جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية هل تنظيم القاعده في خلاقه

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة طير شلوة, يونيو 28, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    الكاتب / محمد علي صلاح
    التاريخ / 28/6/2011

    تحيه طيبه لاعضاء مجلس الخلاقي وبعد

    موضوعناء اليوم هو بعونان
    ((( هل تنظيم القاعده في خلاقه ))

    موضوع جرئ وقوي في نفس الوقت

    نسمع في الاون الاخيره ان اي انفجار او تخريب في اي مكان
    الجهات الرسميه والمسؤلين يحملون تنظيم القاعده المسؤليه

    هل يعني ان تنظيم القاعده متواجد في كل مكان وزمان
    ام ان المكان والزمان التي ظهرت بها حركه تنظيم القاعده غير مناسب
    وهل يمكن ان تكون الاحداث الاخيره التي شهدتها مدينه خلاقه من تنفيذ جماعه تنظيم القاعده
    ام انها عمل تخريبي فقط لا لتنظيم القاعده اي مسؤليه

    فل نرجع بزمن الى الوراء
    حصل تخريب في مسجد ايوب في الوادي وكذالك القبر في جامع الفاروق في حال جودي

    نبداء
    في مسجد او مصلى ايوب الذي قيل انه يحتوي على عصى ايوب
    وكمان قيل ان بعض الناس كانو يذهبو يتباركو فيه
    هل يعني ان نقوم بتفجير او تخريب المصلى
    اليس هاذا بيت من بيوت الله
    البعض يقول انه يوجد فيه قبر وهو الذي يحتوي على العصى
    نعم يوجد فيه قبر ولاكن العصى لا توجد والكثير عارف بهاذا
    ولماذا لم يقول بعض الاخوان بحفر القبر واذا وجد فيه شي
    ينقلونه الى جه غير معروفه
    وهاكذا نوكن قد رفعناء اذاى
    ويتم بعد ذالك ترميم المسجد واقامه الصلاه فيه
    فهو الوحيد في الوادي
    ونوعي الاهل ان الذي يوجد فيه لا شي سوى قبر فاضي

    لاكن التوعيه قليله والتشديد كثير في بعض الجهات

    ثانيأ جامع الفاروق او القبر
    تم تخريب القبر الذي يوجد في جامع الفاروق
    والذي يعود كماء يوقول الاجداد الى احد الاولياء
    وقبل انه كان يبارك لهم في كل شي
    هل يعني ان نصدق نحن الخرافه ونقم بتخريب القبر

    معا اني لم ارى او اسمع ان شخص قد قدم شي له في الفتره الاخير
    وذالك بفضل الجهود الذي يقوم به اهل الخير في توعيه الاخرين
    ولاكن لا يعني ان نقوم بتفجير او نهب القبر

    لماذا لا يقوم اعيان وشويخ اهل خلاقه وحفر القبر ونقله الى جه او مكان غير معورف
    واحراق ما تواجد فيه من كتب او اي شي غير ذالك

    نكون قد رفعناء الاذاء عن المسجد واحرقناء محتواه

    وعلى حد علمي انه في نفس اليوم وكذالك في نفسه الساعه تقريبا

    حصل تخريب في مناطق اخرى من يافع
    الى يدل ذالك الى انه توجد جماعه تخريبيه تحاول العبث في بعض الاثار ونهب القبور

