جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية خرجت المئات من الجماهير الجنوبية التواقة الى الحرية والاستقل

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة القلم الحر, نوفمبر 25, 2009.

    • :: الأعضاء ::

    القلم الحر

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 9, 2009
    عدد المشاركات:
    155
    عدد المعجبين:
    25
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    خرجت المئات من الجماهير الجنوبية التواقة الى الحرية والاستقلال يومنا هذا الثلاثاء الموافق 24/11/2009 في تظاهرة حاشده دعى اليها مجلس قيادة الثورة في مديرية ردفان تضامناً مع المعتقلين وكذا صحيفة الايام والمحاكمات الصورية التي يتعرض لها أخوانا السياسيين ،
    وقد انطلقة المسيرة كعادتها في ازقة وشوارع الحبيلين مجتازه الشارع العام مرددين هتافات جنوبية ثورية تعجل بطرد المحتل برع برع ياستعمار ورافعين صور الرئيس البيض والمعتقلين والشهداء واعلام الجنوب التي ترفرف عاليا خفاقة ،وخاصة علما غطى منصة الاحتفال وحين بداء الحفل باي من الذكر الحكيم ثم تلات الكلمات والقصائد الشعرية الحماسية حيث القى الاخ ناصر عميران كلمة مجلس قيادة الثورة عبر من خلالها دعوته للجميع لرص الصفوف واستنفاذ الوقت من اجل طرد المحتل ودعاء في ختام كلمتة جماهير الجنوب وردفان خاصة بالزحف الى عاصمة الجنوب يوم الثلاثين من نوفمبر للمهرجان الضخم والكبير، ودعاء وسائل الاعلام العالمية الحضور لتغطية الفعاليات التي يقيمها الحراك السلمي الجنوبي وخاصة يوم الثلاثون من نوفمبر.
    وفي الختام تلي البيان الختامي وكان نصه :
    بيان صادر عن مجلس قيادة الثورة السلمية بمديريات ردفان
    أيها ألاحرار يا أبنا ردفان ألابطال يا أبنا الجنوب البواسل أيها التواقين إلى الحرية , احييكم جميعاً وأحيي فيكم هذا الصمود الجبار وهذا الاصرار وهذه البسالة المنقطعة . . النظير لقد عقدتم العزم أيها ألاوفيا إلى المضي قدماً بثورتكم السلمية العظيمة دون خوف أو وجل أو مواربة . وكنتم على وضوح مع انفسكم ومع شعبكم وأبيتم ألانسياق وراء ألاماني البراقة الكاذبة والاقنعة الخادعه التي لاتاتي ثماراً ولا يجني أصحابها من ورائها إلا مزيداًمن البؤس والذل والانهزام .
    لقد حددتم خياراتكم وصرختكم بملئ الافواة وبصوت مجلجل كهزيم الرعد وقد اسمعتم العالم أجمع ذلك الصوت المدوي ووضعتم سلطات الاحتلال في مأزق لم يكونوا يتوقعوه ولطالما حاولت أن تثنيكم وأن تقف في طريق ثورتكم العملاقة وقد وجدتكم فوق كل التصورات ولقد أعطيتم هذه الثورة أيها الأبطال وكان عطائكم بالغ الكرم ولقد جسدتم ذلك العطاء على هذه الأرض المقدسة في بذلكم السخي للدماء الزكية والأرواح الطاهرة التي قدمتموها كغرابين على مذبح الحرية ويا له من عطاء ويا له من كرم.

    أيها الأحرار أيها المخلصين إننا ندعوكم إلى المضي للأمام وأرفعوا من مستوى نضالكم السلمي وتسلحوا بالوعي والإخلاص لهذه الثورة وحصنوا أنفسكم ونضالكم من أي اختراق وولوا وجوهكم دائماً شطر الجنوب وأجعلوه قبلةً للحرية والأحرار وللنضال والتضحيات. وأجعلوا من التسامح والتصالح والتضامن الدعامة المتينة التي تقف عليها ثورتكم الجبارة وأنبذوا من بين صفوفكم كل أشكال التفرقة والتمزق والممارسات السيئة والدخيلة على مجتمعنا والتي يراد من ورائها ضرب قيمنا وأخلاقنا السامية وعززوا من روابط الإخاء وأواصر المحبة إنها السبيل الوحيد لاستمرار نضالكم وانتصار قضيتكم بإذن الله.
    أيها الإخوة:
    إننا اليوم نقيم هذه الفعالية على طريق الاستعداد للفعالية الكبرى الذكرى الثانية والأربعين للاستقلال الأول والتي ستكون محطة كفاحية أخرى لإنجاز الاستقلال الجديد وبهذا فإننا اليوم في هذا المهرجان نؤكد على التالي:
    1. على سلطات الاحتلال الإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون وزنازين الاحتلال دون قيد أو شرط وكذا وقف الملاحقات والمطاردات لنشطاء العمل السياسي ونطالب المنظمات الحقوقية العربية والدولية الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن المعتقلين والنظر بعين العدل في معاناة أبناء الجنوب.
    2. التضامن الكامل مع صحيفة الأيام وعلى سلطات الاحتلال الكف عن غيها وغطرستها والإفراج عن هذا المنبر الحر.

    3. ندين محاولات السلطة إلصاق الإرهاب بالحراك الجنوبي كما ندين الظواهر المسيئة كالسرقة والتقطع باعتبار هذه الظواهر خارجه عن شيم أبناء ردفان ومجتمع الجنوب ككل كما أنها تتناقض وتتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين الوضعية.
    4. ندين ما تقوم به السلطة من قمع لأبناء الجنوب وقتلهم في بيوتهم وفي الشوارع وعلى وسائل المواصلات كما حصل مؤخراً في الضالع وشبوة وغيرها من مناطق الجنوب ونعبر عن وقوفنا وتضامننا الكامل مع أهلنا في كل مكان من أرض الجنوب الحبيبة.

    5. ندين المحاكمات الصورية التي تنظمها سلطات الاحتلال ضد أسرانا في محاكمها التي نخر فيها الفساد والرشوة وعشعش الظلم وهيمن التخلف والإنحلال الأخلاقي عليها، وسُخرت للنيل من أبطالنا الجنوبيين من خلال المحاكمات التي لا يتوفر فيها أبسط معايير العدالة الإنسانية.
    6. على سلطات الاحتلال أن تعي جيداً أن ما تمارسه اليوم ضد أبناء الجنوب لن يمر بسهولة ولا يسقط بالتقادم وسوف تُحاسب عليه أمام المحاكم الدولية. ونحتفظ بحقنا في ملاحقة كل من أرتكب ظلماً بحق أبناء الجنوب.
    المجد لجنوبنا الحر الأبي
    والخلود لشهدائنا الأبرار
    والحرية لأسرانا
    ولثورتنا الانتصار
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    صادر عن مجالس قيادة الثورة السلمية بمديريات ردفان الأربع
    يوم الثلاثاء 24/نوفمبر/2009م
    [IMG]
    [IMG]

انشر هذه الصفحة