جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية ازمـــة المحروقات بليمن

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة سالم جنبل, يوليو 30, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    تمر الايام والشهور وازمـــة المحروقات تتفاقم فكلما وجدت سبيل للحل تتأزم ,المساعي كبيرة التي تمت لحلحلة الوضع ومن تلك المساعي الزواج (البترولي المحروقاتي) الذي كان بينا وبين الجاره وكان من شروط القبول (الوصايه) والدخول بيت الطاعه وكان من ضمن الهدايا هو 3 ملايين برميل نفط (كمنًــة) لقبول الشروط وبقاء الوصايه ...لم تكتمل المراسيم حتى تقدم اخرين (بهبه) توازي الاولى وذلك لانهم لاحظوا حاجتنا وحيرتنا وبحثنا عن بدائل اخرى لحل الازمة . فمع تلك الهدايا والغزل الخليجي هبت النخوه والنشامه لتفتح انابيبها لتصب بجميع المصافي لعلها تخطف العيون وتأسر القلوب وتساعد بحل جذري للازمــه..رغم كل ذلك لا زالت الازمة مستمره و تدار نحـــو المجهول ولا يعلم اين ذهبت تلك الكميات والمنُات والهبات !! هل وزعت بين الابناء ؟ ام من تسببوا بالازمه هم من تقاسموها وباعوها؟.
    طوابير طوابير
    من منًا لم يقف بطابور طويل على امل ان يجد شيء من تلك الهبات (كوريث شرعي) فهو كذلك ابنها ..ولكن سرعان ما ينقلب الامل الى كابوس طويـــل يمتد ساعات طويله ولا يتحرك ذلك الطابور ,وكأن شريط الكابوس متوقف والوقت يمر..وحينما يتحرى الواحد منا حول اسباب هذا التوقف في البدء يأتي الهاجس ليقول ربما ما وصلت المؤنه المخصصه للمحطه او ربما الكهرباء انقطعت فبعضنا يقف احيانا بطابور يبعد مئات الامتار فيجد الكهرباء بمكانه بعكس مكان المحطه..ولكن مع مرور الزمن يأتي(الرازم) والوسواس ماهي الا لحظات الا ويجد الواحد منا الحقيقه المره (سوق سوداء مفتوحه داخل المحطه نفسها) الطوابير تكاد لا تتحرك ولكن طوابير الدبب والبراميل تمر كالبرق وعنـــــد السؤال كيف السبيل للأنضمام لتلك الحشود من الدبب و البراميل يقال لك عليك وعلى (فـتمين بتـرولـوز) بالفصحى (ادفع حق ابن علوان) وامورك تحتل وبراميلك تتعبئ وتصير بعد سويعات احد تجار السوق السوداء ولو استمريت يصير لك عمال ونقاط بيع ..هنا يتيقن الواحد ان الهبات ستستمر والشروط ستزداد..والخاسر هو الشعب.
    مشاكل وإشكاليات
    المشاكل اليوميه التي تحدث بالمحطات تأخذ كل يوم طابع جديد فتجد المسلحين في كل جانب والرصاص من وقت الى اخر يضرب والضحية المواطن (المطبر) ..ربما ..ربما تجار السوق السوداء ليس لنا بهم حيل بالوقت الراهن ولكن هم كغمامه وسراب سينتهوا بعزيمة الشباب الحر..فالازمة ازمة اخلاق..
    نداء عاجل
    نداءنا للشباب في اللجان الشعبيه جهودكم وتعبكم تستحقوا الشكر والاجر عليه,ولكن البعض يمارس الأبتزاز فلا تكونوا عوناً له ولا تكونوا سبباً للسوق السوداء ولا تكونوا سبباً لقتل الناس فلا يجتمع ضدان مخرب ومنظم ,واياكم والاموال المشبوهه فهي نتنه لا بركه فيها فلا تلوثوا انفسكم بها..
    نداءنا لاصحاب المحطات التي يمارس عمالها البلطجه وابتزاز الناس والبيع بالسوق السوداء نقول لكم اوقفوا عمالكم اوقفوا العبث ..
    نداءنا للشرفاء في الادارات التنفيذيه في شركات النفظ والمحافظة ولجان الفساد ان رفع قيمة المشتقات وتقليل المخصصات وخاصه على (عدن) ليس هي السبب قوموا بواجبكم نحو تلك المحطات وتجار الاسواق السوداء فأذا لم يلتزموا..
    اغلقوها لا اعتقد انهم يمتلكوا انهار من النفظ فهم يخضعون لقوانين البلد والا فأنتم شركائهم وفتميناتكم واحـــده .
    نداءنا للشباب واحزاب الخراب اوشكت 6 اشهر تنقضي وبقي شهرين ليتم الحمل بالثورة 9 اشهر ولا اعتقد انكم تنوون لاكمال الرضاعه لحولين كاملين فالعزيمه العزيمه ..لا تجعلوا القله يعبثوا بأقوات الكادحين...

انشر هذه الصفحة