    المهم في الموضوع

    هل تعتقد ان هاذا الجماعه قد تكون من تنظيم القاعده او تنتمي اليها

    ام انها جماعه تخريبيه تحاول تخريب ونهب القبور والعبث بالاثر

    ام انهم فاعلين خير يردو رفع الاذاء لاكن بطرق غير قانونيه

    الاسئله كثيره

    لماذا لا نناقش الامر بشفافيه تامه ودون تجريح الى جماعه او شخص معين

    فقد تكون لديك معلومه قد تفيد الجميع
    فلا تبخل عليناء وانفعناء بنقاش المطلوب

    في حفظ الرحمن
    أعجب بهذه المشاركة ابن جنبل
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    اولا نشكرك يا بو صلاح على طرح هذا الموضوع لكن تأكد ان تنظيم القاعدة شباحة استخدمها الغرب بقيادة امريكا لاستعمار المسلمين تحت مسمى مكافحة الارهاب واستخدمتها انظمتنا المتسلطة شباحة للتقرب من الدول الكبرى وتمكينها من ممارسة القمع والتسلط على شعوبها وخير مثال على ذلك استخدام القاعدة مبرر جعل امريكا تتدخل باليمن لصالح النظام وايضا تعطيه غطاء لارتكاب جرائم ضد شعبه مكافئة له على ارتهانه لمخططاتهم ولذلك نرى ان اليمن دولة فقدت سيادتها في ظل نظام علي عبدالله صالح واخذت الطائرات الامريكية تقتل فقراء اليمن تحت مسمى القاعدة والحقيقة انه لا وجود ملفت للنظر ومؤثر للقاعدة في اليمن انما هي مصالح متبادلة بين امريكا والنظام
    بالنسبة لمن قام بهدم القبور في خلاقة وغيرها فهم من الجماعات السلفية الوهابية لا علاقة لهم بالقاعدة
    بالنسبة لوجود المقابر في المساجد او التبرك بها فهو لا يجوز بل انه من الشرك التبرك في القبور لكن ان وجدت قبور في بعض المساجد القديمة فكما قلت يتم نقل رفاتها ودفنها في المقابر العامة احتراما للميتين هذا تعليقي على موضوعك فإن اصبت فمن الله وأن أخطأت فمن الشيطا واسأل الله المغفرة والرحمة
    أعجب بهذه المشاركة ابن جنبل
    • :: إدارة المجلس ::

    الخلاقي
    خالد احمد علي جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 6, 2007
    عدد المشاركات:
    4,313
    عدد المعجبين:
    298
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    عدن - NYC
    الاسم الكامل:
    خالد احمد علي جنبل
    اشكرك عزيزي محمد على نشر مثل هذه المواضيع التي تستحق مناقشتها
    وكما وضح الاستاذ بجاش

    تنضيم القاعدة والارهاب مصطلحات نشرتها امريكا لكي تدخل المنطقة ولا لها اثر في اليمن ولا في خلاقة اما الجماعات التخريبية فهي توجد في كل مكان ومنتشرة حتى في امريكا واما عن تفجير القبور فهذا شي لا يمكنني بان احكم علية
    من المنطق يجب بان تبقى القبوز واذا شافو اعيان خلاقة بانها تشكل ضرر يجب بان يصدر الحكم منهم فهم ادرئ بمصلحة القرية وانا ضد تدمير تاريخنا في خلاقة ويجب فقط ترميم وتوسيع المساجد وعدم تدميرها لانها الاثار التي تجعل القرية مميزة عن بقية القرى
    والذي يريد يبني مسجد يمكنه فعل ذالك فالقرية كبيرة

    وشكر خاص لصاحب الموضوع على المبادرة الجيدة
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    اشكرك ابوعلي على هذا الطرح
    اكتفي بما ورد به قلم الاخ بجاش
    تقبل مروري ياغالي
    • :: الأعضاء ::

