جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

قبيلة "بنى يافع" اليوم الوطني لقطر

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة ازال, ديسمبر 13, 2012.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    ازال
    محمد صالح التاجر الخلاقي

    • المستوى: 4
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 17, 2007
    عدد المشاركات:
    1,648
    عدد المعجبين:
    17
    الوظيفة:
    طلب العلم من المهد الى اللحد
    مكان الإقامة:
    التراب
    الاسم الكامل:
    محمد صالح التاجر الخلاقي
    قبيلة "بنى يافع"
    أما قبيلة "بنى يافع" فقد أوشكت هي الأخر على الانتهاء من معظم التجهيزات بالساحة المخصصة لها مقابل جامعة قطرمن إقامة الخيام والإضاءة ويتبقى فقط المداخل والإضاءة .
    وقال صالح حسين اليافعي قبيلة "بنى يافع" : قبيلتنا تشارك باقي قبائل قطر الاحتفال بالعرس الوطني هذا اليوم العزيزعلى قلوبنا جميعا لذلك كما ترى الاستعدادات والتجهيزات تسير على قدم وساق وبسرعة لأنه كما تعلمون أغلب القبائل تبدأ احتفالاتها من يوم 15 وحتى يوم 18 ولكن احتفالاتنا الرئيسية يومي 17 و18.
    وأضاف: إن برنامج احتفال القبيلة هذا العام يتضمن العديد من الفقرات منها العرضة الشعبية والشيلات بالإضافة لعروض الهجن والخيول وعرض لتاريخ قطر بوجود قلعة تراثية أقمناها على مدخل الساحة بالإضافة لمشاركة الأطفال وتوزيع كتيبات وسيديهات عن المؤسس وتوزيع هدايا على الأطفال والجمهور.
    وقال اليافعي : سيكون هناك تجمع لأبناء القبيلة يوم 16 في الساحة، لأننا بطبيعتنا نركز على الأمور التراثية سواء من الشعر والشيلات القديمة والبوسترات والمقولات والحكم المأثورة للقدامى فضلًا عن الخيول والجمال.
    ويقول حسين عوض اليافعي من أبناء القبيلة : نحن انتهينا من تجهيز حوالي 90 % من الساحة من تركيب الخيام والبوابة والتجهيزات كما ترى تسير على قدم وساق للانتهاء منها قبل يوم 15 من الشهر الجاري لنبدأ احتفالاتنا حتى يوم 17 و18.
    وأضاف: إن برنامج الاحتفال هذا العام مختلف عن العام الماضي من حيث الفقرات وتنوعها ويتضمن عرضة القبيلة وهي فقرة أساسية وكذلك الشيلات والأمسيات الشعرية لشعراء القبيلة والخيول والهجن ليكون احتفالا مميزا نفرح ونسعد به جميعا لأنه يوم عيد بالنسبة لنا. (جريدة الراية القطرية 13/12/2012 )
    أعجب بهذه المشاركة ابو الأحمدين
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    نعم العمل على قدم وساق وابو ابراهيم المشرف والمنفذ على تجهيز خيمة بني يافع يقضي الليل مع النهار للاشراف على التجهيز بهمة عالية لما لا وهو وغيره من ابناء يافع يدركون اهمية هذا اليوم وايضا رغبة منهم بالظهور بمظهر مشرف اما القبائل القطرية نزور ابو ابراهيم في موقع العمل ونرى وجهاء قبيلة يافع يتابعون سير العمل ويوجهون الارشادات والملاحظات وتبادل الاراء والامر من اجل الظهور بمظهر يليق بقبيلة بني يافع العريقة

انشر هذه الصفحة