جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

اطلاق اودي A8 L W12 في السوق السعودية

موضوع في 'عالم السيارات' بواسطة طير شلوة, نوفمبر 20, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء


    ودي السعودية تكشف عن أعتى محرك يتم تزويده في حاملة راية الصانع الألماني ذو الحقات الأربع. تتوفر أودي A8 L W12 quattro بباقة ممتازة من التقنيات المتطورة تعكس فلسفة أودي في التصميم والهندسة اللتان ترتكزان على شعار "التقدم عبر التكنولوجيا"، كما أنها تتمتع بمزايا تسمح لها في إعادة صياغة قوانين هذه الفئة من السيارات النخبوية على غرار قاعدة العجلات الطويلة، محرك الـ W12، التجهيزات الفخمة، ديناميكية القيادة الاستثنائية بالإضافة إلى الكفاءة والعملانية.
    [IMG]

    تمتاز A8 L W12 quattro بكاريزما متألقة خاصة بها تمايزها عن باقي طرازات A8 L، وتنعكس السمات المميزة من خلال التصميم الخارجي الذي ينفرد بشبك تهوية ذو عوارض مشبكّة مصنوعة بدقة متناهية خلف عوارض مطلية باللون الأسود اللامع والكروم. كما تم تعزيز لائحة التجهيزات القياسية لتتضمن مصابيح LED أمامية كاملة، فتحة سقف بانورامية، أبواب معززة بتقنية اتمام الغلق (شفط) وغطاء صندوق أمتعة بتحكم كهربائي. هذا عدا عن المقاعد الكهربائية التحكم والمزودة بنظام تهوية ومساج، نظام معلوماتي ترفيهي يتضمن مستقبل موجات تلفازية ونظام Bang & Olufsen الصوتي المتقدم. تجدر الإشارة إلى أن أودي A8 L W12 quattro تأتي بهيكل ذو قاعدة عجلات أطول منها في الطراز العادي بـ 13 سم تماماً كما هو الحال في A8 L 3.0 TFSI و A8 L 4.2 FSI، الأمر الذي ينعكس في نهاية المطاف إيجابياً على رحابة المقصورة لاسيما في الجهة الحلفية منها.

    زودت A8 L W12 quattro بمحرك 12 اسطوانة سعة 6.3 FSI قادر على توليد 500 حصاناً عند 6200 دورة بالدقيقة وعزم أقصى يصل إلى 625 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعة 4750 دورة بالدقيقة، الأمر الذي يوفر للسائق تجربة قيادة عادةً ما يختبرها في السيارات الرياضية، إذ تتسارع A8 L W12 quattro انطلاقاً من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.7 ثوان فقط لتستمر في تسارعها دون عناء لتصل إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً البالغة 250 كلم/س. وما يعزز من مشاعر القيادة الرياضية في هذه السيارة النخبوية المتميزة هي علبة التروس المتصلة بالمحرك المكونة من 8 نسب أمامية tiptronic بالإضافة إلى تقنية الدفع الرباعي الدائم quattro التي تعمل على توزيع عزم المحرك بشكل مدروس على المحورين الأمامي والخلفي.
    [IMG]

    تجدر الإشارة إلى تفوق A8 L W12 quattro أيضاً لناحية استهلاكها للوقود، كونها نجحت في رسم حدوداً جديدة في معدلات استهلاك الوقود مع 12.4 ليتر/كلم وهي نسبة أدنى من نسب استهلاك الوقود في محركات الـ V12. يذكر هنا أن محرك الـ 6 ليترات السابق كان يولد قوة أقل (450 حصاناً) مع استهلاك أكبر للوقود (13.6ليتر/100كلم) أي أن الفارق يبلغ 1.2ليتر/100كلم، بمعى آخر، تم تحسين الأداء والفعالية بنسبة 9 بالمئة. ويعزى هذا الأداء المتقدم مقارنةً بالمنافسين إلى تقنيات أودي المبتكرة على غرار تقنية استعادة الطاقة ونظام الإدارة الحرارية.

    يعرف محرك A8 L W12 quattro بـ دبليو 12 أو W12 بسبب وضعية اسطوانات المحرك، إذ يتكون هذا المحرك من 4 صفوف من الاسطوانات في كل صف هناك 3 اسطوانات بزاوية 15 درجة. وعلى الرغم من هذا، فإن المحرك يتمتع بهدوء عمله وسلاسة انطلاقته، إلا أن الـ 500 حصاناً تكون حاضرة في الوقت الذي يقرر فيه السائق قيادة A8 L W12 quattro باسلوب رياضي أو عند التسارع.

    تتوفر A8 L W12 في أسواق الشرق الأوسط منذ الآن مع سعر يبدأ من 144,288 دولار أميركي لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

انشر هذه الصفحة