    ابن جنبل

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    مارس 27, 2010
    عدد المشاركات:
    175
    عدد المعجبين:
    13
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    اليمن
    اخ محمد
    انا مع كلام بجاش ولاكن احب اوضح بعض النقاط
    اولان (تنظيم القاعده) لاوجود له وهي ورقة امريكا تستخدمها لدخول الدول
    وانت تعرف ما يجري في افغانستان وبا كستان والعراق والان اليمن وهيهات هيهات
    ثا نين القبر الذي في الوادي (قبر ايوب) هوليس بمسجد انما هو قبر وهناك مصلا خارج يصلون فيه الناس
    وكذا لك قبر الولي كما يقولون الذي في المسج
    فقد كن الناس يذهبون ويقربوا القرابين لهم يقولو انهم يتقربوا الى الله ويدعونهم من دون الله
    وانه ورد في حديث عن الرسول قال :(لعن اليهود والنصاراء اتخذو قبورانبيائهم مساجد ) والإنبياء اكرم من الاولياء
    وفي نفس الحديث قال صلى الله عليه وسلم (لا تتخذوا قبري عيدا) وهناك حديث عن الرسول يقول ان القبر لايرتفع فوق شبر
    والذي قاموا با التفجير يريدوا رفع المضره ولا يريدو ان يعرفهم اح
    هذه وجهة نضري فأن اصبت فمن الله وأن اخطئت فمن الشيطان
    والله اعلم
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو فلاح

    • المستوى: 6
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 9, 2007
    عدد المشاركات:
    2,826
    عدد المعجبين:
    113
    الوظيفة:
    موظف
    مكان الإقامة:
    وطني
    تنظيم القاعده يوجد فقط في دهاليز الامن المركزي والحرس الجمهوري في صنعاء فقط وبداخل بقعه لا تتعداء 10*10 متر بداخل مطبخ النظام وتلك الفكرة والمؤامره والشماعه تستخدمها امريكا لضرب الاسلام وهنا قام النظام اليمني باستقلال تلك الاحجية وجيرها لبقاء نظامه والحصول على المساعدات والدعم الدولي اما ما حصل في خلاقة من تخريب فهذا من باب الفتن والاختلافات المذهبية وليس له علاقة من قريب او بعيد بما يقال او بمايسمى تنظيم القاعده
    أعجب بهذه المشاركة ابن جنبل
    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء
    اشكركم جمعا على تعقيبكم الاكثر من روعه

    مشكورين على كل لكمه كتبتوها

    شرفتوني بمروركم الطيب

    لا هنتو
    • :: الأعضاء ::

    الخطاط الخلاقي
    نبيل عبدالله محمد المحبوش الخلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يونيو 4, 2009
    عدد المشاركات:
    101
    عدد المعجبين:
    30
    الوظيفة:
    الخطاط العام بوزارة الداخلية
    مكان الإقامة:
    مملكة البحرين
    الاسم الكامل:
    نبيل عبدالله محمد المحبوش الخلاقي

    المشاركة الأصلية كتبة بواسطة محمد علي صلاح الخلاقي

    "محمد علي صلاح الخلاقي,
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    الكاتب / محمد علي صلاح
    التاريخ / 28/6/2011

    تحيه طيبه لاعضاء مجلس الخلاقي وبعد

    موضوعناء اليوم هو بعونان
    ((( هل تنظيم القاعده في خلاقه ))




    تم الإطلاع
    موضوع جرئ وقوي في نفس الوقت

    نسمع في الاون الاخيره ان اي انفجار او تخريب في اي مكان
    الجهات الرسميه والمسؤلين يحملون تنظيم القاعده المسؤليه
    ( الجواب ) - بل أغلبية هذه التفجيرات الدموية يكون المسئول عنها هذا التنظيم التكفيري الخارج عن الكتاب والسنة الذي يتألف منتسبية من القتلة والمجرمين أعوان الصليب الصهيوني


    هل يعني ان تنظيم القاعده متواجد في كل مكان وزمان
    ام ان المكان والزمان التي ظهرت بها حركه تنظيم القاعده غير مناسب
    ( الجواب ) تنظيم القاعدة متواجد في كل زمان ليس بالشرط أن يكون في كل مكان ولكن قد تتغير تسمياته من خلال مراحل عمره ولكنه هو التنظيم نفسه الذي عانا منه الإسلام قديماً وحديثاً والذي تستخدمه إسرائيل ومجوس إيران لزعزعة الأمة الإسلامية السنية لكونه أقرب إلى اليهود والنصارى من أبناء جلدته
    ( أنظر فتاوى المحدث الألباني يرحمه الله عن الجماعت والفرق)


