جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

مميز [استضافة] الاستاذ/ صالح محسن القاضي

موضوع في 'المجلس العام' بواسطة الخلاقي, اكتوبر 16, 2010.

    • :: الأعضاء ::

    ابن خلاقه

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    اكتوبر 20, 2010
    عدد المشاركات:
    40
    عدد المعجبين:
    6
    الوظيفة:
    مستوره والحمد الله
    مكان الإقامة:
    خارج الوطن(الجنوب العربي)
    حفظك الله يالغالي وانشا الله استاذنا ابو اكرم بايرد بكل الشفافيه وكل الواقع الي فلجمعيه فهيا جمعيه خيريه وناجحه والحمد الله وربنا يكون بعونهم رئيس الجميه والامين العام والمديرالمالي والجنه الاداريه لها فهم ناس خيرين والله يفق كل من اسهم في انجاح الجمعيه
    ولازم ان نكون معهم وبجوارهم حتى نرفها الى احسن متوى لها بتعوننا
    • :: العضويه الذهبيه ::

    صالح محسن القاضي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    اكتوبر 16, 2010
    عدد المشاركات:
    3
    عدد المعجبين:
    1
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    بسم الله الرحمن الرحيم

    في البداية يسرني أن أشكر القائمين على موقع منتدى أبناء خلاقه وأخص بالذكر الأخ/ خالد أحمد علي جنبل صاحب المبادرة لتسليط الضوء على أهداف ومهام الجمعية والنشاطات الذي تقوم بتنفيذها لصالح أبناء خلافه في عدن وكذا مساهماتها الفاعلة في كثير من المشاريع المنفذة في خلاقه.

    وعلى هذا الأساس الشكر لكل الأخوة المساهمين في هذه الأمور من خلال تقديمهم للأسئلة الهامة الذي تخص الجمعية وأشكرهم أيضاً على مشاعرهم الأخوية الصادقة الذي قالوها الشخصي وهذا يدل على عمق الوفاء والصدق الذي يكنوه بعضنا بعض ونؤكد للجميع أنه فثل ما عملنا في الماضي الصالح خلاقه سنستمر في الحاضر ونتواصل في المستقبل إنشاء الله الرضاء ضمارنا وخدمتنا لأهل خلاقه وخلاقه ويجب على كل أبناء خلاقه مغتربين كانوا أو موظفين أو مواطنين بأن تكون خلاقه تاج فوق رؤوس الجميع ونعمل جميعاً من أجلها حتى ولو اختلفنا برأي أو التحزب وفقط خلاقه هي تبقى لجمع الشمل والذي يجب أن نسخر كل جهودنا وعلاقاتنا من أجل مصلحتها وجلب المشاريع الخدمية لها وبذات الضرورية منها.

    ورداً على أسئلة الأخوة المشاركين بهذا الحوار وبهذا المنتدى يسرني أن أرد على أسئلتهم واستفساراتهم وبحسب الأولوية للأسئلة.

    أولاً: الجمعية قامت أو أسست وفق قانون الجمعيات والاتحادات الأهلية المعمول به في الجمهورية اليمنية وتحت إشراف وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وطبعاً بدة الفكرة عندا توفر الشرط الأول الذي يقول لابد من توفر (40) اسم بهدف إنشاء جمعية خيرية لأي منطقة أو جماعة أهم شيء يكونوا ملتزمين في القانون المذكور أعلاه ومشروط قيام أي كيان اجتماعي خيري مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في بداية التأسيس وهي:

    1. إعداد قائمة المؤسسين الذي يجب أن تكون فوق 40 اسم.
    2. إعداد مسودة النظام الأساسي للجمعية.
    3. استخراج الترخيص بذلك من الوزارة المعنية.
    4. الدعوى عبر وسائل الإعلام المقروة انعقد الاجتماع التأسيسي بإشراف فرع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المعتمد في المحافظة.
    5. عقد الاجتماع التأسيسي بحضور الجمعية العمومية والذي يتم فيه الأمور التالية:
    6. قراءة النظام الأساسي للجمعية وإقراره بأغلبية الأعضاء.
    7. إلقاء كلمة رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية.
    8. إلقاء كلمة مشرف وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وشرح شروط القانون الخاص في الجمعيات الخيرية والعمل بموجب مواده وعدم الإخلال بها.
    9. انتخاب هيئة إدارية للجمعية ولجنة الرقابة حسب ما يحدده القانون في عدد الأعضاء لكل هيئة منتخبة.
    10. مدة عمل الهيئة الإدارية للجمعية ولجنة الرقابة ثلاث سنوات منذ اليوم الأول للتأسيس.
    11. لا يحق إلغاء الهيئة الإدارية أو لجنة الرقابة إلا بدعوة الجمعية العمومية للجمعية ووفق القانون.
    12. لا يحق فصل أي عضو من أعضاء الهيئتين أو أحد أعضاء الجمعية إلا بدعوة الجمعية العمومية وموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرون (أي ثلثين الأعضاء).
    13. تعقد الهيئة الإدارية اجتماعاتها الدورية شهرياً ويحق لها عقد أي اجتماع استثنائي بحسب ظروف العمل وأهميته بمشاركة لجنة الرقابة ولجنة الرقابة تعقد اجتماعاتها الدورية بشكل مستقل أيضاً.
    14. تفتح محاضر لكل اجتماع دوري وصورة من كل محضر شهرياً يسلم الفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بهدف إطلاع على نشاط الهيئة الإدارية والجمعية بشكل عام.
    15. يتم الإعلان عبر الصحف عن نتائج كل اجتماع انتخابي وهذا شرط من شروط القانون ونشر الأسماء الفائزة في كل اجتماع يعقد كل 3 سنوات هذه لمحة بسيطة أو تعريف الجمعية وكيف تم إنشائها.

    فيما يخص السؤال الأول وما هي أهداف الجمعية الذي قامت من أجلها:

    جواب: تقوم الجمعية بممارسة نشاطها الخيري في مختلف جوانب الحياة والتي تتطلبها حاجة أعضاءها وتسعى على وجه الخصوص لتحقيق ما يلي:

