جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

لما وصل دوري وقالوا سوبر

موضوع في 'القصص والروايات' بواسطة سالم جنبل, يوليو 31, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    عشنا وشفنا في اليمن "سوبر"، الحمدلله الذي " سوبرنا " بعدما " طوبرنا "، وصدق الشاعر المطوبر حين قال : " رب يوم سرنا نطوبر فيه على البترول ما حصلنا، فاشترينا الدبة بعشرة ألف وطفرنا، ثم أقبل سوبر بترول وقال لنا سوبروا فسوبرنا ".
    والحقيقة أن اليمن تأخرت كثيراً في ركب " السوبرة "، فقد ظلت طوال قرون مغوبرة ترفع شعار : " ذي ما يطوبر ويسرب له المنايا تشله ".
    بدأ العصر السوبري في اليمن، لكنها سوبرة مكلفة جداً، الدبة البترول المسوبرة بثلاثة ألف وخمسمائة ريال، " يا هارب من الطوبرة يا ملاقي للسوبرة".
    الناس في بلادنا ما يعرفوش يفرقوا بين السوبر وغير السوبر، بترول أحمر كله شبه بعضه، هل البترول اليمني "تسوبر" في عشية وضحاها ؟ أم أن السوبرة هي تلك الكميات الهائلة من البترول الذي يتم تخزينه في محطات أو قاطرات أو أو، ثم يتحول إلى سوبر مان ويطير وتصبح الدبة منه بثلاثة ألف وخمسمائة.
    نعم.. هناك بترول سوبر نستورده، وهناك أيضاً سوبر بترول وهو أي بترول مخزن يتم بيعه على أنه سوبر وطبعاً صعب أنك تسوي فحص "السي، أو، بر" على كل محطة تبيع أودبة تباع وصدق المثل القائل "إذا حبيبك بترول عادي خلي منه سوبر وبيعه بثلاثة ألف وخمسمائة"..
    والحقيقة أنهم يمسكوا المواطن من السوق السوداء اللي بتوجعه على طريقة المثل القائل "هدده بالمغوبر يرضى به سوبر، و" اللي يلتسع من السوق السوداء ينفخ في السوبر" ، ولسان الحال اشتري دبة سوبر (أو حتى غير سوبر) بثلاثة ألف وخمسمائة أفضل من أن اشتري غير سوبر بثمانية وعشرة من السوق السوداء.
    خلال الفترة الأخيرة كنا أول ما تجي توقف " تاكسي" يباشرك السائق: الدبة البترول بعشرة ألف ريال.. ـ بكم المشوار لـ...، ـ بألف ومائتين ـ أنا كنت أروح بثلاثمائة، وتقديراً للظروف شل لك الضعف ستمائة ـ ـ ألف ومائتين ما تنقص ريال واحد.
    يا معشر السائقين الدبة البترول الآن بـثلاثة ألف وخمسمائة، المفروض تكون أخلاقكم "سوبر" و تنزلوا الأسعار اللي فرضتموها!! حالة الناس ما تستحملش!! لا ضرر ولا ضرار نرفع لكم بمقدار الرفع وننزل بمقدار النزول أما أنكم تتخذوها "حزوية " وفيلم هندي " آريه اريه الدبة بعشرة ألف، زندقيه زندقيه ما حصلناش بترول " علشان تفرضوا أسعار وأجور نقل تهد كاهل المواطن فوق ما قدوه مهدود، فهذا سلوك " غير سوبر" إطلاقاً.
    وآه يا خوفي لا يكون " أول الجرعة سوبر"، ومع ذلك مابش معانا الا أننا " نلحق بعد السوبر إلى باب بيته "، ويا " سوبر النهارده بفلوس، يا سوبر بكره ببلاش "،.. واللي مش داري يقول " سوبر"!!
    وألف صلاة عليك يا حبيب الله محمد

انشر هذه الصفحة