    وهل يمكن ان تكون الاحداث الاخيره التي شهدتها مدينه خلاقه من تنفيذ جماعه تنظيم القاعده
    ام انها عمل تخريبي فقط لا لتنظيم القاعده اي مسؤليه
    ( الجواب ) - الأحداث التي شهدتها خلاقة ليس لها دخل بتنظيم القاعدة وكذلك ليس عملية تخريبية ولكن هدم مايسمى بقبر أيوب كان واجب شرعي على الأمة أن تقوم بهدمه من الزمن القديم لكون وجوده مخالف للكتاب والسنة وعقيدة السلف الصالح الذين عرفوا بسلامة منهجهم
    ( أنظر فتاوى شيخ الإسلام يرحمه الله)


    فل نرجع بزمن الى الوراء
    حصل تخريب في مسجد ايوب في الوادي وكذالك القبر في جامع الفاروق في حال جودي
    ( الجواب ) - كما أسلفنا لكن حفر قبر الشيخ عبدالله يرحمه الله في جامع الفاروق كان عمل إجرامي وحقير لأن قبره من وراءه أهلاً له وقد بهذه العملية الجبانة يستطيع المخربون أن يحدثوا المشاكل والفتنة بين أبناء القرية ولكن كان من المفروض أن يستأذنوا أهله ويرشدوهم ويوجهوهم بالموعظة الحسنة واللطف في القول بأن بقاء القبر بهذه الطريقة وفي بيت من بيوت الله حرام ولايجوز؟ فأن هم أجازوا لهم بإخراجة فجزاهه الله خيراً وأن أبوا فلا يكون للأخرين الحق بهدمه وإثم بقاءه لايتحمله الجميع في ضل أنهم وجهوا النصائح وأرشدوا أهله بعدم بقاءه لمخالفته الشرع
    ( أنظر كتاب العقيدة الطحاوية لمحمد بن أبي العز / تحقيق العلامة المحدث الألباني يرحمه الله )


    نبداء
    في مسجد او مصلى ايوب الذي قيل انه يحتوي على عصى ايوب
    وكمان قيل ان بعض الناس كانو يذهبو يتباركو فيه
    هل يعني ان نقوم بتفجير او تخريب المصلى
    اليس هاذا بيت من بيوت الله
    ( الجواب ) - هذه خرافات وقبر أيوب ليس مسجد ولا مصلى وهو أسم وليس لنبي الله مكان في اليمن ومن ثم نبينا أيوب عليه السلام يكون قبره مقدسي وأما القبر الذي نناقشه فهو قبر وجه بالطريقة الإسلامية فمعنى هذا أن القبر الذي تحتويه القبه تم وضعة بعد صدر الإسلام بكثير وليس لنبينا أيوب عليه السلام

    القبر نعم كان الناس ولازلنا نذكر أيام ما كانوا يذهبون إليه ليتبركوا بقبرة ويشركون بالله وهم لايعلمون ولكن قد يكون ذلك معذور عند الله لجهلهم بالعقيدة الصحيحة ولم يكن حينها من داعية أو عاقل رشيد يوجههم ويحذرهم مما يقومون به لكن هدمة كان واجب لمخالفته شرع الله وعقيدة سيدنا محمد عليه
    السلام.
    ( أنظر كتاب الشفاعة للمحدث العلامة/ مقبل الوادعي يرحمه الله وكتب العقيدة للإمامين للمحدثين الجليلين إبن باز وإبن عثيمين يرحمهم الله)


