر (68).
    ثم غابت مجددا الفرص الخطيرة عن المرميين مع أفضلية ميدانية لاتلتيكو مدريد، فاحتكم الطرفان إلى التمديد السادس في تاريخ المباريات النهائية لهذه المسابقة آخرها الموسم الماضي بين شاختار دانييستك وبريمن (2-1).
    وفي الشوط الإضافي الأول، حصل اتلتيكو على فرصة ذهبية لخطف هدف التقدم بتسديدة صاروخية أطلقها فورلان من الجهة اليمنى لكن شفارتزر تعملق وحرم الفريق الإسباني من القدم مجددا (101).
    ثم أتيحت فرصة أخرى للفريق الإسباني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول عندما توغل فورلان في الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية أرضية على باب المرمى فشل الأرجنتيني البديل ادواردو سالفيو في وضعها داخل الشباك.
    وفي الشوط الإضافي الثاني ضرب فورلان وسجل هدفا رائعا بكعب قدمه بعد تمريرة عرضية متقنة من اغويرو (116)، ليمنح فريقه لقبه الأول في جميع المسابقات منذ أن توج عام 1996 بثنائية الدوري والكأس المحليين.
    التوقيع -













    __________________
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو فهد

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 24, 2010
    عدد المشاركات:
    496
    عدد المعجبين:
    9
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الامارات
    رد: اتلتيكومدريديتوج بطلا للدوري الاوروبي

    والله انه يستاهلها

    وتسلم يا مرااااااااااااااااااااااد
    • :: إدارة المجلس ::

    الخلاقي
    خالد احمد علي جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 6, 2007
    عدد المشاركات:
    4,313
    عدد المعجبين:
    298
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    عدن - NYC
    الاسم الكامل:
    خالد احمد علي جنبل
    رد: اتلتيكومدريديتوج بطلا للدوري الاوروبي

    مشكور على الخبر

انشر هذه الصفحة