جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية صنعاء لا تريد الاعتراف بإنتشار حمى الضنك في الجنوب

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة جنوبي, أغسطس 18, 2010.

    • :: الأعضاء ::

    جنوبي

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 17, 2008
    عدد المشاركات:
    402
    عدد المعجبين:
    10
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    صنعاء لا تريد الاعتراف بإنتشار حمى الضنك في الجنوب خوفا من فقدانها خليجي 20[IMG][IMG][IMG][IMG][IMG][IMG][IMG][IMG][IMG][IMG] عدن – لندن " عدن برس " خاص : 18 – 8 – 2010 [IMG]
    وجهت المنظمة النسائية الجنوبية للحريات وحقوق الإنسان اليوم نداء إلى منظمة الصحة العالمية لإنقاذ شعب الجنوب ـ شعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ـ من حمى الضنك القاتلة والتي تعتبر من أحدى اخطر الأمراض المعاصرة والفتاكة ، والذي أودى بحياة المئات من أبناء شعب الجنوب. ولاسيما في أوساط الأطفال والنساء والشيوخ ، وقال النداء الذي حصل " عدن برس " على نسخة منه : " إن هذا المرض يفتك بشعب الجنوب ومنتشر في كل محافظات الجنوب الست, غير أن سلطات صنعاء رفضت الاعتراف به تحت مبرر أن هذا الأمر سوف يؤثر على استضافتها لفعاليات خليجي 20 الرياضية, وبالمقابل لم تتخذ أي إجراءات فعلية تحد من انتشاره وتقلل من ضحاياه " .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نداء إلى منظمة الصحة العالمية لإنقاذ شعب الجنوب من حمى الضنك القاتلة
    إننا كمنظمة نسائية جنوبية مهتمة بحقوق الإنسان نتوجه بهذا النداء الإنساني العاجل إلى منظمة الصحة العالمية وإلى كل المنظمات الدولية الخيرة وفي مقدمتها منظمة الهلال الأحمر الإسلامية ومنظمة الصليب الأحمر الدولية لندعوهما إلى إنقاذ شعب الجنوب ـ شعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ـ من أحدى اخطر الأمراض المعاصرة والفتاكة وهو حمى الضنك الذي أودى بحياة المئات من أبناء شعب الجنوب. ولاسيما في أوساط الأطفال والنساء والشيوخ.
    إن هذا المرض يفتك بشعب الجنوب ومنتشر في كل محافظات الجنوب الست, غير أن سلطات صنعاء رفضت الاعتراف به تحت مبرر أن هذا الأمر سوف يؤثر على استضافتها لفعاليات خليجي 20 الرياضية, وبالمقابل لم تتخذ أي إجراءات فعلية تحد من انتشاره وتقلل من ضحاياه. غير إن انتشار هذا المرض بصورة مفزعة جعل حكومة صنعاء في اجتماعها الدوري المنعقد يوم الثلاثاء الماضي اعترفت بوجوده وأن عدد الإصابات به بلغت 1798 حالة وأن عدد حالات الوفاة بلغت 50حالة. وكل هذه الأرقام هي مجرد تضليل وكاذبة. فقد نشرت صحيفة الصحوة الأسبوعية الصادرة في صنعاء في 12 أغسطس 2010م تقريرا للدكتور/ ناجي الحاج الأستاذ في جامعة صنعاء أن عدد حالات الإصابات بهذا المرض تعد بالآلاف. حيث بين التقرير (( عن وجود ألف حالة منها 600 حالة ترقد في مستشفيات عدن الحكومية والخاصة. وأن عدد الحالات التي تصل إلى مستشفيات عدن 30 حالة يوميا. وأن 400 حالة موجودة في مستشفى ابن خلدون الحكومي بمحافظة لحج, وفي مستشفيات شبوة 233حالة. وأن عدد الوفيات المسجلة فقط بلغت إلى الآن في عدن وحدها 150 حالة منها طبيبتان أسنان توفيتا بفيروس حمى الضنك)).
    من جانبها منظمتنا عملت خلال الفترة الماضية على التواصل مع مكتب وزير الصحة اليمني الدكتور/ عبد الكريم راصع باعتبار سلطات صنعاء وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة كسلطات احتلال مسئولة عن الأوضاع الصحية في الجنوب وعليها القيام بواجبها الإنساني تجاه حالات الإصابة وإجراءات الوقاية منه. غير أن الوزارة رفضت الاستجابة لدعوة منظمتنا وكل منظمات المجتمع المدني.
    من هذا المنطلق توجهنا بهذه الدعوة الإنسانية إلى كل المنظمات الدولية مشفوعة بالأرقام والدلائل التي لا تقبل الشك. والصادرة من الجهات المختصة ذاتها. ونطالبها بسرعة إنقاذ شعب الجنوب من هذا المرض الخبيث الذي تشير كل الدلائل أن سلطات صنعاء وراء انتشاره في أوساط شعب الجنوب لأهداف استعمارية بحته.
    المنظمة النسائية الجنوبية للحريات وحقوق الإنسان ـ عدن.
    18 أغسطس 2010م
    :52_52::52_52::52_52::52_52::52_52::52_52::52_52::52_52:
    :52_52::52_52::52_52:
    :52_52:

    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    رد: صنعاء لا تريد الاعتراف بإنتشار حمى الضنك في الجنوب

    لاحول ولاقوة الا بالله
    والله مصيبة الله يكون بعونهم ويشفيهم ويبعد عنهم هذا البلاء
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    رد: صنعاء لا تريد الاعتراف بإنتشار حمى الضنك في الجنوب

    النظام الفاسد يتجاهل كل المشكلات لا يهمه الا تحصين السلطة الامراض منتشرة في اليمن كانت في السابق تنتشر في المناطق النائية اما اليوم فقد غزت المدن وهذا كله بسبب ضعف الخدمات الصحية وانتشار الجراثيم لانعدام النظافة العامة وايضا تدفق الامراض الافريقية مع المهاجرين لان اليمن وكالة من غير بواب ومفتوحة لكل الاحتمالات ومالها سوى الله يحفظ اهلها من بئس الحياة وفتك الامراض نعم حمى الضنك منتشرة في عدن وبقية المحافظات وايضا مرض الملاريا والتيفوئيد الله رحمتك وعافيتك فأن المساكين لا ملجاء لهم الا انت سبحانك
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    رد: صنعاء لا تريد الاعتراف بإنتشار حمى الضنك في الجنوب

    لاحول ولاقوة الا بالله

انشر هذه الصفحة