جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

ميليتوينصب انترميلان فوق عرش اورويا

موضوع في 'اخبار الرياضه' بواسطة مرادالكبدي, مايو 23, 2010.

    • :: الأعضاء ::

    مرادالكبدي

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 4, 2010
    عدد المشاركات:
    384
    عدد المعجبين:
    8
    الوظيفة:
    برررشلوني موووت
    مكان الإقامة:
    المدينة المنورة
    ميليتو ينصِّب إنتر ميلان فوق عرش أوروبا


    مبروك للخلاقي اولا ومبروك لجماهير الانتر كنت ابغاها للبايرن ولاكن الحظ يتاهلون جماهير الانتر
    كرة القدم
    - دوري أبطال أوروبا



    المهاجم الأرجنتيني الدولي يحرز هدفين في شباك العملاق البافاري ويهدي فريقه الإيطالي لقبه الثالث هذا الموسم في سانتياغو برنابيو.



    نيقوسيا - أنهى إنتر ميلان صياماً دام 45 عاماً عن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر تغلبه على بايرن ميونيخ الألماني 2-صفر على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المباراة النهائية.
    وسجل المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو الهدفين في الدقيقتين 35 و70.
    واللقب هو الثالث لإنتر ميلان في هذه المسابقة بعد عامي 1964 و1965 بقيادة مدربه الشهير هيلينيو هيريرا، لكنه يملك حالياً أيضا مدرباً لا يقل شهرة هو البرتغالي جوزيه مورينيو.

    مورينيو يسطر اسمه في التاريخ
    وبات مورينيو ثالث مدرب في تاريخ هذا البطولة يتوج باللقب مع فريقين مختلفين بعد النمسوي ارنست هابل مع فيينورد روتردام الهولندي عام 1970 وهامبورغ الألماني عام 1983، والألماني اوتمار هيستفيلد مع بوروسيا دوترموند الألماني عام 1997، وجاره بايرن ميونيخ عام 2001. وكان مورينيو قاد بورتو إلى إحراز اللقب عام 2004.
    وحقق مورينيو حلم رئيس نادي إنتر ميلان ماسيمو موراتي الذي تعاقد معه خصيصاً لإحراز البطولة القارية، وبعد خروجه الموسم الماضي على مانشستر يونايتد في الدور الثاني، نجح المدرب القدير في إهداء الكأس إلى رئيسه، ربما كهدية وداع إذا ما قرر الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني كما تردد في الفترة الأخيرة.
    وسيشارك إنترميلان في بطولة العالم للأندية المقررة في أبو ظبي في كانون الأول/ديسمبر المقبل.
    وبات إنترميلان أول فريق يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا بـ11 لاعباً أجنبيا أساسياً، علماً أن قائده ورمزه خافيير زانيتي كان يخوض اليوم مباراته الرقم 700 منذ أن انتقل إلى "نيراتزوري" عام 1995.
    واستحق إنترميلان الفوز باللقب فهو أخرج تشيلسي بطل إنكلترا، وبرشلونة حامل اللقب وبطل إسبانيا، قبل أن يتفوق على بايرن ميونيخ بطل الثنائية في بلاده في المباراة النهائية.

    الثلاثية
    وأصبح إنترميلان ثالث فريق من البطولات الخمس الكبرى التي يتوج بالثلاثية في موسم واحد بعد مانشستر يونايتد (1999)، وبرشلونة العام الماضي، علماً بأن سلتيك الاسكتلندي وايندهوفن الهولندي حققا الثلاثية، الأول عام 1967 والثاني عام 1988 إلا أن مستوى المنافسة في المسابقات المحلية في بلاديهما لا توازي نظيرتها في انكلترا وإسبانيا.
    في المقابل، فشل بايرن ميونيخ في إحراز الثلاثية بدوره، واكتفى بلقب الدوري المحلي والكأس.