    1. بث روح الإخاء والمودة والخير وترسيخ سلوك التعاون الخيري وخلق التراحم والتألف بين الأعضاء وكذا بينهم وبين أفراد المجتمع.
    2. السعي للمساهمة في حل النزاعات التي تنشأ بين الأعضاء أو بين أحدهم والغير بالطرق السليمة والودية وكذا النزاعات التي تنشأ بين الأفراد والقبائل والعشائر في المنطقة.
    3. الإسهام في مكافحة الظواهر الاجتماعية السيئة مثل الثأر والفتن والمغالات بالمهور.
    4. الاهتمام بالأسرة وتشجيعها على التحصيل العلمي وتحفيز ا لمتفوقين من طلبه العلم ودعم المحتاجين منهم وفقاً لإمكانيات الجمعية.
    5. تقديم العون للمحتاجين من أعضاء الجمعية وإغاثة المنكوبين منهم وفقاً لظروف الجمعية وكل حالة وإمكانياتنا.
    6. الاشتراك في أعمال الإغاثة عند حدوث الكوارث الطبيعية والأدبية في حدود الإمكانيات المتاحة.
    7. المساهمة في تعزيز أواصر الصلات بين المغتربين ووطنهم وحثهم على توسيع نشاطاتهم الخيرية من خلال مساهماتهم الإيجابية والفعالة لتحقيق أهداف الجمعية والسعي من قبل الجمعية إلى تقديم المساعدة للمغتربين في وطنهم من خلال المساهمة في وضع الحلول لما قد تواجههم من مشاكل وصعوبات.
    8. المساهمة في إنشاء المشاريع الخيرية في المنطقة بالتعاون مع الجمعيات والهيئات الخيرية الأخرى لما فيه المصلحة العامة ومصلحة أعضاء الجمعية بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة والبحث عن التمويل اللازم لذلك من التجار والمغتربين عبر المساهمة في تلك المشاريع المطلوب قيامها.
    9. استثمار فائض أموال الجمعية لغير أغراض الربح ولما من شأنه تحقيق أهدافها الخيرية.
    طبعاً شفتوا الأهداف كبيرة وبموجبها تم ا لموافقة لنا بتأسيس الجمعية ولأجل تحقيق 20% أو 30% منها يتطلب حشد كافة الجهود من أبناء خلاقة أين ما كان لانجازها ، وفعلاً نحن عملنا على تحقيق بعضها مثل:

    1. دعم المتفوقين بالدراسة عند نزولهم م/لحج لامتحانات الثانوية.
    2. دعم ومتابعة وانجاز المدرسة + المركز الصحي + سكن المدرسين + شق طريق نوعان حسب الإمكانية والآن تتابع مع صندوق التنمية لاعتمادها من قبله.
    3. تأثيث سكن المدرسات والمدرسين ودعمهم بالغذاء وغيره من الطلبات.
    4. اعتماد مدرسين ومدرسات سنوياً يصل 700.000 و 820.000 سنوياً براتب شهري 20.000 عشرون ألف لكل مدرس أو مدرسة.
    5. المساهمة في علاج بعض المرضى ومساعدة المحتاجين وبتعاون أهل الخير.
    هذا توضيح مختصر على أن نحاول تحقيق ولو جزء من هذه الأهداف:

    السؤال الثاني: ما المطلوب من أبناء خلاقه لتطوير عمل الجمعية؟

    الجواب: المطلوب من أبناء خلاقة لتطوير عمل الجمعية كثير جداً وأولها الإلتفاف حول الجمعية من خلال التالي:

    1. الانخراط في عضويتها بدون تردد لأن هذا يساعدها أولاً أمام الجهات الرسمية يؤكد لها أنها جمعية حية ونشطه.
    2. دفع الاشتراكات الشهرية وهي رمزية (200) ريال يمني لكل شهر يساعد خزينتها على الاستمرار في دفع :
    • أجرة المقر.
    • أجرة العامل القائم عليها.
    • دفع فواتير الكهرباء والماء.
    عدم التوسع في العضوية من قبل أبناء خلاقة أحياناً لم نستطيع دفع أجرة العامل لأن العدد لا يتجاوز (220) عضوا وأغلبهم لم يدفعوا الاشتراكات بانتظام وهذا يعرقل عملنا من جانب ومن جانب أخر النظام الأساسي لا يسمح وفق ما ورد في القانون أي عضو لم يسلم الاشتراكات الشهرية لمدة ثلاثة أشهر بانتظام يعتبر نفسه مفصول من عضوية الجمعية بس نحن نقدر ظروف عمل كل واحد لهذا لم نتعامل بهذا البند كما جاء لهذا أجدها فرصة بهذا الحوار الودي الرائع ونحث الجميع على طلب الانتساب العضوية للجمعية حتى ندعم الجمعية مالياً وأحث جميع الأعضاء على دفع الاشتراكات لفترة أطول مثل بعض الأخوة الذي يدفعوا ولسنوات مقدماً وهم مجموعة لا بأس بها.

    هذا شيء الشيء الآخر المطلوب من كل أبناء خلاقة استغلال علاقتهم كلاً في موقعه لحث أهل الخير على مد يد العون في عمل الخير لمساعدة المحتاجين والمرضى ودعم الجمعية مادياً وعينياً من خلال توضيح أهدافها ونشاطاتها سواء كانوا أفراد أو جمعيات خيرية أو هيات أو مؤسسات لأن عمل الخير طوعي وعمل جماعي ويجب أن نعمل كلنا كفريق واحد كله يصب إلى مجرى جمعية خلاقة وهي تقوم بما عليها من واجبات إنسانية وخيرية أمام أبناء خلاقة وحتى في خارج خلاقة وهذا هو طبيعة العمل الخيري نحن في الهيئة الإدارية مستعدون بتزويدكم بما يطلب منكم من وثائق يدعم طلبكم من أي جهة كانت في الداخل أو الخارج وبشكل رسمي التأكيد أن مساعدتهم سوف تروح لأهدافها المرجوة.

    للعلم الجمعية حتى الآن هي معتمدة في دخلها على:

    • الأشتراكات الشهرية وهي لازالت منقوصة.
    • الزكاة الذي تدفع من أهل الخير الكرام في رمضان إلى رمضان فقط.
    • تبرعات بعض الأخوة في بعض المناسبات ولكن ليس في المستوى المطلوب مقارنة بما يقدم الجمعيات مشابهة مثل ، جمعية القعيطي، أو البكري أو المفلحي أو حتى جمعية يافع الذي يقدم أبناء كل جمعية من الجمعيات المذكورة أعلاه بسخاء كبير منهم أو من خلال علاقاتهم مع أهل الخير الذي يملكوا رأسمال كبير سواء في الخارج أو الداخل نحن علاقاتنا مع مثل هذا الموضوع لا زال ضعيف نتطلع أن نحذوا حذوهم.
    • يوجد دعم سخي وهذه أمانة يجب أن تقال ويعلم بها كل الأخوة في الخارج الذي نرجو أن يحذو حذوهم وهم السند القوي حتى الآن للجمعية وهم بعدد الأصابع أصحاب الدكاكين بعدن فقط وبعض المغتربين الدائمين الجلوس في عدن نرجو من الجميع أن يخطوا ويقتدوا بهم في المستقبل لأنهم لأنهم سند الجمعية ولمعرفتهم نرجو الإطلاع على (مجلة خلاقة الخير).
    • :: العضويه الذهبيه ::

    صالح محسن القاضي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    اكتوبر 16, 2010
    عدد المشاركات:
    3
    عدد المعجبين:
    1
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    السؤال الثالث: ماهي المشكلات التي تعوق سير العمل في الجمعية:

    الجواب: أهم المشكلات والصعوبات التي تعوق الجمعية هي في الأساس مادية:

    1. عدم توفر مقر دائم وملك للجمعية حتى نوفر ما يدفع إيجار المقر الحالي.
    2. الدعم المالي الضعيف الذي نستلمه الآن والذي لا يمكن من تحقيق انجاز أي مهمة أو المساهمة بفعالية في أي مشروع خيري يخص الجمعية أو المساعدة الفاعلة لبعض الحالات الصعبة.
    3. عدم توفر متطوع يقوم بنقل نشاطات وفعاليات الجمعية على الانترنت حتى يكون الجميع على دراية بما يعمل في الجمعية ولا توجد إمكانية في تشغيل واحد بظروف المالية الحالية.
    4. عدم تفاعل الجميع في دعم الجمعية بسخاء كما ذكر أعلاه.
    5. عدم توفر المال اللازم لبناء مقر الجمعية رغم الحملات الدعائية الذي نقوم بها باستمرار نأمل تجاوز ذلك قريباً. حتى نلحق أهل بني بكر والمفلحي ويافع الذي بنو مقر خاص بهم ملك لجمعياتهم.
    6. عدم دفع الاشتراكات بانتظام يخلق لنا إحراجات أمام الجهات المختصة وكذا خلق وضع مالي صعب كوننا معتمدين على الاشتراكات وهذه الحالة طوعية يجب أن يدفعها كل عضو بشكل طوعي مثل ما الهيئة الإدارية بعمل طوعياً وأغلبهم يصرفوا من دخلهم عليها.