    البعض يقول انه يوجد فيه قبر وهو الذي يحتوي على العصى
    نعم يوجد فيه قبر ولاكن العصى لا توجد والكثير عارف بهاذا
    ولماذا لم يقول بعض الاخوان بحفر القبر واذا وجد فيه شي
    ينقلونه الى جه غير معروفه
    وهاكذا نوكن قد رفعناء اذاى
    ويتم بعد ذالك ترميم المسجد واقامه الصلاه فيه
    فهو الوحيد في الوادي
    ونوعي الاهل ان الذي يوجد فيه لا شي سوى قبر فاضي
    لاكن التوعيه قليله والتشديد كثير في بعض الجهات
    ( الجواب ) - قبل أن يكون فيه قبر يجب أن نعلم بأن مانناقشه هو قبر داخل قبة وليس مسجد أو مصلى فإذا كان مسجد. فنعم كان بالأمكان إزالة القبر مع إبقاء المسجد أن ثبت بأن المسجد أبتنى قبل بناء القبر ولكن المشكلة أن هذه قبة تحتوي على قبر وليست مصلى ولا مسجد فالعلة في ذلك المخالفة للعقيدة هي القبة والقبر ولا يجوز إبقاء إحداهم إلا أن يتم إزالة الأثنان معاً وهذا أضعف الإيمان


    ثانيأ جامع الفاروق او القبر
    تم تخريب القبر الذي يوجد في جامع الفاروق
    والذي يعود كماء يوقول الاجداد الى احد الاولياء
    وقبل انه كان يبارك لهم في كل شي
    هل يعني ان نصدق نحن الخرافه ونقم بتخريب القبر
    ( الجواب ) - سبق وأن جاوبنا عن ذلك والصحيح أن يستأذن أهل القبر بإزالته دون هدمه أو حفره بالقوة لكون هذا الإدعاء حق ولكن يراد به باطل ومن أجل أن ننهى المنكر سنقوم الفته بالقرية ويكون النهي عواقبه أعظم من المنكر بهذه الطريقة الغير مشروعة


    معا اني لم ارى او اسمع ان شخص قد قدم شي له في الفتره الاخير
    وذالك بفضل الجهود الذي يقوم به اهل الخير في توعيه الاخرين
    ولاكن لا يعني ان نقوم بتفجير او نهب القبر
    ( الجواب ) - في الفترة الأخيرة الناس عقلوا ورجعوا إلى دين الله بفضله ومنه وكرمه بعد أن تكاثفت الجهود لتوعيتهم من خلال الدعاة إلى الحق والبرامج الإذاعية وفتاوى التلفاز والكتب والإشرطة التي تحذر من هذه الشركيات الخطيرة ولله الحمد الناس اليوم تخلوا عن كثير من الخرافات والبدع والتصوف وهذه نعمة منه عز وجل .


    لماذا لا يقوم اعيان وشويخ اهل خلاقه وحفر القبر ونقله الى جه او مكان غير معورف واحراق ما تواجد فيه من كتب او اي شي غير ذالك
    نكون قد رفعناء الاذاء عن المسجد واحرقناء محتواه.
    ( الجواب ) - كثير من المشايخ والأعيان لايستطيع بعضهم أن يصلح بين أثنين أختصماء أو يمنع أبنه من تناول القات وتريده أن يناقش في العقيدة ومن ثم الحمد لله هذا الموضوع أنتهى تماماً ومسجد الفاروق توسع وتم هدم القبة ونقل القبر من المسجد إلى مقابر المسلمين بفضل الله وفضل أهل القبر الذين وافقوا على إخراجه من المسجد جزاهم الله خيرا ولم يعد لهذا القبر ولا القبة أثر يذكر.


    وعلى حد علمي انه في نفس اليوم وكذالك في نفسه الساعه تقريبا
    حصل تخريب في مناطق اخرى من يافع الى يدل ذالك الى انه توجد جماعه تخريبيه تحاول العبث في بعض الاثار ونهب القبور المهم في الموضوع
    ( الجواب ) - المخربين لاينقرضون أبدا وهم متواجدون في كل قرية ومدينة وفي كل زمان ومكان لكن الله لم يصلح عملهم المفسد وهو خير الشاهدين.

