جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية الحصانة للمجرمين في " قصورهم

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة بجاش, يوليو 17, 2012.

    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    الحصانة للمجرمين في " قصورهم " .. والمحاكمة للشرفاء في " قبورهم " ! أحمد عمر بن فريد
    1302720154.jpeg الاثنين 16 يوليو 2012 06:23 مساءً

    صفحة أحمد عمر بن فريد

    الإهداءإلى الأستاذ / تمام باشراحيل ... لا تندفع إلى لجانهم .. او خلف ما يزينه لك القباطي والأصنج .. اصبر... وسينتصر الله للحق ولك ولهشام ..ولو بعد حين.

    في واقعة مشينة ومخجلة ومعيبة .. وبعد ان خلعت ما تسمى بالمحكمة الجزائيةالمتخصصة بعدن عنها رداء الإنسانية والحياء والخجل تواصل غدا الثلاثاءالنظر في محاكمة المرحوم البطل الأستاذ / هشام باشراحيل وصحيفة ( الأيام ) الغراء ! .. إنها واقعة تتجلى فيها كل بشاعة ووضاعة وحقد نظام صنعاءكمنظومة متكاملة تجاه جميع أبناء الجنوب بلا استثناء ! .. إنها المعاييرالمزدوجة في أحلك مثلها وتناقضاتها ... ويقيني ان " الوقاحة " لايمكن لهاان تصل إلى هذه المرتبة غير المسبوقة في تاريخنا السياسي الا حينما يتعلق الأمر بحالة يكون فيها " المدعى عليه " جنوبيا ... تماما كما هو الحال مع / هشام باشراحيل حتى وهو يرقد الآن في قبره بشرف وسكينه .


    ففي محطات عديدة من تاريخ الإنسانية والشعوب والأوطان وفي ظروف وملابساتسياسية خاصة واستثنائية , يبدو للمرء ان صفات الشياطين قد حلت محل صفات البشر ! ويخيل لنا ان دينا سماويا متسامحا وراقيا كديننا الإسلامي الحنيف , لم يعد له وجود في حياتنا اليومية الا بالاسم فقط ! .. ومن جانب آخر يبدوواضحا , ان " المصالح السياسية " لهذه الدولة العظمى او تلك باتت كالمرض الذي يصيب عيون " ساستها وزعمائها ودبلوماسييها " بالعمى وعقولهم بالعتمه وضمائرهم بالموت .. فلا يستطيعون بعد ذلك ان يشاهدوا كم هي الصور قبيحة وكمهي المواقف ضعيفة , ووضيعة ورديئة!


    إذ تتسابق دولا عديدة .. وتعقد مؤتمرات كثيرة .. وتتحرك بعثات ولجان دبلوماسية لا تعد ولا تحصى .. وتبذل جهود جبارة وخارقة من كل حدب وصوب من اجل إرساء " تسوية سياسية " لمجموعة من القتلة والمجرمين والسفاحين فتمنحهم ضمن ما تمنحهم من الامتيازات والحقوق وعلى حساب حقنا في الحياة على أرضنابحرية تامة ...قانون ا ل" الحصانة " .. لتضع بينهم وبين " العدالة " أسواروحواجز لا يمكن تجاوزها , وتحقق لهم ضمانات وتعهدات دولية بعدم المساءلة او الملاحقة جراء جرائمهم الكبيرة والكثيرة في قتل أبناء الجنوب ونهب ثرواته , في حين ان رجلا جنوبيا ..نزيها .. حرا .. وشريفا .. أفنى كل حياته في سبيل الوقوف إلى جانب الحق .. والعدالة .. ونصرة المظلومين والانتصارلقيم الديمقراطية كهشام باشراحيل تنعقد من اجل " محاكمته " محاكم الجورالظلم والبغي حتى وان كان قد فارق الحياة واستقر به المقام في مقبرة القطيع المجاورة لمنزله !!.. ترى إي نوع من العدل هذا الذي يتحدثون عنه اليوم ؟... وأي نوع الذل والضيم هذا الذي نعيش فيه ويهيمن على حياتنا ؟


    استكثرواعلى هذا " الجنوبي الحر " هشام محمد علي باشراحيل ان يمتلك منزلا صغيرا في مدينتهم ( صنعاء ) اكتسبه واشتراه من حر ماله ومال أبيه .. في حين نهبوا منازل عديدة في عدن , وتملكوا بالباطل آلاف الكيلو مترات من أراضي الجنوب في كل مكان دون ان يسألهم احد لماذا ؟؟ ... استكثروا على هشام باشراحيل ان يمارس مهنة الصحافة بكل معانيها ومهنيتها وحرفيتها النبيلة .. استكثرواعليه ان يكون ( حرا في رأيه ) ويعبر عنه على صفحات جريدته الغراء .. ( الأيام ) .. فكادوا له الدسائس وحبكوا له قصص المكر والخديعة . ودبروا له حفنة من القتلة والمجرمين والسفهاء وقطاع الطرق . ليقولوا له في أول القصة ان هذا البيت ليس ملك لك يا هشام ... " مابلا حقنا " ..!!! ... وبعبارةأخرى .. كيف يمكن لك ياباشراحيل ان تمتلك منزلا في أرضنا وتحت سمائنا ؟ .. نحن فقط من يحق له ان يملك الجنوب .. كل الجنوب بأراضيه الشاسعة وثرواته الكبيرة ... أما أنتم فلا !