    سؤالين (4، 5): حول الأنشطة والتطلعات المستقبلية.

    فيما يخص النشاطات الذي تنفذها الجمعية عديدة ويوجد خطة سنوية يحدد كافة النشاطات المطلوب تنفيذها مثل:

    • المهام التنظيمية المطلوب القيام مثل التوسعة في العضوية وصرف ؟؟؟ وإعداد التقارير الشهرية ونسخها لفرع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فرع/عدن. وتنظيم الأرشيف وضبط المراسلات وغيره من المهام.
    • النشاط الإعلامي والثقافي يتم إصدار (خلاقة الخير) نصف سنوية تشمل كافة النشاطات المنفذة من 6 أشهر وعقد لقاءات وندوات وأمسيات ثقافية في مقر الجمعية وفي جمعيات أخرى مثل جمعية القعيطي والبكري والجمعية اليافعية والمفلحي ومعنا د. علي صالح ما بيقصر في كل هذه النشاطات وغيرها.
    هذه وتنظيم اللقاءات وتبادل الخبرات في العمل الخيري مع جمعيات عديدة وفق الخطة ومهام كل شهر، كان بودنا مراسلتكم في موطن عملكم كمغتربين وإرسال نسخ من المجلات الصادرة عن الجمعية ونسخ من التقارير الانتخابية ونسخ من الاجتماعات السنوية الذي تتم كل عام وهذا وفق القانون ملزمون بتنفيذها لتقييم عملنا ووضع المخارج للصعوبات التي تواجهنا خلال العام.

    فيما يخص التطلعات المستقبلية: طموحاتنا كبيرة ولكن اليد قصيرة نحن نعمل وفق إمكانياتنا المالية وهي محدودة جداً جداً لا يوجد دعم كافي من أبناء خلاقة لا في الخارج حسب ما كنا نأمله ونريده ولكن نقدر ظروفهم والوضع العام الذي نعيشه لأن البعض عندما سجلناه في كشف العضوية رفض إدراج أسمه وحتى عدم استلام سند أو بطاقة العضوية لأسباب قد تعرضه في موقع إقامته بحكم تقزز الأنظمة من الجمعيات الخيرية لهذا نقدر ذلك ويبقى التواصل معكم فقط عند زيارة الأهل في الوطن أو عبر الاتصالات الشخصية ومنتدى الخلاقي النافذة الذي نطل عليكم من خلاله حتى نعمل على فتح موقع للجمعية يتم من خلاله إطلاعكم على كافة النشاطات والمشاريع المطلوب تنفيذها وبهذا يتم مساهمتكم الفعالة في إنجازها كلاً حسب قدرته وإمكانياته وقناعاته لآن هذه أمور طوعية وخيرية ومساهمة في رفع مستوى المحتاجين والمتفوقين والمرض وكذا انجاز هدفنا الكبير وهو بناء مقر الجمعية الذي يكون بيتنا جميعاً كأبناء خلاقة.
    السؤال السادس: ماهي أهداف الجمعية. تم الإجابة عليه سابقاً

    السؤال السابع: هل توجد لجنة في خلاقة على التعرف على المحتاجين.

    نعم توجد لجنة منتخبة وفرعية في خلاقة وهي تعتبر همزة الوصل بين الهيئة الإدارية للجمعية في عدن وأبناء خلاقة في خلاقة وهي مكونة من ثلاثة أشخاص يتم تجديدهم كل ثلاث سنوات وقد سبق وتم تكليف أشخاص كثيرين والقائمين الآن على فرع الجمعية في خلاقة هم:

    1. قاسم صالح حسين ، وهو عضو نشط ومتفاعل مع عمل الخير.
    2. سالم صالح دوفس بنفس المستوى.
    3. حسن حسين البحيري، كذلك يقوم بعمل جيد في إطار الجمعية.
    وهم جميعاً يقومون في مهام عديدة أهمها:

    1. استلام الاشتراكات إذا تجاوب معهم الأعضاء.
    2. جميع التبرعات إذ أحد تبرع.
    3. توزيع المواد الغذائية الرمضانية المسلة كل عام لعدد (100) أسرة تزيد وتنقص حسب المتوفر وهي مواد متنوعة حسب ما يرسل فاعل الخير وهي من مؤسسة السبل الخيرية القطرية الذي قام بالتنسيق معهم حول ذلك سالم محسن القاضي وتم توزيع الملابس ومواد غذائية أخرى من الجمعية على عزبة المدرسين.
    4. توزيع المبالغ المالية الرمضانية على الأسر المحددة والمرسلة من الشيخ المرحوم/ عمر قاسم العيسائي 100.000 سنوياً بالإضافة إلى مبالغ من زكاة الجمعية.
    5. قطع السندات وصرف استمارات طلب العضوية وجمع البيانات والصور وإرسالها إلينا لاتخاذ الإجراءات كي يتم مراجعة الكشوفات سواء المواد الغذائية أو المالية بالتنسيق معهم لمعرفة الأسر الأكثر احتياجاً كل عام لأن وضع الأسرة متغير وليس ثابت لهذا يتم اختيار المحتاجين للمساعدات الذي هم بدون دخل وبدون معيل والأرامل واليتاماء على وجهة الخصوص وبهذا نحن بحاجة إلى دعمكم حتى نتمكن من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين.

    السؤال الثامن: هل اللجنة محايدة:

    طبعاً نحن جميعاً نعمل دون السياسة ودون حزبية حزبنا الكبير بعد الله هي خلاقه وأهل خلاقه دون النظر إلى من هو حزبي ومن هو غير حزبي وكل أبناء خلاقه هم حزبنا.

