جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

ثلاث مواجهات عربية خالصة في دور الستة عشر لكأس الاتحاد الاسيوي

موضوع في 'اخبار الرياضه' بواسطة طير شلوة, مايو 21, 2012.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء
    يشهد دور الستة عشر لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ثلاث مواجهات عربية خالصة ستضمن لممثلي العرب ثلاثة مواقع في دور الثمانية للبطولة مما قد يعزز من فرصها في نيل لقب ثاني البطولات الاسيوية من حيث المكانة على صعيد الاندية.

    وسيشهد دور الستة عشر للبطولة القارية تجدد اللقاء بين القادسية ومواطنه الكويت غدا الثلاثاء بينما يستضيف الاتفاق السعودي منافسه السويق العماني في اليوم ذاته.

    كما سيحل كاظمة الكويتي ضيفا على الوحدات الاردني بعد غد الاربعاء في ثالث المواجهات العربية بالدور ذاته.

    وتقام مباريات دور الستة عشر في البطولة من لقاء واحد على ارض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور السابق بينما تجري مباريات دور الثمانية وقبل النهائي بنظام الذهاب والإياب.

    والتقى القادسية مع الكويت عدة مرات على مدار السنوات الأخيرة وكان اخر تلك اللقاءات في الموسم الماضي عندما اخرج الكويت منافسه القادسية في نفس المرحلة بالفوز عليه بركلات الترجيح 3-2 ليواصل مشواره في البطولة وليخسر في المباراة النهائية امام ناساف الاوزبكي.

    وتأهل القادسية لدور الستة عشر بعدما احتل صدارة المجموعة الأولي برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن السويق العماني بينما احتل الكويت المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة خلف الاتفاق السعودي الذي تصدر المجموعة برصيد 14 نقطة.

    ودائما ما تتسم مباراة الفريقين باهمية كبيرة خاصة في السنوات الأخيرة لمنافساتهما على حصد البطولات المحلية وهو ما امتد بعدها للبطولات الإقليمية والقارية.

    ويأمل القادسية الذي توج بلقب الدوري المحلي للمرة الرابعة على التوالي وقبل نهاية المسابقة باربع جولات في تخطي عقبة وصيفه في الدوري المحلي لمواصلة مشواره في البطولة القارية والصعود لدور الثمانية.

    وسيخوض الكرواتي راديون جاسانين مدرب القادسية اللقاء بصفوف شبه مكتملة ومعنويات عالية بعد العروض القوية التي قدمها الفريق في الفترة الاخيرة.

    وسيستمر غياب السوري فراس الخطيب لعدم شفائه من الإصابة وتحوم بعض الشكوك حول قدرات النجم بدر المطوع على اللحاق باللقاء بسبب اصابته ايضا.

    وسيكون بوسع الكرواتي جاسانين الاعتماد على السوري عمر السومة وأحمد عجب اضافة للجزائري حاج عيسى.

    في المقابل يتطلع الكويت لإنقاذ موسمه بعد خسارته لقب الدوري المحلي ومن قبله لبطولتي كأس الأمير وكأس ولي العهد وذلك بتحقيق الفوز على القادسية والاستمرار في البطولة لابعد مدي ممكن.

    ويدرك محمد عبد الله مدرب الكويت ان المباراة ستكون صعبة امام القادسية الطامح الى الاستمرار في البطولة والمنافسة على لقبها.

    وسيكون عبد الله مطالبا بتأمين دفاعاته بشكل جيد وفرض سيطرته على منطقة منتصف الملعب للحد من خطورة مهاجمي القادسية والفوز باللقاء والصعود لدور الثمانية.

    وسيخوض عبد الله اللقاء معتمدا على تألق البرازيلي روجيريو اضافة الى علي الكندري وخالد عجب والظهير وليد علي.

    وفي المواجهة العربية الثانية بنفس الدور يستضيف فريق الاتفاق السعودي نظيره السويق العماني في اللقاء الذي يقام على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مساء غد ضمن مباريات دور الستة عشر للبطولة الاسيوية.

    وانهى الاتفاق الموسم المحلي في المركز الرابع في دوري المحترفين السعودي ووصل الى نهائي كأس ولي العهد قبل ان يخسر امام الهلال.

    وسيشكل الحارس فايز السبيعي اضافة الى اللاعبين حمد الحمد ويحيى الشهري والمهاجمان يوسف السالم والارجنتيني سيباستيان تيجالي الأوراق الرابحة في الفريق الذي يقوده المدرب المؤقت التونسي عمار السويح.

    الا ان الفريق سيفتقد لخدمات الثلاثي سياف البيشي والعماني حسن مظفر والبرازيلي برونو لازاروني للاصابة.

    في المقابل انهى فريق السويق الدوري العماني في المركز السابع.

    وسيفتقد الفريق لخدمات البحريني محمد عيسى الذي لم يضمه المدرب للقائمة وزميله محمد افلاي الذي نال البطاقة الحمراء في لقاء الفريق الاخير أمام مضيفه الفيصلي الاردني.

    وفي مباراة اخري ستقام بعد غد الأربعاء يتطلع كاظمة الكويتي لتحقيق الفوز والصعود لدور الثمانية عندما يحل ضيفا على الواحدت الأردني في مباراة يتوقع ان تكون صعبة على الفريقين.

    وصعد كاظمة لدور الستة عشر بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة بينما تصدر الوحدات المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة.

    ويأمل التشيكي ميلان ماتشالا مدرب كاظمة في تعويض خروجه صفر اليدين من البطولات المحلية هذا الموسم بتحقيق نتيجة ايجابية يتقدم بها نحو الادوار النهائية للبطولة القارية.

    في المقابل سيحاول الوحدات استغلال عاملي الأرض والجمهور لاقتناص الفوز طمعا في الصعود للمرحلة التالية من المسابقة.

    وفي مباريات اخرى بالدور ذاته يحل الزوراء العراقي ضيفا على تشونبوري التايلاندي فيما يلعب الشرطة السوري المتوج حديثا بلقب الدوري المحلي وممثل سوريا الوحيد حاليا في البطولة امام هوم يونايتد السنغافوري غدا في الاردن.

    وسيستضيف اربيل العراقي فريق نيفتشي الاوزبكي بعد غد الاربعاء.
    • :: المشرفون ::

    الخلاقي سالم علي الحربي

    • المستوى: 4
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 29, 2012
    عدد المشاركات:
    933
    عدد المعجبين:
    191
    الولد محمد حفظك الله ورعاك التقدير والاحترام اليك مهدى لجهودك المبذوله لانجاح المجلس ولك التحية من الوعد الصادق .
    أعجب بهذه المشاركة محمد علي صلاح الخلاقي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء
    برارك الله فيك على مرورك الطيب والعطر وعلى جهودك في الرقي في مجلس الخلاقي فالف شكر

انشر هذه الصفحة