جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية هدد بالاستقاله ان لم يكشفو عن القتله لمسيرة الحياة

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة ابو الأحمدين, ديسمبر 25, 2011.

    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    هدد بالاستقاله ان لم يكشفو عن القتله لمسيرة الحياة


    الخليج الإماراتية: باسندوة هدد بالاستقالة إذا لم يتم تحديد قاتلي المتظاهرين خلال 48 ساعة

    [IMG]

    المصدر أونلاين - خاص

    ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية ان رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة هدد بتقديم استقالته خلال 48 ساعة مالم يتم الكشف عن المتورطين في أعمال القتل التي استهدفت المشاركين في «مسيرة الحياة» يوم أمس السبت والتي راح ضحيتها 9 قتلى ومئات الجرحى والمصابين.

    ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية وصفتها بالمطلعة ان باسندوة تعهد بتقديم استقالته من رئاسة الحكومة في حال لم يتم الكشف عن هوية منفذي عملية قتل وإصابة العشرات من المتظاهرين وتقديمهم للمحاكمة خلال سقف زمني لا يتجاوز الـ48 ساعة.

    وأضافت ان باسندوة أبلغ نائب الرئيس عبدربه منصور هادي بذلك في اتصال هاتفي أجراه معه عقب تعرض المسيرة لاعتداء مسلح على مشارف العاصمة صنعاء، وأن الأخير طلب من باسندوة «ضبط النفس وعدم التسرع باتخاذ أي موقف من شأنه إحداث انهيار لأجواء التهدئة الطارئة في العاصمة وإعادة الأزمة السياسية إلى المربع الأول متعهداً بالتعامل بحزم مع قضية الاعتداء الطارئ على مسيرة الحياة».

    ونقلت الصحيفة الإماراتية عن مصادر أمنية ان وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان قدم استقالته إلى باسندوة احتجاجاً على طريقة إدارة قوات الجيش والأمن لمواجهة المشاركين في المسيرة، إلا أن باسندوة طالبه بإرجاء استقالته حتى تتضح الصورة، «وإلا قدم المسؤولان استقالتهما معاً إلى هادي».

    وكانت حكومة الوفاق الوطني عبرت على لسان متحدثها الرسمي عن بالغ أسفها واستنكارها الشديدين لسقوط شهداء وجرحى يوم السبت بصنعاء من المشاركين في مسيرة الحياة الشبابية الراجلة القادمة من تعز.

    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن وزير الإعلام علي العمراني قوله إن الحكومة كلفت وزيري الدفاع والداخلية «بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات تلك الأحداث المؤسفة التي نجم عنها سقوط هؤلاء الشهداء والجرحى ورفع تقرير بذلك إلى رئيس حكومة الوفاق وأعضائها ليتسنى اتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء المتسببين».

    وعبر العمراني «عن أحر تعازي رئيس الحكومة وأعضائها لأسر الشهداء والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل».

انشر هذه الصفحة