    السؤال التاسع: ماهي المشاريع الذي قمنا بها منذ إنشاء الجمعية:

    أهم المشاريع الذي قمنا بها هي تأسيس الجمعية الذي لمت شمل ابناء خلاقه في كيان خيري اجتماعي وكم هو عظيم ان نلتقي جميعاً تحت سقف واحد كل أسبوع وفي المناسبات كافة وهذا يكفي ان تكون بروح واحدة أما المشاريع الذي ساهمنا بها هي:

    1. متابعة إعادة بناء المدرسة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتنسيق مع مجلس الأباء والسلطة المحلية بدعمنا برسائل وغيره. وهذا انجاز عظيم لأنه ليس قمنا في المتابعة لإعادة بناء المدرسية وحسب بل ودعم المدرسة في الكراسي والطاولات من تربية المحافظة ونقلها إلى خلاقه واعتماد المدرسين والمدرسات معدل 5-3 سنوياً براتب شهري 20.000 ريال لكل واحد وهذا انجاز أخر نحن نعتز به كثيراً.
    2. المساهمة في بناء سكن المدرسين والمدرسات بمبلغ (400.000) ريال بالإضافة إلى توفير بعض الأثاث ومدهم في المواد الغذائية وغيره في المناسبات.
    3. المساهمة في متابعة تجهيز المركز الصحي وفتحه ونحن بحاجة ماسة بأن يتم العمل من قبل المغتربين وأهل الخير في الخارج لتوفير سيارة إسعاف لمدينة خلاقة وإجراءات إعفائها من الجمارك وغيره من الإجراءات على الجمعية لأن هذا سوف يساعد كثير على مساعدة الأسر والمحتاجين ونقل المريض بسرعة إلى المستشفيات الكبيرة مع اعتماد سائق خاص بها وهذا طموح كبير نعمل من أجله إذا توفر المال.
    4. المساهمة في متابعة شق طريق نوعان مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لأن بواسطتها سوف يبدأ مشروع المياه المتعثر منذ 92م هذا أصبح حلم يراود الجميع والجميع يعرف صعوبة المياه وندرة الأمطار.
    5. المساهمة في إعداد دراسة الصرف الصحي بخلاقة (المجاري) وبعون الله تم إنجازها وكلفت أكثر من مليون ريال بواسطة السلطة المحلية والآن العمل مستمر الاعتماد لها والبدء في الخطوة الأولى وإنشاء الله بجهود الجميع يحقق هذا الهدف وبقية المشاريع وخاصة الطريق... الطموح كبير والمشاريع المطلوب إنجازها كثيرة المهم أن نعمل جميعاً كلاً في موقعه على تحقيق ولو 30 أو 40% منها في كل مرحلة المطلوب عدم اليأس أو التكاسل والله الموفق.
    • :: العضويه الذهبيه ::

    صالح محسن القاضي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    اكتوبر 16, 2010
    عدد المشاركات:
    3
    عدد المعجبين:
    1
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    السؤال العاشر: بخصوص فلوس الكهرباء.

    هذا سؤال يشغل بال الجميع منذ فترة طويلة ونحن في الجمعية كجز من أبناء خلاقه يهمنا هذا الموضوع كثيراً فمتابعاتنا له هي عامل مساعد وداعم لأبناء خلاقة والمشائخ والأعيان في خلاقة على وجهة الخصوص فنحن ليس البديل عنهم – فعملنا ما أملته علينا ظمائرنا في مراسلة العديدة والمطالبة في وضع مبلغ الكهرباء في بنك إسلامي حتى نستفيد منه ومن أرباحه لصالح أي مشرع يقام في خلاقه أو قضية تهم أبناء خلاقة مع جهات من خارج خلاقة حتى تتخفف على المواطنين جزء من الأعباء الذي دائماً ما يطلب منهم التبرع لها. على هذا الأساس تم مطالبة أولاد/ علي صالح شعره في تقديم حساب في مبلغ الكهرباء وتم التواصل معهم وبالذات مع الأخ/ عبد الله علي رئيس مجلس الإدارة طوال (3) سنوات من المراسلات ولم نستلم أي رد على رسائل الجمعية رغم التواصل معه هاتفياً وتشكيل لجنة برئاسة أحمد علي ومعهم (2) من أعضاء الهيئة الإدارية والأخ/ قاسم علي رئيس الجمعية يكلف باستمرار في معرفة أسباب عدم الرد وخاصة عند طلوعه السنوي لحضور اجتماعات مجلس الإدارة الخاص بشركة الخلاقي – لنفاجأ أخيراً بإرسالهم للأخ/ حسين مع محاسب الشركة بهدف تقديم حساب الكهرباء وتسليم الكهرباء خلاقه ورغم أنه كان يفترض أن يفصل المبلغ الذي نطالب به وموضوع تسليم الكهرباء وحسابها بخلاقة وبعد جلسات نحن لم نشارك بها في خلاقة خرجوا الجميع بماء خرجوا فيه وحدد المبلغ المتبقي بحوزتهم حق الكهرباء 17.000.000 سبعة عشر مليون ريال صافي فقط من أصل (32.000.000) اثنين وثلاثون مليون المعتمد للكهرباء منذ 1992م حين تقدمت أنا شخصياً للأخ الرئيس علي عبد الله صالح بعريضة تحمل طلب ستة مشاريع خدمية لخلاقة واعتمدت في موازنة 1993م بعد إعداد كافة الدراسات لها وتم اعتمادها إلا أنه جاءت حرب 1994م وانقطعت متابعتي لها وتم متابعتها فيما بعد من قبل أخوة أخرين انجز ما انجز والبقية لا زال طور التابعة والمشاريع هي:

    1. مشروع مياه خلاقة من حوض حمر حطيب.
    2. بناء مدرسة خلاقة مع أثاثها.
    3. بناء مركز صحي مع سيارة إسعاف.
    4. مشروع كهرباء خلاقة هذه الذي أتى السوال من أجله وهذا الرد عليه.
    5. ظم طريق خلاقه إلى مشروع طريق المحاجي – بني بكر – لتصبح طريق – المحاجي – خلاقة – أسفلتي.
    6. اعتماد عدد من الكرفان والسدود في خلاقة وتم تسليم دراستها للأخ/ عبد الله بعد انتخابه وقالت له هذه أمانة كانت في رقبتي أنقلها إليك لمتابعتها، وكل المشاريع المذكورة أعلاه تمت إعداد الدراسات لها واعتمدت في موازنة 93م.
    لهذا حبيت أوضح لكم بخصوص هذا السؤال بشكل موجز والمبلغ حتى الآن كما أعرف لم يستلم منهم ولا زال بحوزة أولاد/ علي صالح والقرار بيد الأخوة المشائخ والأعيان حوله.

    السؤال الحادي عشر: بخصوص من هم الهيئة الإدارية من ينتخبهم؟

    الهيئة الإدارية يتم انتخابها كل 3 سنوات من قبل الجمعية العمومية لجمعية خلاقة الخيرية/عدن وبحضور مندوب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبحضور عدد من ا لضيوف من جمعيات ابناء يافع المعتمدة بعدن. ويتم تجديدها حسب رغبة كل عضو وقرار الحضور من أعضاء الجمعية العمومية وكذا لجنة الرقابة نفس الشيء الذي يقع للهيئة الإدارية – لأن الهيئتين محاسبة بشكل مستقل من قبل الجمعية العمومية وهذا وفق قانون الجمعيات الخيرية واللائحة التنفيذية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية فرع/عدن.
    المنتخبون في الاجتماع الانتخابي الثالث للجمعية هم:
    1. قاسم علي صالح رئيسياً
    2. صالح محسن القاضي أمين عام
    3. د/ علي صالح عبد الرب المسؤول الإعلامي والثقافي.
    4. د/ سالم عوض مسؤول العلاقات العامة.
    5. صالح محمد القاضي مسؤول الشؤون الاجتماعية
    6. علي عبد الله علي عبد القوي المسئول المالي
    7. أحمد علي جمبل مساعد الشؤون الاجتماعية
    8. حسين قاسم بالاش مساعد الشؤون للأسر المحتاحة
    9. سالم عبد الرب أحمد مساعد الشؤون المالية
    10. محمد حسين زينب عضواً
    11. حسين محمد عباد مسؤول لجان جمع الزكاة
    12. قاسم سالم الحربي عظواً
    لجنة الرقاب المنتخبة لعام 2010م هم:

    1. سالم علي الحريبي رئيساً
    2. محمد صالح رشاد نائب الرئيس
    3. حسين محمد سالم مقرراً
    الأعضاء المشتركين فعلاً في عضوية الجمعية (173) عضواً والذي صرفت لهم بطائق وهذا رقم قليل جداً مقارنة بسكان خلاقة بالداخل والخارج والذي يحملون بطاقة العضوية.

