جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

القلق يجتاح فرنسا خوفا من "فاصلة" مصر والجزائر

موضوع في 'اخبار الرياضه' بواسطة ولد الحروب, نوفمبر 17, 2009.

    • :: الأعضاء ::

    ولد الحروب

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    مايو 13, 2008
    عدد المشاركات:
    268
    عدد المعجبين:
    1
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    يماني وافتخر
    سادت حالة من التوتر والقلق في معظم المدن الفرنسية، خوفا من وقوع أعمال شغب قبل مباراة مصر والجزائر الفاصلة في السودان ضمن التصفيات النهائية الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، خاصة وأن أعمال شغب قد اندلعت من قبل بعض المشجعين في مرسيليا وليون وجرونوبل بعد هزيمة الجزائر من مصر بالقاهرة 2 صفر يوم السبت الماضي.
    وذكرت صحيفة "لابروفانس" الفرنسية أن حالة من القلق والترقب تسيطر حاليا على المدن الفرنسية -وخاصة مرسيليا- قبل أيام من مواجهة الخضر والفراعنة بالسودان؛ حيث ستحسم هذه المباراة اسم المتأهل عن المجموعة الثالثة لنهائيات.
    وقامت السلطات في مرسيليا بالتحقيق مع المشاغبين لمعرفة سبب لجوئهم للشغب والعنف بعد هزيمة الجزائر بالقاهرة؛ حيث اشتبك شبان في مدينة مرسيليا بجنوب فرنسا مع عناصر من الشرطة، وحطموا واجهات المتاجر في أعقاب خسارة المنتخب الوطني الجزائري، في إطار الجولة الأخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا 2010.
    وأضرم الشبان النار في السيارات، وأحرقوا صناديق القمامة، وستة قوارب كانت راسية في المياه، بعد مباراة السبت الماضي، وقالت الشرطة الفرنسية إنها نشرت 500 عنصر بوسط مدينة مرسيليا الساحلية التي تقيم بها جالية كبيرة من الجزائريين.
    واعتقلت الشرطة 8 أشخاص ألقوا مقذوفات على ضباط الشرطة، مشيرة إلى عدم إصابة أحد بجروح في الاشتباكات.
    ومن المقرر أن تتخذ قوات حفظ النظام بالمدن الفرنسية إجراءات صارمة لاحتواء أي أعمال عنف تندلع من بعض الجاليات العربية بعد مباراة الجزائر ومصر الفاصلة في السودان.
    وكان المنتخب المصري قد نجح في الحفاظ على فرصته في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ حوالي 20 عاما، وتغلب على نظيره الجزائري 2-صفر، ليتساوى معه في كل شيء؛ حيث تساويا في عدد النقاط وفارق الأهداف في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا 2010.


    ولد الحروب

انشر هذه الصفحة