جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية جنوبيون يلتقون بمستشار السفارة الفرنسية

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة سالم جنبل, نوفمبر 2, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    التقى عدد من شباب الجنوب المعتصميين في ساحة التغيير بصنعاء مساء الثلاثاء الماضي بالمستشار الأول بالسفارة الفرنسية جان لوي جير ودي،وطرحوا عليه مجموعة من الأفكار والرؤى الخاصة بالقضية الجنوبية التي تعد حسب المستشار أهم واكبر القضايا في اليمن .
    وفي مستهل اللقاء الذي جاء بناء على طلب السفارة الفرنسية بصنعاء عرف الشباب الجنوبيون بالقضية الجنوبية واستعرضوا جانب من معاناة الجنوبيين وما طالهم من ظلم وإقصاء وتهميش منذ حرب 1994م الغادرة بشعب الجنوب ومن قبله مشروع الوحدة العظيم حد تعبيرهم،مجمعيين على إن ما أعقب ذلكم التاريخ هو أسوء ما عاشه الجنوبيون على الإطلاق.
    وقال شباب الجنوب للمستشار الأول بالسفارة أنهم في تحالف أبناء الجنوب بصنعاء قد تداعوا من كل المحافظات الجنوبية لنصرة الثورة الشبابية السلمية التي تعد امتداد طبيعيا للحراك الجنوبي السلمي، وجاء لتعبير عن تأيد الجنوبيين للثورة السلمية، وكذا تطلعاتهم في دولة مدنية حديثة يسودها النظام والقانون،غير أنهم ليسوا أوصياء على شعب الجنوب او مخولين بالحديث عنه في هذا اللقاء،والرأي الأول والأخير فيما يخص حل القضية الجنوبية للشعب المرابط هناك وبالصيغة التي يرتضيها.
    وقدم خلال هذا اللقاء أبناء الجنوب للسفارة الفرنسية تقريرا مفصلا عن الانتهاكات التي تعرض لها شعب الجنوب خلال العشرين السنة الماضية يتضمن 12023 شهيدا. سقطواخلال تلك الفترة منهم 814شهيدا سقطوا منذ العام 2007م الى جانب 5027جريحا كما تضمن التقرير 50000الف معتقل جنوبي وعلى رأسهم المناضل الكبير حسن باعوم ،مطالبين في ذات الوقت بفك أسره على وجه السرعة مراعاة لحالة الصحية على اقل تقدير، كما أجمل التقرير العاملين والموظفين في القطاعين المدني والعسكري الذين سرحوا من الوظيفة وأحيلوا للتقاعد قسرا بعدد"989,200 "عاملا وموظفا، الى جانب قائمة بالمؤسسات الخدمية والإنتاجية التي نهبت وطالها التدمير.
    من جانبه أبدى المستشار الأول بالسفارة الفرنسية تفهما كبيرا لكل ما طرح وقال إن القضية الجنوبية لها وضعها الخاص وحلها سيكون منفصلا عن باقي القضايا الوطنية الأخرى.
    الفلاح و الرعوي معجبون بهذا.
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    هذا تحرك موفق ينبغي ان نتحرك داخليا وخارجيا مع اصحاب النفوذ الدولي والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني على مستوى العالم ننقل لهم صورة عن معاناة الشعب في اليمن وايضا جرائم نظام علي صالح في الجنوب وغيره وكيف التف على شركائه في الوحدة واصبح هو وابناءه وجمله من المتنفذين اللصوص منفردين في التسلط على الشعب في اليمن وناهبين ومهمشين للجنوبيين
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه


    دعا القيادي في الحراك الجنوبي العميد حسن البيشي قيادات وأنصار الحراك السلمي الجنوبي وكافة من وصفهم بالغيورين على وطنهم من أبناء الجنوب إلى الاستجابة في تلبية الدعوة التي وجهها القيادي البارز مؤسس وقائد حركة المتقاعدين العسكريين العميد/ ناصر علي النوبة ودعا فيها جميع مكونات الحراك إلى وحدة الصف والقيام بحوار لا يستثني فيه أحد والتوافق على أي شكل نضالي يقتنع به الجميع وكذا التوافق على قيادة في الداخل تكون قادرة على تحمل مسئولياتها بكل أمانة وصدق وتكون أمينة على القضية ووفية لشعب الجنوب وللشهداء والجرحى والأسرى.
    وقال العميد البيشي في تصريح نشرته صحيفة "الأمناء" الصادرة اليوم من عدن بأنه ومن منطلق المسئولية الوطنية وإدراكاً بأهمية وحدة إرادة شعب الجنوب لمواجهة إرادة .. وضمان استمرارها وإنجاز المهمة المطلوبة منها فأنه ينبغي على كل الغيورين على وطنهم تلبية الدعوة وأخذها على محمل الجد , مؤكداً أن المرحلة تفرض على أبناء الجنوب بأن يكونوا صفاً واحداً وعلى قلب رجل واحد ، وبوحدة الهدف السياسي عن قناعه و إيمان راسخين وبوحدة الرؤية السياسية تتوحد الإرادة بين مناضلين أحرار يجمعهم الهدف الواحد والمصير المشترك في الحاضر و المستقبل و يجمعهم الإطار السياسي الواحدالذي يجب من خلاله مراعاة التمثيل الوطني و الاجتماعي في بنائه سوف ننتصر لقضيتنا العادلة.
    وحيى العميد البيشي في ختام تصريحه صمود وجسارة الأسير المناضل حسن احمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب وابنه المناضل فواز وجميع الأسرى الجنوبيين الأبطال القابعين في سجون سلطة {000} في صنعاء، مطالباً بسرعة الإفراج عنهم ومحاسبة المتسببين في حبس وتقييد حرياتهم كل تلك الفترة التي قضوها وما زالوا يقضونها في أغبية سجون نضام صنعاء ظلماً وعدواناً.

    الرعوي و الفلاح معجبون بهذا.
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    اشكرك اخي ابوعبدالعزيز على طرح وجهت نضرك في هذا الموضوع
    فعلن ينبغي ان نتحرك داخليا وخارجيا مع اصحاب النفوذ الدولي
    ولكن انا اشوف في تحركات طيبه في الداخل من خلال ما شفنا اليوم وغير اليوم واخر حركة شباب اقامت في عدن مساء أمس ندوة "حديث الثورة" في حي القطيع بمدينة كريتر وذلك استمرار لفعاليات الحركة لبناء جسر التواصل بين أبناء مدينة عدن بكافة انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية لتوحيد الصف الجنوبي.
    وتناول محاور الندوة كلا من الإعلامية" أسمهان عزعزي "التي تحدثت عن الفيدرالية وتأثيراتها الاقتصادية والسياسية على الجنوب.
    وأشارت إلى أنه ماإذا تمت الفيدرالية فسوف تلغى القرارات الدولية بشأن الجنوب (929) و(931) كما لا يحق للجنوبيين فك الارتباط بعد الفيدرالية.
    والجدير بالذكر بأن حركة شباب عدن قد غطت الكثير من مديريات محافظة عدن سعيا منها للتوعية السياسية والاجتماعية ولتوحيد أبنائها حول قضيتهم العادلة فتوحيد الصف الجنوبي مهم لمعرفة حيثيات المرحلة المقبلة.
    الفلاح و الرعوي معجبون بهذا.

انشر هذه الصفحة