    • رسوم الاشتراكات عند طلب العضوية (1000) ريال يمني العدد الإجمالي 220 عضو (47) لم تصرف لهم بطائق لعدم توفر البيانات.
    • السؤال الثاني عشر: فيما يخص دور أهل خلاقة وكذا المغتربين تم شرحه مسبقاً:
    ونؤكد مرة أخرى على ضرورة التفاعل مع الجمعية كإطار للعمل الخيري وخلق علاقات واسعة مع كل أهل الخير أين ما وجدوا لدعم الجمعية لتحقيق أهدافها ومهامها الإنسانية والخيرية والمساهمة في إنجاز المشاريع الذي نطمح على تحقيقها وكذا دعم بناء مقرها في عدن الذي تم شراء أرضية لها في 2.000.000 ريال والآن إجراءات استخراج رخصة البناء على قدم وساق ويمكن يبدأ العمل في أقرب فرصه، الذي نريده من الجميع هو الدعم والمساعدة لإنجازه كهدف كبير لبناء بيت خلاقة كلها.
    السؤال الثالث عشر: ماهو تقييم جمعية خلاقة مقارنة في الجمعيات الأخرى:

    لا توجد مقارنة الفارق بيننا وبينهم كبير وبالذات جمعية المفلحي لها استثمارات ومقر ملك كبير ودعم من أهلها بلا حدود وينطبق هذا على جمعية بني بكر والقعيطي الذي لها دعم سخي ومقرات ملك والمساهمة في مشاريع أهلية بحكم الدعم المالي الذي تحصل عليه من أبنائها.

    ولمعرفة الأعضاء المتفاعلين مع الجمعية من حيث التبرع والاهتمام يمكنكم الإطلاع على مجلة خلاقة الخير وسوف تعرفون منهم بالاسم الأكثر مساهمة وتبرع وبسخى وتقاريرنا شاهدة على ذلك.

    السؤال الرابع عشر: بخصوص المبيت في مقر الجمعية؟

    الجواب: هذا ليس رغبة منا في الهيئة الإدارية للجمعية العمومية الموضوع مربوط في قانون الجمعيات الذي يحرم ويمنع ممارسة أي نشاط سياسي أو حزبي في مقار الجمعيات وحتى المبيت أو البقاء بعد الساعة العاشرة مساءً لهذا السبب نحن حريصون بمنع البقاء بها بعد هذا الوقت كوننا ملتزمون بتنفيذ القانون ومراقبون في تنفيذ ذلك لهذا السبب نحن نطمح في بناء مقر للجمعية حتى يكون لنا شرعية في ممارسة جميع نشاطاتنا فيه بما فيها المبيت حيث نطمح أن يكون لنا جناح فوق مقر الجمعية يجهز بشكل فندقي بأسعار رمزية يأوي فيه أبناء خلاقة من الداخل والخارج وبذات الراغبين في السكن وهذا الاستثمار سوف يساعدنا على سد جز من نفقات الجمعية مثلاً:

    1. أجرة الحارس لمبنى المقر مستقبلاً.
    2. أجرة العامل على جهاز الكمبيوتر إنشاء الله بهدف إطلاعكم مباشرة على كل جديد سيعمل في الجمعية.
    3. تسديد فواتير الكهرباء والماء والهاتف وأية صرفيات أخرى أو نشاط تقوم به الجمعية أو مساعدة المحتاجين من المرضى أو الطلبة أو متابعة مشاريع أو المساهمة في أي مشروع في خلاقه:
    أرجو أني أعطيت صورة موجزة عن عدم المبيت في مقر الجمعية حالياً بهذا المقر وهذا الرد يشمل الجواب كل سوالك الثاني بخصوص هل المقر الحالي مناسب أو لا وطبعاً الجواب ليس المقر المطلوب لنا لهذا نعسى إلى بناء مقرنا الجديد حتى يلبي حاجاتنا السكنية أو الجلسات اليومية لأبناء خلاقة وضيوفهم لهذا نطلب الدعم و المساعدة من كل الخيرين لإنجاز مشروع بناء مقر الجمعية.

    وطبعاً الجمعية اشتروا أرضية 15× 15 في بلوك عشرة بئر فضل منذ اكثر من 3 سنوات والمعاملة مستمرة ويمكن قبل هذا العيد أو بعده تستكمل الإجراءات والبدء في البناء والباقي يعتمد على دعمكم لنا لإنجاز وبناء المقر.

    وبخصوص عقد اجتماعات الهيئة الإدارية القانون يؤكد على أن سرية عمل الهيئات في كل جمعية يجب أن تعقد اجتماعاتها بعيداً عن تجمع الأعضاء أولاً من أجل سرعة تنفيذ عقد الاجتماع وثانياً حتى تخرج الهيئة الإدارية بقرارات صحيحة وبدون ضجيج وهذا ما أكد عليه القانون وبعدها يتم إطلاع كل الأعضاء على نتائج كل اجتماع يتم عقده وإطلاع الجميع بما اتخذه من قرارات وتوصيات.

    السؤال الرابع عشر: من هي الجهة التي أفشلت قيام فرع الجمعية بصنعاء؟

    لا توجد أي جهة أفشلت قيام فرع الجمعية بصنعاء سواء القانون يؤكد أن كل جمعية لا يحق لها قيام فروع في أي نطاق جغرافي خارج نطاق تواجدها والكن يحق المقيمين في أي محافظة تأسيس جمعية لهم ووفق القانون وإجراءات المحافظة الذي هم فيها لهذا نحن شكلنا مجموعة من الأخوة من ثلاثة أشخاص يتم التواصل معهم فيما يخص ربط الأعضاء واستلام الاشتراكات وأي تبرعات أو جمع الزكاة وهذا عمل طوعي بحت إذا نشطوا تحقق عمل وانجزنا وإذا فشلوا طبعاً لا ينفذ شيء من ما ذكرنا أعلاه.
    سؤال فيما يخص دور وتعاون المشائخ والأعيان مثلهم مثل جميع الأعضاء ينشطون ويتفاعلون مع الجمعية ويحثوا على أن ينخرط الجميع بها وهي ليس البديل لهم وإنما عنصر مساعد لهم وتعزز من دورهم وفي الأخير كلنا مكملين لبعضنا بعض.

    سؤال بخصوص فلوس الكهرباء تم الرد عليه في سؤال سابق.

