جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

ما مفهوم المجاعة في اليمن؟

موضوع في 'الاسره والمجتمع' بواسطة أبوبدور الداهية, نوفمبر 5, 2012.

    • :: الأعضاء ::

    أبوبدور الداهية
    عارفين صالح الداهية

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    سبتمبر 11, 2012
    عدد المشاركات:
    296
    عدد المعجبين:
    70
    الوظيفة:
    الإدارة التجارية الشركة الوطنية للاسنمنت
    مكان الإقامة:
    يافع المفلحي الداهية
    الاسم الكامل:
    عارفين صالح الداهية
    في موضوع سابق أنزلته اليوم على صفحة المجلس حول الادب الإداري في اليمن مشكلة المجاعة في اليمن جعلتنا- في وسائل الإعلام -من الدول الفقيرة جداً الذي يعيش اكثر من 10,000,000 فرد تحت تهديد المجاعة.
    في رأيي اكاد لا أشكك في هذه النتيجة.. لكن ما سر عدم فهمنا الحقيقي لمفهوم المجاعة؟ هل يعاني اليمنيون من مشكلة في الادب النفسي في تصريف مواردهم الغذائية. اليوم في إحدى المطاعم شاهدت عجب العجاب. لم استطع ان أفرغ إذا ما كان صاحب السفرة قد انهى الاكل ام انه لم يبدأ بعد! فتفاجئت بالمباشر يرفع بقايا الاكل والسفرة!! هذا المشهد وغيره يتكرر يومياً، وكثير منكم يشاهده. ليس في المطاعم فقط بل حتى في البيوت أيضاً.
    لا أخفيكم القول.. انني أحيانا اتناول الغداء مع الموظف الأجنبي زميل في العمل.. وكلانا نحرص على عدم رمي حبة رز واحدة على الارض، وكثير ما يناقشني هذا الاجنبي حول مشكلة اليمنين في ادبهم مع الاكل. وعدم تقدير النعمة التي وهبها الرزاق تعالى ..أيضاً كنت في الهند بداية 2012م وتفاجئت أيضا بأمة المليار وهم يضعون قيمة لكل شيء-كل شيء- حبة الأرز لها قيمة كبيرة جداً. الربية الهندية الواحدة لها قيمة =(4ريال يمني)..!!

    ... شكر النعمة... يعني تأدبنا في إستغلالها الإستغلال الأمثل... وشكر الرب عز و جل عليه(ولان شكرتم لازيدنكم). فهل هذه بوادر في إستدراج النعمة ودخول اليمن في مجاعة حقيقية.... الله يعين
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    شكر النعم واجب وضمان لاستمراريتها وفعلا نحن نتبذر وليس عندنا حسابات لترتيب الوضع لكن نسأل الله ان يديم علينا نعمه ويحفظها من الزوال ولا يؤاخذنا بأخطائنا

انشر هذه الصفحة