جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

عصير القات الاسرائيلي

موضوع في 'المجلس العام' بواسطة الخلاقي سالم علي الحربي, مايو 31, 2012.

    • :: المشرفون ::

    الخلاقي سالم علي الحربي

    • المستوى: 4
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 29, 2012
    عدد المشاركات:
    933
    عدد المعجبين:
    191

    "عصير القات اليمني" في مطاعم وبارات إسرائيل


    الخميس 31 مايو 2012 10:17 صباحاً

    [IMG]
    [IMG] العصير الذي بدأ ينتشر بشكل كبير والذي سيصبح عصير صيف 2012, عبارة عن خليط من عصير القات "النبتة المخدرة" مع عصير الليمون,
    وكالة معا الإخبارية

    لم تعد نبتة القات في متناول اليمنيين فقط, بل تعدت حدود اليمن لتصل اسرائيل- ليس حديثا- إنما كانت تظهر في العديد من المناسبات المختلفة في المدن الاسرائيلية، إضافة الى استخدامها من قبل كبار السن المنحدرين من اصول يمنية, ولكن الجديد في الموضوع أن مطاعم وبارات تل أبيب بدأت تقدم هذه النبتة بطريقة جديدة "عصير ممزوج بالليمون" ويصل ثمن الكأس الى 24 شيقلا.

    وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبرية, فإن هذا العصير الذي بدأ ينتشر بشكل كبير والذي سيصبح عصير صيف 2012, عبارة عن خليط من عصير القات "النبتة المخدرة" مع عصير الليمون, وقد أثار السعر المرتفع لكأس العصير العديد من التساؤلات لدى طالبيه, ليكون الجواب البسيط الذي يقدم لهم "هذا عصير القات" الممزوج مع الليمون.

    وقد حاولت الصحيفة فهم حاجة الاسرائيليين لهذا العصير من خلال حديث مباشر مع صاحبة أحد البارات التي تقدم هذا العصير, التي وصفت تأثير هذا المشروب ومدى الراحة التي يشعر بها من يتناول هذا العصير, حيث أن من يشرب كأس عصير عند ساعات المساء يستطيع الاستمرار بالرقص حتى الساعات المتأخرة من الليل دون أن يشعر بأي تعب.

    وتؤكد أن العديد من الشبان يريدون الاستمتاع بليلتهم دون تعب ويجدون ضالتهم في هذا العصير.

    وتضيف هذا العصير الطازج المصنوع من نبتة القات وممزوج مع الليمون له تأثيرات قوية ويزود من يتناوله بالطاقة العالية ويشعره باليقظة وكذلك فقدان الشهية, والأهم الزيادة في استهلاك الكحول, حيث يقدم هذا البار العصير على مدار الساعة وفقط بقيمة 24 شيقلا للكأس الواحد, وتشير الى أنه في أيام الجمعة يكثر الازدحام على طلب هذا المشروب الجديد.


    أعجب بهذه المشاركة ابو الأحمدين
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    ووالله كلام وصل القات لتل ابيب خليهم يذوقون ما دمر اليمن ودمر زراعتها ونبض مائها من هذة النبتة الخبيثة التي اهلكت كل شي جميل في اليمن يمن الحضارات
    بارك الله فيك اخوي ابو قاسم على المعلومات ولك مني خالص الود والاحترام

انشر هذه الصفحة