جاري تحميل محرك البحث

جمعية خلاقة

تعرف على جمعية خلاقة في عدن


متى تم افتتاح الجمعية ؟
- تأسيت جمعية خلاقة الخيرية في عدن في 14 يوليو 2003م
ما هي أهداف الجمعية الذي قامت من أجلها؟-
تقوم الجمعية بممارسة نشاطها الخيري في مختلف جوانب الحياة والتي تتطلبها حاجة أعضاءها وتسعى على وجه الخصوص لتحقيق ما يلي:
- بث روح الإخاء والمودة والخير وترسيخ سلوك التعاون الخيري وخلق التراحم والتألف بين الأعضاء وكذا بينهم وبين أفراد المجتمع.
- السعي للمساهمة في حل النزاعات التي تنشأ بين الأعضاء أو بين أحدهم والغير بالطرق السليمة والودية وكذا النزاعات التي تنشأ بين الأفراد والقبائل والعشائر في المنطقة.
- الإسهام في مكافحة الظواهر الاجتماعية السيئة مثل الثأر والفتن والمغالات بالمهور.
- الاهتمام بالأسرة وتشجيعها على التحصيل العلمي وتحفيز ا لمتفوقين من طلبه العلم ودعم المحتاجين منهم وفقاً لإمكانيات الجمعية.
- تقديم العون للمحتاجين من أعضاء الجمعية وإغاثة المنكوبين منهم وفقاً لظروف الجمعية وكل حالة وإمكانياتنا.
- الاشتراك في أعمال الإغاثة عند حدوث الكوارث الطبيعية والأدبية في حدود الإمكانيات المتاحة.
- المساهمة في تعزيز أواصر الصلات بين المغتربين ووطنهم وحثهم على توسيع نشاطاتهم الخيرية من خلال مساهماتهم الإيجابية والفعالة لتحقيق أهداف الجمعية والسعي من قبل الجمعية إلى تقديم المساعدة للمغتربين في وطنهم من خلال المساهمة في وضع الحلول لما قد تواجههم من مشاكل وصعوبات.
- المساهمة في إنشاء المشاريع الخيرية في المنطقة بالتعاون مع الجمعيات والهيئات الخيرية الأخرى لما فيه المصلحة العامة ومصلحة أعضاء الجمعية بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة والبحث عن التمويل اللازم لذلك من التجار والمغتربين عبر المساهمة في تلك المشاريع المطلوب قيامها.
- استثمار فائض أموال الجمعية لغير أغراض الربح ولما من شأنه تحقيق أهدافها الخيرية.
أهم المشاريع الذي قمنا بها هي تأسيس الجمعية الذي لمت شمل ابناء خلاقه في كيان خيري اجتماعي وكم هو عظيم ان نلتقي جميعاً تحت سقف واحد كل أسبوع وفي المناسبات كافة وهذا يكفي ان تكون بروح واحدة أما المشاريع الذي ساهمنا بها هي:
- متابعة إعادة بناء المدرسة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتنسيق مع مجلس الأباء والسلطة المحلية بدعمنا برسائل وغيره. وهذا انجاز عظيم لأنه ليس قمنا في المتابعة لإعادة بناء المدرسية وحسب بل ودعم المدرسة في الكراسي والطاولات من تربية المحافظة ونقلها إلى خلاقه واعتماد المدرسين والمدرسات معدل 5-3 سنوياً براتب شهري 20.000 ريال لكل واحد وهذا انجاز أخر نحن نعتز به كثيراً.
- المساهمة في بناء سكن المدرسين والمدرسات بمبلغ (400.000) ريال بالإضافة إلى توفير بعض الأثاث ومدهم في المواد الغذائية وغيره في المناسبات.
- المساهمة في متابعة تجهيز المركز الصحي وفتحه ونحن بحاجة ماسة بأن يتم العمل من قبل المغتربين وأهل الخير في الخارج لتوفير سيارة إسعاف لمدينة خلاقة وإجراءات إعفائها من الجمارك وغيره من الإجراءات على الجمعية لأن هذا سوف يساعد كثير على مساعدة الأسر والمحتاجين ونقل المريض بسرعة إلى المستشفيات الكبيرة مع اعتماد سائق خاص بها وهذا طموح كبير نعمل من أجله إذا توفر المال.