    هل تعتقد ان هاذا الجماعه قد تكون من تنظيم القاعده او تنتمي اليها
    ام انها جماعه تخريبيه تحاول تخريب ونهب القبور والعبث بالاثر
    ام انهم فاعلين خير يردو رفع الاذاء لاكن بطرق غير قانونيه
    ( الجواب ) - سبق الجواب عنه منهم المخربين بنية أشعال الفتنة ومنهم من يريدوا إنهاء المنكر ولكن بطريقة غير مشروعة وليس غير قانونية فالقانون هو وضعي ولكن الشرع إلاهي.


    الاسئله كثيره
    لماذا لا نناقش الامر بشفافيه تامه ودون تجريح الى جماعه او شخص معين
    فقد تكون لديك معلومه قد تفيد الجميع
    فلا تبخل عليناء وانفعناء بنقاش المطلوب
    في حفظ الرحمن
    أجبناء بما علمنا الله به والله أعلم الذي بنعمة تتم الصالحات
    وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
    برعاية الله
    [/quote]
    أعجب بهذه المشاركة محمد علي صلاح الخلاقي
    • :: الأعضاء ::

    ابو الرجال

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 8, 2009
    عدد المشاركات:
    62
    عدد المعجبين:
    19
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    أنا لا دخلت بمجلس وقلت السلام
    وقف المجلس على ساق وقام
    ولو تواجد فيهم مكسور العظام
    قام من هيبتي ماحس الألم

    يمكنك متابعه كل كتاباتي على
    مدونه محمد علي صلاح هناءقبل ان ادخل في صلب الموضوع فأني اذكرك بما هو اعلاه من شعر وكونه يتنافى مع الحديث : من حب ان يقام له الناس من مجالسهم تبوء مقعده من النار او كما قال وطبعا يتنافا مع القيم الاسلامية الحنيفة لما فيها من التكبر والجفاء والاستعلاء وهو غير ممنون بارك الله فيك

    الموضوع قديم ولم اطلّع عليه ولم يسعفني عقلي بالتأني والتريث حتى اكون صبور بما يدور في خليج عقلي وكنت اتوقع ان الكاتب اما ان ليس له علم بخلاقة واحوالها وناسها ومساجدها فقلت معذورا ومن حقه يكتب ما يشاء ويعبر ما يشاء ان كان يريد معرفة او تنوير او ازياد معلومات وبالاخير الناس هم من يقيمون ويحكمون ويرجحون ويشرحون له على النص إلا اني وجدت ان الولد كريم خلاقي وربما اكن له خال وعاش في خلاقة فقلت متسأئلا لعلي ارجع السبب بعيدا قليل ربما احد اصحاب الامن السياسي جزاهم الله خير اراد ان يستعين بمثل هذا الموضوع ويستنتج فاستغفر الله واعوذ بالله من الشيطان الرجيم فما اريد ان اقوله هل مثل ماجرى في قبر الحبلة المسمى ايوب في بداية التسعينات من هدم القبر من قبل شاب يرحمه الله وبوسط النهار لما رأه من منكر يعبد من دون الله فأين الكاتب من قول النبي صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه لا تدع قبرا مشرفا إلا سويته الحديث والحديث الاخر لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور انبياءهم مساجد . الحديث فأين القاعدة ( الخوارج ) من مثل هذا قد لا ادخل في الرد على الموضوع فغيري جزاهم الله خيرا قد كفوا ووفوا ولكن ماصدمت به هو واقعية الموضوع من اصله وما يترتب عليه امنيا وسياسيا لخلاقة الابية خلاقة العز خلاقة الكرم والنجدة او ان الموضوع مركب تركيبا . فالحمد لله اتمنى للكاتب او الناقل اوالمركب التوفيق والهداية والسلامة والحب والعلم النافع .
    ابي محمد يحيى الخلاقي yahiabin@gmail.com
    أعجب بهذه المشاركة محمد علي صلاح الخلاقي
    • :: الأعضاء ::