    وبخصوص الأخ/ قاسم علي صالح كرئيس للجمعية فشانه شان واحد منا يبذل جهد لا يستهان به في التواصل مع أخوته بخصوص تسليم المبلغ إلى أهل خلاقة وهو معنا بكل القرارات المتخذة بهذا الشأن ودوره دور إيجابي كرئيس للجمعية وأي تقصير من جانب إدارة شركة الخلاقي في عدم التجاوب معنا أو مع مشائخ وأعيان خلاقه هو لا يتحمل المسؤولية بل نحن في الهيئة الإدارية نشكره على كل ما قام به بهذا الجانب.
    سؤال أما فيما يخص مستقبل الجمعية وانخفاض تجاوب الأعضاء وأهل خلاقة معها هذا مرهون بهم فإذا أرادوا تطويرها وتحسين عملها راجع لهم وإذا أرادوا عكس ذلك برضه مرهون بهم فكل أبناء خلاقة هم مسؤولين على بناءها وتطوير وتحسين عملها لفعل عمل الخير والمساهمة في متابعة مشاريع تخدم خلاقة وأهلها أو أي تكاسل أو تقاعس هذا يعني فشلها.
    سؤال: بخصوص ضعف العمل الإعلامي وعدم توزيع المجلة أو وثائق الجمعية على مستوى الخارج أي إلى أبناء خلاقة المغتربين هو ليس كذلك بل حفاظاً عليكم من أي مكروه أو إجراءات قد تسبب بها مثل هذه الوثائق إذا تم إرسالها إليكم في الغربة وهذا ما لمسناه من تحسس الأنظمة من اسم الجمعيات الخيرية وهذا بحكم الأحداث في العالم – لهذا السبب لم نحاول أذاكم أو نكون السبب بأي شيء يحصل لكم.

    لكن من خلال الزيارات الذي تقومون بها إلى الوطن في إمكان أي و احد الإطلاع وأخذ ما يريد من الوثائق الذي تحكي عن نشاط الجمعية.
    سؤال: بخصوص اختيار ممثلين الجمعية في الخارج هو نفس السبب أعلاه ولكن بإمكانكم أن تكونوا كلم ممثلين ومندوبين للجمعية حيث تواجدكم تستطيعوا تقديم شيء أو مساعدة لجمعيتكم بعدن ومن ثم إلى خلاقه.

    سؤال: بخصوص دعم ممثل النواب هو بالشكل التالي:

    لا يقدم لنا دعم من أي جهة كانت أو بواسطة مسؤولين من خلاقة أو غيرها نحن من خلال علاقتنا مع بعض لأخوة في شركة يمن موبيل تم التواصل معهم وطلبوا إعداد ملف وإرساله للشركة بواسطة أحد الأصدقاء فيها وهو من يافع ومن هذا العام 2010م تم اعتماد لنا مبلغ وقدره 200.000 ريال كزكاة وإنشاء الله يتواصل ونرجو من بقية الأخوة استثمار علاقاتهم مع شركات أو جماعات أو منظمات لصالح خدمة خلاقة وأبنائها وهذا عمل طوعي وحيوي لا يرجى منه شيء مقابله الذي يقدم للأخ/ عبد الله وشركته دفع زكاة سخية سنوياً في رمضان.

    السؤال الخامس عشر: حول طلب نبذة عن حياتي الشخصية؟

    لا مانع من ذلك وفي الأخير هو تاريخ لا أحد يستطيع إخفاءه فأنا مثلي مثل كل أبناء خلاقة ويافع بشكل عام ترعرت في القرية (خلاقة) ثم المعلامة وهذه سنة الحياة بعدها في 64 تم النزول إلى عدن للعمل في الدكاكين والبيوت والمطاعم بهدف توفير لقمة العيش الكريمة لي ولأسرتي مثل بقية كل أبناء خلاقة ويافع في تلك الفترة قبل استقلال الجنوب في منتصف 68م تم السفر إلى تعز مشيا على الأقدام من خلاقة إلى تعز عبر الضالع – القاعدة بتعز بمعية المرحوم/ صالح اللقمادي وهناك وجدنا الكثير من أبناء خلاقة في منزل المرحوم الشيخ/ عبد القوي الجهوري بهدف استخراج جوازات والسفر إلى السعودية ولكن لم يكن لنا نصيب في ذلك تم العودة من حدود السعودية وبعدها إلى عدن بعد رحلة شاقة في 11/69م تم الالتحاق في مركز العر في القوات الشعبية – زمن الشهيد ثابت عبد والقائد القيرحي وبعدها:
    1. 72 تم نقلنا جواً من العر إلى مكيراس للمشاركة في حرب 72م وبعدها تم نقلنا إلى معسكر اللواء 20 في لودر.
    2. في شهر 10/72م تم نقلنا إلى صلاح الدين في دورة لمدة (60) ستون يوم في الكلية العسكرية كمدربين,.
    3. في شهر 3/73م تم اختيارنا لدوره في مدرسة عمر علي المليشيا في معسكر الجلاء (دورة قادة سرايا) بواسطة خبراء كوبيين المدة (6) أشهر وبعد تخرجنا بنجاح تم اختيارنا لدورة قادة الكتائب بنفس المدرسة وكان معي عدد كبير من أبناء يافع كان منهم الشهيد (زين ديان).
    4. في بداية 74م تم اختياري لدورة لمدة 4 سنوات في كوبا دورة قادة (قوات عامة).
    5. في بداية 78م تم ترقيتنا إلى ملازم أول وتحول إلى القوات المسلحة وعينت ركن عمليات القيادة الوطنية المليشيا.
    6. في 79م تم نقلنا إلى صبر للمشاركة مع الشهيد / ثابت عبد والقيرحي في حرب 79م باتجاه ذي ناعم.
    7. في أكتوبر من نفس العام تم دخول عش الزوجية.
    8. بداية 80م تم اختياري لدورة مدتها (5) أعوام في بلغاريا لدراسة أكاديمية في العمل السياسي والعسكري.
    9. في 84م عينت بعد العودة من الدورة في بلغاريا رئيس اللجنة العسكرية بدائرة القضاء العسكري بوزارة الدفاع.
    10. في 85م تم تعيني مدير التجنيد في محافظة حضرموت حتى بداية عام 1986م.
    11. في 86م عينت المسؤول المالي في محافظة لحج المليشيا.
    12. في يونيو 86 م عينت المسؤول السياسي للمليشيا محافظة عدن.
    13. في يونيو 90م عينت رئيس شعبة المراسيم والتشريفات بدائرة العلاقات العامة بوزارة الدفاع بدولة الوحدة.
    14. بعد 94م عينت عقيد ركن مركون في المنزل حتى اللحظة – طبعاً بعد رحلة إلى جيبوتي وأمريكا والرزق من الله وعليه يتوكل المتوكلون.
    هذه هي أهم محطات تاريخ حياتي والبقية للزمن يشرحها,.

    سؤال: علاقتنا في الجمعيات الأخرى جيدة جداً وبالذات جمعية بني بكر، القعطي والمفلحي والحظارم وكثير غيرها أما علاقتنا بجمعية يافع هي مميزة حيث يوجد صالح القاضي عضواً في الهيئة الإدارية لجمعية يافع الخيرية م/عدن ومندوب جمعية خلاقة فيها، فعلاقتنا كلها تصب في عمل الخير والمصلحة لكل أبناء يافع في عدن وفي المنطقة.

