جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية كيف نفهم القضية الجنوبية؟!

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة أبوبدور الداهية, ديسمبر 4, 2012.

    • :: الأعضاء ::

    أبوبدور الداهية
    عارفين صالح الداهية

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    سبتمبر 11, 2012
    عدد المشاركات:
    296
    عدد المعجبين:
    70
    الوظيفة:
    الإدارة التجارية الشركة الوطنية للاسنمنت
    مكان الإقامة:
    يافع المفلحي الداهية
    الاسم الكامل:
    عارفين صالح الداهية
    .....القضيــــــــــــــــية الجنوبيــــــــــــــة.... مازالت تواجه الكثير من التهميش خاصة ممن يتشدقون بها ليل نهار. بمعنى أنه من المهم ان نفهم جوهر قضيتنا الجنوبية والمشكلة المحدقة بنا. والاهم ، والاهم من هذا كله قدرتنا عن التعبير عن قضيتنا بالطرق الراقية، والمقنعة، حتى نثبت لانفسنا الحجة اللازمة في ترسيخ إيماننا، ونظهر للطرف الآخر وللعالم أجمع عدالة قضيتنا وتحديد مصيرنا في جنوب اليمن، بعد التهميش، والتنكيل من قبل عصابة صنعاء منذُ 199م على وجه التحديد.
    كل يوم، وكل لحظة تصلنا الكثير من الترهات عبر مواقع التواصل الإجتماعي تعبر عن القضية الجنوبية! بينما هي في الحقيقة ترهات لا تزيد ولا تنقص بقدر ما تسيء لمفهوم قضيتنا العادلة. أين الكتاب الجنوبيين؟! أين المحاميين؟! أين ذوي الفكر والفراسة؟! أين الذواكر السياسية النابغة؟! أين انتم يامن تريدون تحديد المصير لأرض الجنوب؟!
    القضية الجنوبية تحتاج منا اليوم إلى أقلام صارخة، أقلام تسطر المعاني، وترسل قنابل محرقة من كلمات كُتبت في الصميم. بلغة ادبية، فكرية، راقية. تلقى الإعجاب والإحترام حتى من الاطراف المستهدفة. من هنا نقدر نقول اننا سنوصل قضيتنا الجنوبية بمفومها الصحيح إلى العالم العربي والاجنبي. أعجبني يوم أمس مقال نشره الدكتور الشميري-كاتب ومثقف سياسي محضرم من تعز. وهو يتكلم عن الثورات اليمنية والوضع الراهن وتطرق كثيرا إلى الوضع في الجنوب اليمني. وإن كانت هناك ثغرات كثيرة في مصداقية وموضوعية موضوعه! إلا انه حقيقة أستخدم حنجرته الذهبية، ووسلاح كلمته وقلمه في إضهار قضيتنا الجنوبية بغير مفهومها الحقيقي للعالم!!! (الموضوع تم إعادة نشره امس في صفحتي على الفيس بك). هنا نتسائل كم دكتور شميري يوجد لدينا بقلمه الفذ على أرض الجنوب....؟؟؟؟!!!!!
    إذا أستمر الوضع هكذا..ونحن نؤمن بالتراهات فقط... فأيقنوا جميعاً أننا نحن اول من يسيء للقضية الجنوبية. اليوم، حقيقة الوضع لا يتحمل كفاح مسلح كما يفهم بعض الجهلة والاغبياء. اليوم نحن بحاجة ماسة إلى الكفاح الثقافي الفكري السلمي، كفاح يترجم معاركه بسلاح الكلمة. مدعماً بالمضاهرة السلمية التي لا تعود على الصالح العام بالسوء. أتمنى ان نرى المواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الإجتماعي والصحف الرسيمة ووسائل الإعلام مليئة بالإبداعات الجنوبية، وبالأقلام الناطقة بلغة راقية تنقل للعالم عدالة قضيتنا الجنوبية... ونبعد أنفسنا عن الترهات الصبيانة والأنثوية من نقد سلبي، وشتم، وسب، وإستهزاء، وكلام لا يقبله العقل ولا الدين ولا العالم المحيط. وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه. ابو بدور الداهية
    القضية الجنوبية.JPG
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    اشكرك عزيزي على هذا الموضوع الذي أشار الى نقاط مهمة وهي لا بُدمن وجود قوى فاعلة ومؤهله تعكس مضامين القضية الجنوبية الحقيقية وتوصل رسالة مقنعة عن عدالة هذه القضية التي يتلاعب بها الجميع اليوم نرى تباينات في المواقف وقليل ما نرى ما نقتنع به انما هي انفعالات متعددة لكل منها مساره الخاص واحيانا نسلي أنفسنا بعبارات لا ينبغي ان تكون في عالم اليوم الجنوب الوحدوي الذي دخل برغبته وتحقيقا لاهداف ثورته في وحدة مع الشمال سلم فيها الباب والبواب وبروح اسقاط الذات من اجل هذا المبدى يوقع في كمين القوى الشريرة في الشمال التي قابلت الشجاعة بالجبن والمكر وقابلة التنازل بالاحتوى والمتاجرة وخانة كل مواثيق الوحدة واحدثت جرح عميق في الجسد الجنوبي نعاني من قسوته اليوم واعتقد اننا بحاجة الى مراجعة الاوراق والسير بذكاء للخلاص من هذا الواقع لكن بوسائل ذكية تجنبنا شرور من نواجه ومكرهم فالمرء لا يلدغ من جحره مرتين لهذا ندعو كل القوى الحية الواعية والمخضرمة الى العمل باسلوب حضاري لصالح القضية الجنوبية كما نتمنى ان تجتمع الرؤى باتجاه واحد هو انتصار القضية الجنوبية ونتناسى ما سوى ذلك فتوحيد الكلمة وتحديد المسار عناصر مهمة نحو النصر
    أعجب بهذه المشاركة أبوبدور الداهية
    • :: الأعضاء ::

    صالح محمد عسكر

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    مارس 16, 2010
    عدد المشاركات:
    180
    عدد المعجبين:
    39
    الوظيفة:
    لا يوجد
    مكان الإقامة:
    قطر
    تحياتي لك ابو بدور على طرح الموضوع وللأخ بجاش المبادر دائما بردوده العقلانية

    والكتابة في هذا الموضوع في المواقع كثيرة وبخاصة من ابناء الجنوب
    انا ارى ان هناك نسبة من اهل الجنوب لازالوا لا يرغبون بالأنفصال وهذا حقهم ولا يجوز مصادرة رأيهم
    ولا أن يتكلم البعض بأسمهم وكأنهم غير موجودين أو ان نعتبرهم أعداء
    وأرى بأن توجه الأقلام لأقناع الجنوبيين بأن العودة الى ما قبل 1990 هو الأفضل والأصلح لهم
    ثم المطالبة بأستفتاء على الوحدة من قبل اهل الجنوب والتي كان يفترض ان يطرح هذا الأستفتاء قبل الوحدة

انشر هذه الصفحة