- المساهمة في متابعة شق طريق نوعان مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لأن بواسطتها سوف يبدأ مشروع المياه المتعثر منذ 92م هذا أصبح حلم يراود الجميع والجميع يعرف صعوبة المياه وندرة الأمطار.
- المساهمة في إعداد دراسة الصرف الصحي بخلاقة (المجاري) وبعون الله تم إنجازها وكلفت أكثر من مليون ريال بواسطة السلطة المحلية والآن العمل مستمر الاعتماد لها والبدء في الخطوة الأولى وإنشاء الله بجهود الجميع يحقق هذا الهدف وبقية المشاريع وخاصة الطريق... الطموح كبير والمشاريع المطلوب إنجازها كثيرة المهم أن نعمل جميعاً كلاً في موقعه على تحقيق ولو 30 أو 40% منها في كل مرحلة المطلوب عدم اليأس أو التكاسل والله الموفق.
تعرف على الادارة؟
- قاسم علي صالح رئيسياً
- صالح محسن القاضي أمين عام
- د/ علي صالح عبد الرب المسؤول الإعلامي والثقافي.
- د/ سالم عوض مسؤول العلاقات العامة.
- صالح محمد القاضي مسؤول الشؤون الاجتماعية
- علي عبد الله علي عبد القوي المسئول المالي
- أحمد علي جمبل مساعد الشؤون الاجتماعية
- حسين قاسم بالاش مساعد الشؤون للأسر المحتاحة
- سالم عبد الرب أحمد مساعد الشؤون المالية
- محمد حسين زينب عضواً
- حسين محمد عباد مسؤول لجان جمع الزكاة
- قاسم سالم الحربي عظواً
لجنة الرقاب المنتخبة لعام 2010م هم: سالم علي الحريبي رئيساً
- محمد صالح رشاد نائب الرئيس
- حسين محمد سالم مقرراً
هل توجد لجنة في خلاقة على التعرف على المحتاجين؟
نعم توجد لجنة منتخبة وفرعية في خلاقة وهي تعتبر همزة الوصل بين الهيئة الإدارية للجمعية في عدن وأبناء خلاقة في خلاقة وهي مكونة من ثلاثة أشخاص يتم تجديدهم كل ثلاث سنوات وقد سبق وتم تكليف أشخاص كثيرين والقائمين الآن على فرع الجمعية في خلاقة هم:
- قاسم صالح حسين ، وهو عضو نشط ومتفاعل مع عمل الخير.
- سالم صالح دوفس بنفس المستوى.
- حسن حسين البحيري، كذلك يقوم بعمل جيد في إطار الجمعية.
وهم جميعاً يقومون في مهام عديدة أهمها:
- استلام الاشتراكات إذا تجاوب معهم الأعضاء.
- جميع التبرعات إذ أحد تبرع.
- توزيع المواد الغذائية الرمضانية المسلة كل عام لعدد (100) أسرة تزيد وتنقص حسب المتوفر وهي مواد متنوعة حسب ما يرسل فاعل الخير وهي من مؤسسة السبل الخيرية القطرية الذي قام بالتنسيق معهم حول ذلك سالم محسن القاضي وتم توزيع الملابس ومواد غذائية أخرى من الجمعية على عزبة المدرسين.
- توزيع المبالغ المالية الرمضانية على الأسر المحددة والمرسلة من الشيخ المرحوم/ عمر قاسم العيسائي 100.000 سنوياً بالإضافة إلى مبالغ من زكاة الجمعية.
- قطع السندات وصرف استمارات طلب العضوية وجمع البيانات والصور وإرسالها إلينا لاتخاذ الإجراءات كي يتم مراجعة الكشوفات سواء المواد الغذائية أو المالية بالتنسيق معهم لمعرفة الأسر الأكثر احتياجاً كل عام لأن وضع الأسرة متغير وليس ثابت لهذا يتم اختيار المحتاجين للمساعدات الذي هم بدون دخل وبدون معيل والأرامل واليتاماء على وجهة الخصوص وبهذا نحن بحاجة إلى دعمكم حتى نتمكن من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين.
تم نشرها يوم:
نوفمبر 15, 2010
عدد المشاهدات:
9,960

انشر هذه الصفحة