جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

قصف عنيف لريف دمشق وهجمات "للحر"

موضوع في 'المجلس العام' بواسطة طير شلوة, اكتوبر 25, 2012.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء
    تتعرض منذ صباح اليوم الخميس مدن حرستا وسقبا وحمورية وعربين وزملكا وكفربطنا في ريف دمشق لقصف مكثف من قبل قوات النظام السوري بالدبابات والمدفعية والرشاشات الثقيلة، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في بلدة خان العسل بريف حلب. يأتي ذلك بالتزامن مع تصعيد الجيش الحر هجماته على جيش النظام في مناطق متفرقة من البلاد. في حين وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط ثلاثة قتلى اليوم بعد يوم دام خلف 147 قتيلا معظمهم بدمشق وريفها.
    وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بتجدد القصف على زملكا بريف دمشق وسط إطلاق نار من الرشاشات الثقيلة، في حين ذكرت شبكة شام أن القصف تجدد على مدينة حرستا وتعرضت مدينة عربين لقصف عنيف بالمدفعية وراجمات الصواريخ وسط محاولات قوات النظام اقتحام المدينة من عدة محاور.
    كما شمل القصف -وفق نفس المصدر- بلدتي الزبداني وببيلا التي اندلعت فيها اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والجيش الحر فجر اليوم.
    وأشارت شبكة شام إلى أن القصف شمل أيضا مدينة كفر بطنا بالغوطة الشرقية، في حين أفاد المركز الإعلامي لتجمع أحرار ثورة الكرامة في دمشق وريفها بأن جيش النظام قصف حرستا وسقبا وحمورية وعربين وزملكا.
    وتتعرض مدينة زملكا لقصف جوي ومدفعي متواصل لليوم السادس على التوالي، فضلا عن الحصار الخانق الذي تسبب في نقص المواد الغذائية والطبية وانقطاع التيار الكهربائي.
    وقال ناشطون إن عشرين شخصا على الأقل -بينهم نساء وأطفال- أعدموا ميدانياً على أيدي قوات النظام في مدينة دوما بريف دمشق أمس.

    اشتباكات بدمشق
    في غضون ذلك أفادت شبكة شام بسقوط قتلى وجرحى بين جنود قوات النظام في اشتباكات عنيفة مع الجيش الحر بحي القدم في العاصمة دمشق فجر اليوم.
    وكان ناشطون أفادوا بأن القصف بالمدفعية والدبابات تواصل على أحياء الحجر الأسود والعسالي والقابون وبرزة بدمشق، بينما أكدت شبكة شام الإخبارية أن الاشتباكات تدور فجر اليوم في أحياء القدم والعسالي وبرزة بين قوات النظام والجيش الحر، حيث دمر الثوار حاجزا عسكريا في حي التضامن واستهدفوا حافلة للجيش والشبيحة، كما هاجموا عدة حواجز في الحجر الأسود.
    وفي الوقت نفسه، انتشرت عناصر الأمن والشبيحة في أحياء باب مصلى والميدان وساروجة والمزة وشارع خالد بن الوليد، مما أدى إلى إغلاق بعض الطرق ونشر الحواجز واعتقال العديد من المتظاهرين.
    وقد شهد حي التضامن بدمشق انفجار سيارة مفخخة تلاه إطلاق رصاص وقصف مروحي عنيف على شارع الشهداء، بينما قال التلفزيون السوري الرسمي إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب نحو عشرين آخرين في انفجار حافلة عند حاجز عسكري في حي دف الشوك.
    سيطرة وهجمات
    في هذه الأثناء تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في بلدة خان العسل بريف حلب إثر محاولة جيش النظام اقتحام المنطقة لليوم الثاني على التوالي.
    وقد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مقاتلين من كتائب الثوار سيطروا فجر اليوم على حاجز لقوات النظام قرب بلدة سلوك في الرقة شمالي البلاد، مشيرا إلى مقتل ثلاثة من جنود النظام واستحواذ الثوار على أسلحة وذخائر ودبابة.

    وفي تطورات أخرى أفادت شبكة شام بقصف قوات النظام لأحياء في مدينة دير الزور شرقا وحي الخالدية بمدينة حمص المحاصرة في الوسط، واقتحام قوات النظام أحياء بمنطقة المحطة بدرعا جنوبا وسط إطلاق نار عشوائي ودوي انفجارات.
    من جانبها أشارت الهيئة العامة للثورة إلى دوي انفجار ضخم هز مدينة حماة وتصاعد دخان كثيف صباح اليوم.
    وفي مدينة حلب، أفاد ناشطون بتصدي الجيش الحر لمحاولة جيش النظام اقتحام أحياء بني زيد والإذاعة والصاخور، كما قصف الثوار مقرا لجيش النظام في الجندول بقذائف الهاون، ودارت اشتباكات عنيفة قرب فرع المداهمة في حي الميدان وحول مطاريْ حلب الدولي والنيرب العسكري.
    وفي محافظة إدلب، تجددت الاشتباكات في معسكر وادي الضيف بمعرة النعمان المحاصر من قبل الجيش الحر وأسقط الثوار مروحية تابعة للنظام بريف معرة النعمان، فيما واصل الثوار حصارهم لحاجز الحامدية العسكري.
    كما سيطر الثوار على حاجز سيجر العسكري بعد حصار دام عدة أيام واستولوا على كافة الأسلحة الموجودة فيه.
    وإلى الشرق من إدلب، هاجم الجيش الحر حاجزيْ الصوامع ودوار الدلة بمحافظة الرقة، كما دمر حاجز الكنطري قرب مدينة سلوك، وهاجم إحدى دوريات جيش النظام في شوارع المدينة.
    أما محافظة دير الزور فشهدت اشتباكات قرب فرع الأمن السياسي، كما هاجم الثوار عددا من حواجز الجيش النظامي في المدينة.
    استهداف الآثار
    وفي مدينة بصرى الشام في درعا أفاد الناشطون بأن قوات النظام قصفت المدينة الأثرية مما أدى إلى هدم "سرير بنت الملك" الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد.
    ويقوم السرير على أعمدة رومانية من حجر البازلت البركاني. كما أدى القصف إلى إلحاق الضرر بمواقع أثرية أخرى منها "دير الراهب بحيرة، ومبرك الناقة، وبركة الحاج، والمتحف الأثري".
    وطالب أهالي بصرى الشام المنظمات الدولية بالتدخل لحماية هذه المواقع المدرجة على لائحة التراث العالمي واليونسكو.
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    اللهم فرج عن الشعب السوري هذه المحنه وخلصه من هذا الطاغيه المستبد اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر واحقن دماء شعب سوريا واشف جرحاهم وفك اسراهم وانصرهم على القوم المجرمين
    • :: الأعضاء ::

    ابوجنبل
    محسن احمد علي جنبل

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    أغسطس 29, 2012
    عدد المشاركات:
    166
    عدد المعجبين:
    30
    الاسم الكامل:
    محسن احمد علي جنبل
    شعب سوريا الأبية
    اللهم احمي الجيش الحر وقويهم ،
    اللهم دمر أعداء الاسلام ،
    اللهم دمر روسيا وإيران المجوسية الرافضة ،اللهم زلزل الأرض بهم،اللهم اجعلهم عبرة لمن يعتبر.

انشر هذه الصفحة