جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية اليمن: تسريبات ويكيليكس تحوّل (أفراح خليجي20) إلى (أتراح)وعلي صالح في حالة نقاهة بألمانيا هروبا من ت

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة ابو الأحمدين, ديسمبر 11, 2010.

    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    اليمن: تسريبات ويكيليكس تحوّل (أفراح خليجي20) إلى (أتراح)وعلي صالح في حالة نقاهة بألمانيا هروبا من تداعياتها
    خالد الحمادي
    2010-12-10

    [IMG]




    صنعاء ـ 'القدس العربي': توالت مصائب تسريبات موقع ويكيليكس على اليمن، وحوّلت الأفراح اليمانية باستضافة خليجي 20 التي انتهت الأحد الماضي إلى أتراح، حيث تحوّلت أنظار الصحافة اليمنية المعارضة صباح كل يوم إلى ما يجود به موقع ويكيليكس من تسريبات على النظام اليمني.
    وأصبحت تسريبات ويكيليكس مادة دسمة لصحافة المعارضة اليمنية، لما كشفته هذه التسريبات من حقائق كانت غائبة على الشارع اليمني، حيال آلية تعامل النظام مع القضايا الداخلية والخارجية.
    وأوضح مراقبون لـ'القدس العربي' أنه على الرغم من التأثير القوي لتسريبات ويكيليكس الأولى حول اليمن التي كشفت أسلوب التدليس والكذب الذي تنتهجه السلطة باليمن في تعاملها مع القضايا، إلا أن التسريبات الأخيرة كانت الأقوى والتي تضمنت برقيات سرية دبلوماسية لسفارة واشنطن في الرياض والتي نسبت إلى الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز قوله ان السلطة في اليمن زوّدت السلطات السعودية بإحداثيات أهداف داخل اليمن لضربها بالطائرات السعودية إبّان حربها ضد المتمردين الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية التي انتهت مطلع العام الجاري.
    وقال الأمير السعودي الذي كان يقود قوات بلاده في تلك المواجهات ان من ضمن الأهداف التي تضمنتها الإحداثيات التي زودتهم بها السلطات اليمنية موقع قيادة القوات اليمنية في صعده التي يقيم فيها القائد العسكري الأقوى في اليمن بعد الرئيس علي عبد الله صالح وهو علي محسن الأحمر.
    وقرأ المحللون اليمنيون أن هذه التسريبات للبرقيات الأمريكية كشفت أسرارا عديدة وأخطرها أنها كشفت طلاسم أهداف وابعاد الحرب في صعدة، وأن الهدف الرئيس من تلك الحرب ـ التي شهدت ست دورات منذ العام 2004 ـ هو رأس القائد العسكري علي محسن الأحمر وليس رأس الحوثي، خاصة وأنه سبق ذلك محاولات عديدة لإظهار فشله في حسم معارك تلك المواجهات في صعده وأخيرا تم استدراج القوات السعودية إلى المعركة لتصفية علي محسن بواسطتها، لاستبعاد أي مؤامرة يمنية ضده في حالة النجاح في تصفيته.
    ونسبت تسريبات ويكيليكس إلى الأمير السعودي خالد بن سلطان توضيحاته لسفارة واشنطن بالرياض حول آلية اتخاذ القرارات بالقيام بضربات جوية ضد أهداف داخل الأراضي اليمنية أثناء الحرب ضد الحوثيين 'إن اللجنة تقوم برفع التقارير إلى الأمير خالد، ولا يمكن أن تكون هناك أي عملية قصف ما لم تحصل على إذن نهائي من قبل هذه اللجنة (اليمنية السعودية المشتركة)'.
    وأكد الأمير خالد بن سلطان للأمريكيين أن القوات السعودية ارتكبت (أخطاء) محتملة ضد أهداف مدنية داخل الأراضي اليمنية ولكنه أرجع تلك الأخطاء إلى الجانب اليمني الذي كان يزوّد القيادة السعودية باحداثيات لأهداف خاطئة.
    وقالت البرقيات الأمريكية 'لقد أوضح لنا الأمير خالد أنه واجه مشاكل بخصوص بعض التوصيات التي يرفعها الجانب اليمني بخصوص الأهداف المزمع قصفها، على سبيل المثال، ذات مرّة أجهض الطيارون السعوديون ضربة جويّة وشيكة عندما أحسّوا بأن هناك خطأ ما في المعلومات التي تسلّموها من الجانب اليمني، وقد اتّضح فيما بعد أن الهدف الذي أوصى الجانب اليمني بقصفه لم يكن سوى المقر العام للواء علي محسن الأحمر، قائد المنطقة الشمالية والذي ينظر إليه بوصفه معارضاً سياسياً للرئيس صالح'.
    وأشارت إلى أن هذه الحادثة جعلت السعوديين أكثر حرصاً في تعاملهم مع توصيات الاستهداف التي تُرفع إليهم من قبل الجانب اليمني.
    في هذه الأثناء يقضي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح فترة نقاهة في ألمانيا منذ انتهاء موسم بطولة خليجي 20 الذي استضافته مدينتا عدن وأبين اليمنيتان الجنوبيتين وانتهت الأحد الماضي بسلام على الرغم من كل التهديدات التي كانت تتوعد بها تيارات الحراك الجنوبي لإفشال إقامة مثل هذه البطولة في الجنوب اليمني.
    وذكرت المصادر الرسمية أن صالح سافر إلى ألمانيا في زيارة خاصة لإجراء بعض الفحوصات الطبية الاعتيادية، إلا أن مصادر المعارضة تعتقد أن زيارة صالح المفاجئة لألمانيا ربما تحمل في طياتها العديد من الأبعاد وفي مقدمتها الهروب من تداعيات تسريبات ويكيليكس، خاصة وأن البرلمان اليمني طالب قبل ايام باستجواب أحد أبرز أقطاب النظام اليمني وهو نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء رشاد العليمي حيال تسريبات ويكيليكس التي ذكرته بالاسم وكشفت أقوالا منسوبة له بأنه كذب على البرلمان حيال الضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت عناصر محتملة من القاعدة في محافظة أبين بجنوب اليمن وأودت بحياة أكثر من 50 من المدنيين اليمنيين نهاية العام الماضي.


    منقول
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    نحن اليمنيين نعرف اساليب التدليس والكذب وتزييف الحقائق من قبل هذا النظام وأدواته ولكننا عاجزون عن اتخاذ موقف حتى الان لكن ايماننا كبير بأن الباطل له نهاية محتومة وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو فلاح

    • المستوى: 6
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 9, 2007
    عدد المشاركات:
    2,826
    عدد المعجبين:
    113
    الوظيفة:
    موظف
    مكان الإقامة:
    وطني
    كما ورد في ما سبق لكل مجتهد نصيب
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    تسلم اخي ابوالاحمدين على انقل
    تقبل مروري ياغالي
    • :: إدارة المجلس ::

    الخلاقي
    خالد احمد علي جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 6, 2007
    عدد المشاركات:
    4,313
    عدد المعجبين:
    298
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    عدن - NYC
    الاسم الكامل:
    خالد احمد علي جنبل
    مشكور ونحن نعرف تلاعب الزعماء العرب وتعاونهم مع الغرب
    ولاكن يوجد نهاية لكل بداية وتاريخ سوف يعيد نفسة

انشر هذه الصفحة