    سؤال : ماهي أهم الصعوبات الذي نواجهها في الجمعية ه:

    1. ضرورة التوسعة في العضوية من أبناء خلاقة.
    2. بناء مقر للجمعية.
    3. جمع التبرعات.
    4. مساعدة أكبر عدد ممكن من اليتاماء والأرامل والمحتاجين والطلبة والذي هم خط الفقر..
    هذا هو أهم الصعوبات الذي نعاني منها والذي نريد منكم مساعدتنا على تجاوزها عد الأعضاء تم الإشارة في جواب سابق.

    سؤال: دور رئيس الجمعية ودور الأمين العام حدده النظام الأساسي للجمعية ولائحته الداخلية وكذا قانون الجمعيات والاتحادات الصادر من وزارة العمل والشئون الاجتماعية واللائحة التنفيذية له.

    سؤال: تم الرد على ما مدى العلاقة مع جمعية يافع وجمعية خلاقة وما مدى التعاون بيننا وهو محدد في إطار العمل الخيري لأبناء منطقة يافع وجيد جداً.

    فيما يخص النشاط الرياضي: لا يوجد لدينا فريق خاصة في أبناء خلاقة ولكن نشارك مع الفرق الرياضية في إطار النطاق الجغرافي لجمعية خلاقة في عدن.

    ختام الرد على جميع الأسئلة الذي ودرت في حوار منتدى الخلاقي وهو مشكور على ذلك والمعذرة إذا نقص رد هنا وزاد هناك المهم استمرار التواصل والنقاش هو ظاهرة صحية والمهم النتيجة على الأرض وهذه هي المرجوة من نقاشنا هذا وتفاعلكم مع الجمعية ومدى إطلاع على كل جديد يقوم فيها ، والمطلوب هو الدعم الدائم وإنجاز وتحقيق أهدافها الخيرية وبناء مقرها الذي هو حلم نرجو أن يكون حقيقة بمساعدتكم .

    لكم مني جزيل الشكر والتقدير وسوف نظل نخدم خلاقة وأهلها ما مدنا الله من أعمارنا.
    ملحوظة مهمة أريد طرحها عليكم وهي أنه عندنا مسئول مالي ذو ثقة كبيرة ويملك صفات عالية في عمل الخير والحفاظ على أموال الجمعية ويوجد لدينا نظام محاسبي لا يستطيع أحد تجاوزه وعندنا رقم حساب في البنك الأهلي فرع عبد العزيز في الشيخ ويمكنكم الإطلاع على سير الحسابات الخاصة في الجمعية قام من خلال:
    • الواردات.
    • الصرفيات.
    • التبرع.
    • الزكاة.
    • الرصيد في البنك.
    • الرصيد الجاري الذي يبقى دائماً بحوزة المسؤول المالي لمواجهة أي صرفيات طارئة ودفع إيجار المقر وأجرة العامل وتسديد فواتير الكهرباء والمياه ورواتب المدرسين في خلاقة وصرف أي مبالغ تخص معاملات الجمعية وكل هذا يتم التصرف أو الصرف من خلال التوقيع:
    1. رئيس الجمعية.
    2. الأمين العام للجمعية.
    3. المسئول المالي للجمعية.
    مجلة خلاقة الخير وتقاريرنا السنوية والمقدمة للاجتماع الانتخابي تحتوي على كل المعلومات الخاصة في الجانب المالي والذي يمكنكم للإطلاع عليها في أي وقت وهذه أمانة ومسؤولية كبيرة نحافظ عليها بصدق دون النظر إلى أي مقابل من هذا العمل الطوعي والخيري بل يوجد أخوان أعزاء في عدن يقدمون الغالي والنفيس حيث يطلب منهم وفي أي ظرف أو متابعة هنا يمدوها بسخا عظيم ومتابعتنا خير شاهد على ما نقول.

    والله الموفق في كل أعمالنا الخيرية والإنسانية لخدمة خلاقة وأهلها.

    عميد ركن/ صالح محسن القاضي

    أمين عام جمعية خلاقة الخيرية/عدن
    أعجب بهذه المشاركة ابو الأحمدين
    • :: المشرفون ::

    ماجد جنبل

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 22, 2007
    عدد المشاركات:
    514
    عدد المعجبين:
    42
    الوظيفة:
    ليس بعد
    مكان الإقامة:
    اليمن عدن
    مشكووووووووووووووووووووور يابو اكرم على الاجابات واحسن شي عجبني النبذه عن حياتك التي قلت فيها
    (( بعد 94م عينت عقيد ركن مركون في المنزل حتى اللحظة – طبعاً بعد رحلة إلى جيبوتي وأمريكا والرزق من الله وعليه يتوكل المتوكلون ))
    أعجب بهذه المشاركة ابو الأحمدين
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو الشفاء

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 29, 2007
    عدد المشاركات:
    923
    عدد المعجبين:
    16
    الوظيفة:
    موظف
    مكان الإقامة:
    البحرين
    اولاً :الشكر والتقدير لاخونا ابو اكر حفظة الله على كل الجهد الذي قام بة ورده على جميع الاسئلة الموجهه من الاعضاءونحن نثمن مايقوم بة مع اخوانة في الجمعية وقد وضع النقاط على الحروف والباقي علينا يجب ان نتكاتف معهم لاجل مصلحة خلاقة وانا حسب ضني ان جميع الشباب وخاصة في الغرية يريدون الخير ولكن يحتاجون من يدلهم علية.
    ثانياً :جمعية خلاقة فيها الخير والبركة مادام القائمين عليها الاشخاص المذكوين اعلاة.فهم من الاخوة الذي نحسبهم من اهل الخير والصلاح والله يوفقهم الى كل خير وهذا عمل خير اجرهم عند الله .
    ثالثاً :نشد على اياديكم ونعلم اننا مقصير ولكن ليس هناك مذكر فلانسان يحتاج لتذكير .ومن خلال هذا المجلس المبارك نطلب من الاخ خالد ان يجعل هناك قسم خاص لجمعية خلاقة ويشرف علية احد اعضاء الجمعية مثل الدكتور على او غيره لكي يوفينا بالاخبار اولاً باول ومن خلال المنتدى نتواصل حيث يكون همزة الوصل بين الخارج والداخل. وكان الله في عون العبد ماكن العبد في عون احية..
    وخيراً تقبل تقديري لشخصك الكريم ايها العقيد المتقاعد...الامين العام لجمعية خلاقة الخيرية...
    • :: المشرفون ::