    هزيم الرعد

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    مايو 27, 2009
    عدد المشاركات:
    25
    عدد المعجبين:
    1
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    كم من مريد للخير لم يصيبه
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
    اخي محمد علي محمد احمد صلاح هداك الله مثل هذه المواضيع الشركيه لا ينبقي الجدال فيها
    الا اذا كان المرا لا يعرف من امر دينه شي ويردي الا ستفسار في الامر فلا باس عليه
    لاكن انت في بلد منبع الاسلام فستقربت منك هثل هذا الموضوع المركب كما
    قال اخي ابو الرجال
    هل الموضوع عن القاعده ام ان الموضوع مدافع عن القبب ولاضرحه
    والشرك
    نريدنك جواب يا بو علي واذا صعب عليك السؤال استعن بعمك عبدالعزيز محمدصلاح
    ولك تحاتي وللاخوه جميع

    أعجب بهذه المشاركة محمد علي صلاح الخلاقي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء
    [/quote]


    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتة

    اخي نبيل بارك الله فيك كفيت ووفيت في ردودك الراقيه ورقي سموك وعلوك فالف شكر

    دمت فخر لخلاقه فالف شكر
    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتة

    هلا بشيخ ابو محمد سلمت على ردك الطيب واتوضيح الجميل

    ولا تخاف لم يستعين بي احد رجال الامن السياسي
    وانه لفخر لي ان اتعاون مع رجال الامن السياسي لردع كل باطل ومن يسياء الى الوطن
    واكبر دليل انصار الشريعه في ابين

    على العموم شرفتنا ورايك حول التوقيع احترمه
    وهذا وجه نظرك حول التوقيع

    واذا كان فيه اي اسائه لاي شخص

    واذا طلبت الاداره مني ذالك او انت
    ابشر بعزك من عيوني سوف اغيره
    على خشمي

    انت بمثابة الوالد ورايك له احترام خاص
    ولك خالص الشكر والتقدير
    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء


    هلا فيك هزيم الرعد
    مشاء الله اسم على مسماء
    وردك راقي برقي شخصيتك

    على العموم انا لست عالم بامور ديني ولست جاهل بها
    فقد ربماء تكون انت افضل مني او انا افضل منك الله اعلم

    وبخصوص اني اخذ الراي من عمبي عبد العزيز فانا اخذ رايه بكل شي ارى فيه شك

    ولاكن اولا اعدلو في قضايا خلاقه قبل ان تفتون الاخرين

    على العموم شرفتني
    بردك الراقي
    ولك خالص الشكر والتقدير
    في امان الله
    • :: الأعضاء ::

    ابو الرجال

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 8, 2009
    عدد المشاركات:
    62
    عدد المعجبين:
    19
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    ولدي الغالي محمد علي حفظك الله ورعاك والهمك الله البر والصواب وتقواه
    : ماذا نطلق من اسمٍ على من كل من هدم قبر يُعبد من دون الله ؟
    وماذا ايضاً نسمي كل من هدم معلم شركي كان يعبد من دون الله ؟
    ارجو شاكرا ومقدرا ان تجبني على ما ذكر اعلاه . ولك حبي وتقديري .
    أعجب بهذه المشاركة محمد علي صلاح الخلاقي
    • :: الأعضاء ::

    ابو الرجال

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 8, 2009
    عدد المشاركات:
    62
    عدد المعجبين:
    19
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    الولد العزيز محمد بن علي اصلحنا الله واياك وبعد...
    الفتوى:

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏

    فإن الحديث الوارد في نص السؤال صحيح، ولفظه كما في سنن أبي داود ومسند أحمد ‏عن أبي مجلز

    قال: خرج معاوية على ابن الزبير وابن عامر، فقام ابن عامر، وجلس ابن ‏الزبير، فقال معاوية لابن عامر:

    اجلس فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ‏‏" من أحب أن يمثل له الرجال قياماً فليتبوأ مقعده من النار"