    يعلم عبدربه منصور هادي حقيقة ماحصل لهشام باشراحيل وأسرة محمد علي باشراحيل بالتفصيل الدقيق .. كما يعلمها هلال والعليمي والمصري ! ... يعلم تفاصيل الجريمة البشعة ومنفذيها ومن يقف خلفها وكيف نفذت ولماذا نفذت وفي إي زمن كانت..!! فلماذا تسكت الآن يا سيادة الرئيس والأمر بيدك ؟؟؟ ... لماذا لا تقول كلمة الحق وتطلب على الأقل فتح ملف التحقيق من جديد في كل ماحصل لهشام با شراحيل وأسرته الكريمة في صنعاء حينما اعتدت على حرمة بيته زمرة من المأجورين المبعوثين من قبل صالح ووزير داخليته المصري ؟؟ ... لقدمات هشام قهرا وكمدا وآلما منكم ومن بلاطجة صنعاء وعلى رأسهم من احرقه ربنا وشواه بناره ... فلماذا لا تضع حدا لهذه المهزلة التي لازالت قوىالبطش والجهل والتخلف تلاحق بها هشاما حتى وهو نائما في قبره ؟


    بالأمس فقط .. نهض الرجال الأشاوس في مجلس وزراء باسندوة من مقاعدهم ليقرأواالفاتحة على أرواح من استشهد من طلاب كلية الشرطة بصنعاء , وكم كنت اعتقدان تقودهم إنسانيتهم ناهيك عن حسهم السياسي إلى "ضم " شهداء حي المنصورة بعدن ضمن " فاتحتهم المباركة " ... من باب ذر الرماد في العيون على الأقل , أو حتى استلهاما من مفهوم " الضم والإلحاق " أساس ثقافتهم في التعامل مع كل ماهو جنوبي ... ولكنهم لم يفعلوا .. وحسنا أنهم لم يفعلوا , إذ أنهم بذلك " السلوك الحضاري العظيم " إنما يؤكدوا بعد قرابة العشرين عاما من احتلال الجنوب ما سبق ان عبر عنه علانية الشيخ عبدالله الأحمر بالقول / شهدائنا في الجنة وقتلاهم في النار !! ... حتى جنة الله وضعوا لأنفسهم عليها وصاية وقرروا حرمان أبنائنا وإخواننا منها .. استغفر الله .


    وفي ذات السياق وفي نفس الجلسة الشهيرة ايضا .. يأبى مجلس باسندوة الوزاري الاان يقدم مشهدا آخر من مشاهد السقوط الذريع حتى بموجب الحسابات السياسيةالانتهازية , إذ ينتصر باسندوه لنفسه مستنكرا ما قاله الشيخ / الشايف في حقه من انه " صومالي " لا يحق له ان يكون رئيسا للوزراء !! .. في حين ان الشطارة السياسية كانت تفرض عليهم ان يقرروا تقديم من قام بقتل الأبرياء في المنصورة للقضاء .. أو على الأقل فتح تحقيق في تلك الجرائم البشعة في عدن , ناهيك عن فتح ملف هشام باشراحيل وسجين الدفاع عن النفس والمال والعرض البطل احمد عمر المرقشي .. لكنهم لم يفعلوا .. وحسنا أنهم لم يفعلوا ايضا !

    ومن خارج السياق :

    إذاكان الانتماء إلى جذور او أصل صومالي " نقيصة ومسبة " في عقلية شيخ متخلف , فان الغضب من هذه المقولة من قبل رئيس الوزراء تأكيد على إنها كذلك !! ..وتأكيد ايضا على انه لافرق جوهري مابين عقلية الشايف وعقلية باسندوة !! .. فمالعيب يا باسندوه أيها الإنسان المتحضر ان تكون جذورك صومالية اوهندية مثلا ؟؟ .. أليس الغضب من هذا يدلل على سكون عقلية عنصريه في شخصيتك ؟وانك لا تختلف في ذلك عن ذلك الشيخ الجاهل الذي تنوي ملاحقته قضائيا ؟؟ .. وعلى ماذا ستستند في دعواك القضائية ضدا على الشايف ؟ .. هل ستعتبر ان الانتماء إلى الصومال إهانة يجب العقاب عليها ؟ وان الرجل قد أهانك بذلك ويجب معاقبته على هذا الأساس ؟ .. الا تعتقد انك تمارس بما تفعل سلوكاعنصريا يا رجل يستحق الملاحقة قضائيا ضدك من قبل إخواننا الصوماليين بصفتك عنصري تمارس العنصرية والتمييز ضدهم ؟ .

    تخيل ياباسندوه انك أمام مجموعة من زعماء العالم وصحافتها ووسائل إعلامها .. وانك وقفت أمامهم تشتكي جور شيخ جاهل وتقول لهم لقد أهانني هذا الشيخ وانارئيس الوزراء حينما قال بأنني صومالي ؟!!! ... حقا لا اجهل ولا أكثر عنصرية من شيخك الا أنت .
    *مقال خاص لصحيفة "عدن الغد"

انشر هذه الصفحة