    تكتيك مورينيو وفان غال
    وبالعودة إلى المباراة النهائية، اختار جوزيه مورينيو مدرب إنترملان تشكيلة هجومية مكونة من الثلاثي صامويل إيتو ودييغو ميليتو وغوران بانديف يساندهما ويسلي سنايدر، في المقابل أجرى لوس فان غال تبديلاً اضطرارياً لوقف نجمه الفرنسي فرانك ريبيري 3 مباريات لطرده في ذهاب الدور نصف النهائي لضربه مهاجم ليون الأرجنتيني ليساندرو لوبيز، وأشرك مكانه التركي حميد التينتوب.
    بدأ إنترميلان المباراة بالاستحواذ على الكرة بثقة في حين لعب بايرن ميونيخ بطريقة حذرة.
    وكانت الفرصة الأولى بافارية عندما قام اريين روبن بفاصل ترقيص فراوغ شيفو ثم صامويل ومرر كرة باتجاه ايفيتشا اوليتش سددها الأخير خارج الخشبات الثلاث (10).
    وأطلق سنايدر كرة قوية من ركلة حرة مباشرة ارتطمت برأس التينتوب وكادت تخدع يبوت الذي تيقن لها أبعدها بقبضة يده (18).
    وبدأ الفريق البافاري يدخل أجواء المباراة وسيطر بنسبة كبيرة على الكرة وركز لعبه باتجاه جناح الهولندي الطائر اريين روبن، لكن دفاع إنترميلان المنظم حال دون خلق مساحات كبيرة في الخط الخلفي.
    واستغل روبن تردد دفاع إنترميلان في تشتيت إحدى الكرات فأطلقها عالية في المدرجات (23)، وتصدى سنايدر لركلة حرة مباشرة من 40 متراً سيطر عليها بوت (26).

    ميليتو يطلق الرصاصة الأولى
    ونجح إنترميلان في إطلاق الرصاصة الأولى عندما مرر الحارس البرازيلي جوليو سيزار كرة أمامية طويلة سيطر عليها ميليتو ومررها باتجاه سنايدر ليعيدها إليها بينية رائعة فسيطر ميليتو على الكرة وسط حصار من ثلاثة مدافعين قبل أن يسجل في شباك بايرن ميونيخ هدف الافتتاح (35).
    وكاد إنترميلان يضيف الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة بين ميليتو وسنايدر فمرر الأول الكرة باتجاه الثاني المنفرد بالمرمى لكن الحارس بوت تصدى لمحاولته ببراعة منقذاً فريقه من السقوط بالضربة القاضية (43).
    ودخل بايرن ميونيخ الشوط الثاني مصمماً على إدراك التعادل وكاد يتحقق له ذلك، لكن جوليو سيزار أنقذ مرماه من هدف أكيد عندما تصدى لانفراد توماس مولر به (46)، لكن هجمة مرتدة سريعة كادت تسفر عن هدف ثان لإنتر لكن بوت مرماه من هدف أكيد بالتصدي لكرة غوران بانديف بيسراه (46).
    واحتسب الحكم مجددا ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة إثر إعاقة بانديف فأطلقها سنايدر الاختصاصي لكنه سددها عالية (53).
    وأطلق روبين كرة مقوسة طار لها جوليو سيزار (65).
    ودفع فان غال بورقة هجومية هي المخضرم ميروسلاف كلوزه هداف كأس العالم الأخيرة، لكنه لم يتمكن من الحصول ولو على فرصة واحدة.

    رصاصة الرحمة
    واستغل إنترميلان هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة على مشارف المنطقة باتجاه ميليتو فراوغ فان بويتن بسهولة قبل آن يسدد بعيداً عن متناول الحارس الألماني مسجلا الهدف الثاني لإنترميلان (70) ورافعا رصيده إلى 6 أهداف في 11 مباراة هذا الموسم.
    وحاول بايرن ميونيخ بعد أن أشرك فان غال ورقة هجومية أخرى متمثلة بماريو غوميز لكن دفاع إنترميلان بقيادة والتر صامويل والبرازيلي لوسيو لاعب بايرن ميونيخ سابقا وقف سدا منيعا في وجه هجمات الفريق البافاري وقادا فريقهما إلى بر الأمان.
    وتسلم لاعبو إنترميلان ميدالياتهم والكأس المرموقة من يدي رئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو فهد

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 24, 2010
    عدد المشاركات:
    496
    عدد المعجبين:
    9
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الامارات
    رد: ميليتوينصب انترميلان فوق عرش اورويا



    الف مبروك للخلاقي

    بصراحه الانتر كان يستاهلها وعرف كيف يتغلب على البايرن

    وتسلمووووووووووووووووووو يا طيب

انشر هذه الصفحة