    وللترمذي حديث قريب من ‏هذا معنى، ومعنى الحديث أن من أعجبه قيام الناس له لتعظيمه، فليتخذ لنفسه مكانا في النار ،

    قال المباركفوري في تحفة الأحوذي : أي فليتخذ لنفسه منزلا يقال تبوأ الرجل المكان إذا اتخذه مسكنا

    وهو أمر بمعنى الخبر أو بمعنى التهديد أو بمعنى التهكم أو دعاء على فاعل ذلك أي بوأه الله ذلك

    وقال الكرماني يحتمل أن يكون الأمر على حقيقته والمعنى من كذب فليأمر نفسه بالتبوأ قال الحافظ وأولها أولاها

    فقد رواه أحمد بإسناد صحيح عن بن عمر بلفظ بنى له بيت في النار .‏

    وقد اختلف أهل العلم في قيام الرجال للرجل عند رؤيته: فجوزه بعضهم كالنووي وغيره، ‏ومنعه آخرون، ‏

    قال النووي في الأذكار: وأما إكرام الداخل بالقيام، فالذي نختاره أنه مستحب لمن كان ‏فيه فضيلة ظاهرة،

    ويكون هذا القيام للبر والإكرام والاحترام، لا للرياء والإعظام.‏

    ونقل العيني في شرح البخاري عن أبي الوليد ابن رشد أن القيام على أربعة أوجه:‏
    الأول: محظور، وهو أن يقع لمن يريد أن يقام إليه تكبراً وتعاظماً على القائمين إليه.‏

    الثاني : مكروه، وهو أن يقع لمن لا يتكبر، ولكن يخشى أن يدخله بسبب ذلك ما يحذر، ‏ولما فيه من التشبه بالجبابرة،‏
    والثالث: جائز، وهو أن يقع على سبيل البر لمن لا يريد ذلك، ويأمن معه التشبه ‏بالجبابرة.‏

    الرابع: مندوب، وهو أن يقوم لمن قدم من سفر فرحاً بقدومه ليسلم عليه،

    أو إلى من ‏تجددت له نعمة فيهنئه بحصولها، أو مصيبة فيعزيه بسببها
    عنوان الفتوى: القيام للقادم بين الحظر والكراهة والاستحباب
    رقـم الفتوى: 23262
    تاريخ الفتوى: 30 رجب 1423

    السؤال: ما حكم القيام عند التسليم على القادم سواء كان مسلما أو غير مسلم.

    جزاكم الله كل خير


    الفتوى: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فقد قسم العلماء القيام للقادم إلى ثلاثة أقسام:

    1- محظور وهو أن يقع لمن يريد أن يقام له تكبراً وتعاظماً على القائمين له،

    كما في الترمذي وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من سره أن يتمثل له الرجال قياماً فليتبوأ مقعده من النار"

    2- مكروه وهو أن يقع لمن لا يتكبر ولا يتعاظم على القائمين، ولكن يخشى أن يدخل نفسه بسبب ذلك ما يحذر،

    كما أن فيه تشبهاً بالجبابرة.

    3- أن يقام للقادم من أجل مصافحته أو الأخذ بيده ليوضع في مكان وما شابه ذلك،

    فهذا لا حرج فيه بل إنه من السنة، لما روى أبو داود في الأدب "أن النبي صلى الله عليه وسلم قام لفاطمة وقامت له"

    ولأمره صلى الله عليه وسلم الصحابة بالقيام لسعد بن معاذ لما قدم ليحكم في بني قريظة " كما في البخاري.

    والحاصل أن القيام للقادم إذا كان لقصد المصافحة والتبشش في وجهه فهذا جائز بل هو من السنة ومكارم الأخلاق،

    وأما إذا كان تعظيماً له فهذا لا يجوز، هذا في حق المسلم.

    أما الكافر فلا ينبغي صحبته ولا مجالسته، فضلاً عن القيام له والاعتناء به.

    والله أعلم.
    المفتـــي: مركز الفتوى
    www.islamweb.net


انشر هذه الصفحة