    ماجد جنبل

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 22, 2007
    عدد المشاركات:
    514
    عدد المعجبين:
    42
    الوظيفة:
    ليس بعد
    مكان الإقامة:
    اليمن عدن
    وانا اوافق الاخ ابو الشفاء انه يكون قسم بالمنتدى يخص الجمعية ويشرف عليه احد الاعضاء
    أعجب بهذه المشاركة ابو الأحمدين
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    تحياتنا للأخ صالح القاضي بالرد على اسئلة الاعضاء والحقيقة وضح الامور بصورة شاملة عن اوضاع الجمعية ومجلس ادارتها ووضعها المالي ومساهماتها والمشكلات التي تحد من توسع نشاطاتها ومرتبتها بين الجمعيات اليافعية وبهذا اعتقد ان ابناء خلاقة جديرين بدعم جمعيتهم بحيث تصبح مثل شقيقاتها جمعيات يافع وتعكس صورة مشرفة تعكس تعاون ابناء خلاقة وتنافسهم على فعل الخير وخدمة قريتهم والمطلوب المشاركة في عضوية الجمعية ودعمها كلا حسب امكاناته وايضا السعي عند المقتدرين ماديا لنقل اهداف الجمعية الخيرية وطلب الدعم منهم فالساعي للخير كفاعله اخيرا تقديرنا العميق للقائمين على الجمعية والداعمين ولكل من يعمل في مجال العمل الخيري ويسخر جهده ووقته لهذه الغايات النبيلة وايضا ندعو ابناء خلاقه الى المسارعة في الاشتراك بعضوية الجمعية ودفع رسوم الاشتراك البسيطة التي هي بمتناول الجميع
    ايضا نشكر المدير العام خالد احمد حيث سيخصص قسم في المجلس لنشاط الاجمعية واخبارها
    وفق الله الجميع الى خير العمل
    • :: الأعضاء ::

    ابن خلاقه

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    اكتوبر 20, 2010
    عدد المشاركات:
    40
    عدد المعجبين:
    6
    الوظيفة:
    مستوره والحمد الله
    مكان الإقامة:
    خارج الوطن(الجنوب العربي)
    نشكر استاذنا القدير ابو اكرم على سعه صدره لرد على اساله الاخوه ووفقكم الله الى مافيه الخير ونحن بجانبكم الى حيث ماتريدوننا نحن في الخارج معكم
    وانا مع رئي الاخ ابو شفا ان يتم فتح قسم خاص بالجمعيه
    ولكم كل الشكر والاحترام
    أعجب بهذه المشاركة ابو الأحمدين
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو فلاح

    • المستوى: 6
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 9, 2007
    عدد المشاركات:
    2,826
    عدد المعجبين:
    113
    الوظيفة:
    موظف
    مكان الإقامة:
    وطني
    الاخ / الكريم ابو اكرم تحية طيبة وبعد

    تحية خالصة من القلب تحية فخر واعتزاز بشخصكم العزيز الامين الصادق في فعله وعمله ولسانه
    تحية عابره معبره عن تقدير جميع اعضاء مجلس الخلاقي لكل كلمة سردتها في ردك حتى تبين اهداف وهموم الجمعية والذي اعتقد ان الكثير لايعرفها ويعرف ماتقوم به الجمعية وماتحتاجه من اموال تعطى لكي تبذل في وجهتها التي بنيت الجمعية لاجلها نعم لقد سلطت الضوء كثير من خلال ردودك ، على حث الجميع للتفاعل مع الجمعية من خلال دعمها مالياً سوى من خلال الاشتراكات أو الهبات والزكات وحتى ابرازها للجمعية الاخرى مثل ماقام به الاخ سالم محسن في قطر ، لقد كان همك والذي تبين من خلال الردو ان تنافس جمعيتنا مثيلاتها وهذا لايتحقق الا بالدعم المالي من الجميع ..........
    لقد وصلت فكرتك ونرجو من الجميع اشهار الجمعية في كافة تجمعات أبناء خلاقة في الداخل والخارج وتشجيعهم على دفع ورفع جمعية خلاقة الى المستوى الذي تصبون اليه حتى يتماشا مع سمعت خلاقة ورجالها الكرام والذي لهم تاريخ في هذا المجال وما انتم ايه المؤسسين للجمعية الى عينه طيبة من اصل طيب تنتمون اليه لقد بذلتوا جل جهدكم واهتمامكم دون مقابل ليس لشي ولكن ايماناً منكم بايصال الرسالة والهدف السامي الذي قمتو من خلاله بتاسيس جمعية خلاقة الخيرية نرجول لكم التوفيق والسداد ودمتم في امان الله ورعايتة
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    تحية لاخونا/ الو اكرم كفى ووفى وضح كل مايدور في جمعية خلاقة
    نتمنى المشاركة من الجميع للارتقاء بهذة الجمعية الخيرية
    بارك الله فيك يا بو اكرم وبارك بلكل الاعضاء جميعاً
    وو فقكم لعمل الخير وهذة دعوة متجددة للاشتراك وعمل مقر خاصة بناء اهل خلاقة
    سلمت ودمتم بالف خير
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو يوسف القاضي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    سبتمبر 15, 2008
    عدد المشاركات:
    825
    عدد المعجبين:
    85
    الوظيفة:
    قانونــــي
    مكان الإقامة:
    -Q@T@R-
    نشكر الأخ / صالح القاضي على ردوده الرائعة والتي وضح من خلالها الأعمال الطيبة التي تقوم الجمعية بها لخدمة أبناء خلاقة ونرجوا أن يكون ذلك حافز لأبناء خلاقة للمزيد من الدعم وأنتم بهذه التوضيحات تكونوا قد أسدلتم الستار على كل الشكوك التي كانت تراود البعض حول الجمعية وأعمالها .

    كذلك نحن فخورون بشخص الأخ /صالح القاضي حيث وقد توضحت لنا شخصيته من خلال ما سرده عن سيرته الذاتيه والتي تدعي للمفخرة والإعتزاز وهو بحق فخر لنا جميعا أهل خلاقة عامة كما أحب أن أضيف إلى سيرته شيء لم يذكره الأخ صالح وهو :((أن الأخ صالح يتكلم اللغة الأسبانية بطلاقة ويتكلم اللغة البلغارية ويمشي حاله بالإنجليزية )).......... تحياتنا لأبو أكرم ولكل القائمين على جميعة خلاقة وعساكم على القوة إن شاء الله
    أعجب بهذه المشاركة ابو الأحمدين
    • :: الأعضاء ::

    احمد البتان القاضي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    سبتمبر 6, 2008
    عدد المشاركات:
    16
    عدد المعجبين:
    0
    الوظيفة:
    عامل
    مكان الإقامة:
    اليمن
    بسم الله الرحمن ارحيم
    اشكر الوالد صالح القاضي على اجابته على الاساله الذي ترحت من قبل ابنا خلاقه ولذي اجب عليها بكل شفافيه وياتري من تكون اشخصيه اثانيه لترح اسالتني عليها
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    هلا والله بالبتان الشخصية الثانية هو الاخ عبدالله علي صالح البيطلي اتمنى ان يتجاوب مع المجلس ويشرح مابخطرة ويرد على كل الاساؤلات المطروزحة سابقاً وسوف نعيدها علية من جديد لانة عضو عن دائرة خلاقة والحد عامة فهل من مجيب ارجو ان يرد علينا
    • :: الأعضاء ::

    احمد البتان القاضي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    سبتمبر 6, 2008
    عدد المشاركات:
    16
    عدد المعجبين:
    0
    الوظيفة:
    عامل
    مكان الإقامة:
    اليمن
    اشكرك ياابوالحمدين وهل سيتجوب مع اهل خلاقه كما اتجوب صالح القاضي

انشر هذه الصفحة