جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية حميد الأحمر يصف عدن بمستعمرة ويأمر باقتلاع الحراك الجنوبي منها مهما كان الثمن

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة ابو الأحمدين, يوليو 5, 2012.

    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي



    عدن/ صحيفة يافع - خاص / 4/يوليو/2012م الأربعاء

    قالت مصادر لـ صحيفة يافع " أن هناك تواصلا ً وتنسيقا مع محافظ عدن وإدارة الأمن وميلشيات حزب الإصلاح والقيادي في حزب الإصلاح حميد الأحمر والذي بيدوره توعد بإنهى الحراك الجنوبي في عدن وعلى وجه الخصوص مدينة المنصورة ويقوم الآن بدعم وتمويل الحملة ضد المدينة .

    كما تحدث احد سائقي سيارات الأجرة بالمنصورة أنه قام بتوصيل احد قياديي فرع حزب الإصلاح بعدن إلى منزله عندما عاد في إحدى الباصات من صنعاء وأكد السائق أنه أوهمه بكرهه للحراك وبوقوفه ضد شباب المنصورة فما كان من القيادي الإصلاحي إلا إنه قال أنا قادم من صنعاء والوضع في المنصورة متابع على أعلى المستويات والشيخ / حميد الأحمر متحمس للعمليات العسكرية فيها وانه وجه المحافظ بضرورة اقتلاع الحراك الجنوبي من مستعمرة عدن نهائياً مهما كان الثمن وأنا متأكد أن الحراك سينتهي لان الشيخ / حميد قدم الدعم الكافي لذالك إلا إذا لعب القادة العسكريين الذين مازالوا يوالون الرئيس المخلوع فممكن تفشل الحملة هذه ولو فشله فمعناه إن علينا الرحيل لان الحراك سيستولي على عدن .

    وأكدت مصادر " أن القيادي في حزب الإصلاح حميد الأحمر هو من يمول الحملة الأمنية في المنصورة. و قال قاسم عسكر كثيرة هي وسائل الإعلام التي تناولت هذا الخبر ، ومع ذلك لم يتقدم حميد الأحمر بنفي، وهو ما يؤكد صحة المعلومات.

    كما عقدت اللجنة البرلمانية المشكلة للتحقيق في احدث مستعمرة المنصورة بالعاصمة عدن ، عقدت اجتماعها في مكتب محافظ عدن بحضور قيادة الأمن المركزي المتهمة بقتل الأبرياء في المنصورة بينما تقول المصادر أن مدير الأمن في عدن تغيب بحجة إنه فقط مسئول على مراكز الشرطة داخل عدن وكل الجهات الأمنية الأخرى لاتخضع له ولو أن أي مركز شرطة شارك في أي قتال داخل عدن فهو مستعد يحضر لمناقشة اللجنة البرلمانية .

    وشكل البرلمان اليمني لجنة للتحقيق في أحداث مستعمرة المنصورة التي تشهد مواجهات دامية متقطعة منذ أسبوعين بين الأمن ومتظاهرين سلميين من الحراك السلمي الجنوبي على خلفية اقتحام الأمن والجيش لساحة الشهداء التي يخيم فيها ناشطو الحراك السلمي منذ اندلاع حركات شباب التغيير الاحتجاجية.

    ويقول أبنا المنصورة أن مليشيات مسلحة تتبع حزب التجمع اليمني للإصلاح القبلي تقوم في تنفيذ سلسلة اعتداءات ضد الشباب العزل إلى جانب الأمن والجيش .

    وقال المصدر أنه أضيف إلى قوام اللجنة البرلمانية لدولة ما أسموه بـ الاحتلال عضوان هما الدكتور/ مهدي عبدالسلام عضو البرلمان ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام الحالي بمحافظة عدن، بالإضافة إلى عضو البرلمان / حسين السوادي، وتضم اللجنة في قوامها فؤاد عبدالكريم ومحمد البرعي، وأحمد شائع وفؤاد عبيد.

    وفي ذات السياق يبذل قادة من الحزب الاشتراكي مقربون من الحراك الجنوبي السلمي وساطة بين السلطات في عدن المحتلة وناشطي الحراك السلمي بهدف إيجاد الحلول المناسبة وتطبيع الأوضاع بالمنصورة.

    وأكد مصدر في الوساطة أنهم على وشك وضع اللمسات الأخيرة. مشيراً إلى استياء وغضب كبير لدى بعض قادة الحراك السلمي من قيادة حزب التجمع اليمني للإصلاح القبلي فرع عدن نتيجة خطابها الإعلامي الذي تصفه بالتضليل والدال على اشتراكهم ميدانياً إلى جانب قوات الأمن لدولة الاحتلال في الاعتداء على شباب الحراك العزل .

    وارتفع عدد الشهداء في المواجهات بين الأمن ومتظاهرين سلميين من الحراك السلمي إلى إلى 12 قتيلاً بعد وفاة الشاب أحمد خالد الرخم قبل 3أيام متأثراً بجراحه جراء إصابته برصاص قوات الأمن لدولة الاحتلال .

    وأكد مصدر في حركة شباب الجنوب في مستعمرة المنصورة أن هناك ما يشبه الرفض من قبلهم للجنة البرلمانية لدولة الاحتلال نظراً لوجود أنصاف مايو ضمن قوامها باعتباره خصماً لهم لا وسيط، حسب قوله.

    وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي قاسم عسكر لدينا فعلاً تحفظ على شخص ضمن قوام اللجنة يمثل طرفاً مشاركاً في أحداث مستعمرة المنصورة ونحن نعتبر فرع حزب الإصلاح القبلي في عدن المحتلة أحد الأطراف الفاعلة في المنصورة، وعلى رأس قيادة الفرع محافظ عدن وحيدر رشيد وأنصاف مايو.

انشر هذه الصفحة