جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية قتال عنيف بين ثوار الجنوب العربي والجيش اليماني

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة شيخان اليافعي, مارس 11, 2010.

    • :: الأعضاء ::

    شيخان اليافعي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يناير 2, 2009
    عدد المشاركات:
    282
    عدد المعجبين:
    48
    الوظيفة:
    تاجر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    ضرب بالمدفعية لتخليص عربات وجنود من الأسر
    طور الباحة.. قتيلين وأكثر من خمسة جرحى .. وحصار قبلي على قوات الجيش والأمن
    الخميس 11 مارس - آذار 2010 الساعة 01 مساءً / مأرب برس- وجدي الشعبي- أنيس منصور: قتل شخصين على الأقل وأصيب ثلاثة آخرين صباح اليوم في مديرية طور الباحة بعد مواجهات مسلحة ماتزال قائمة- بين قوات الجيش ومسلحين قبليين. [IMG]
    وقالت مصادر مطلعة لـ"مأرب برس" إن أفرادا من الجيش قاموا بالتصدي للمتظاهرين بيوم الأسير،صباح اليوم الخميس، وإطلاق النار عشوائياً صوب المشاركين فيها بسوق مديرية طور الباحة قبل تجمعهم واشتباكهم مع قوات الجيش والأمن مما أدى إلى مقتل أثنين من المواطنين وإصابة أكثر من خمي\سة آخرين تم إسعافهم إلى مستشفى أبن خلدون بمحافظة لحج ومن بينهم هم شاكر سعيد قرعة ، وتوثيق محمد سعيد العطري، وسمير سعيد عثمان ألمصفري.
    ووفقا للمصادر فقد احتشدت قبائل الصبيحة من مختلف المناطق إلى مديرية طور الباحة وقامت بتطويق المديرية ومحاصرة قوات الجيش بداخلها علىإثر وصول التعزيزات الامنية اليها، وبعد أن تبادلوا معهم إطلاق النار بكثافة وملاحقتهم في شوارع المديرية مما أدى إلى استسلام عدد منهم قدرتهم الإحصائيات الاولية بـ(12 جندي) مع 3 أليات عسكرية منها سيارة همر, ومصفحتين (بي أم بي).وفي حين "شوهد جنود آخرين وهم يرفعون أيديهم استسلاما لرجال القبائل الذين أحاطوا بهم من مختلف الجهات ، بينما شرعت المدفعية والبابات بقصف مدفهي على أكثر من منطقة في محاولة منهم لتخليص الجنود الأسرى والعربات التي استولى عليها المسلحون القبليون وسط المدينة، وفك الحصار على الجنود الذين سلمو أنفسهم لسكان بعض المنازل المجاورة للمديرية بعد ان تركوا أسلحتهم وولوا فارين من شراسة المعركة مع قبائل المنطقة".
    وشوهدت في هذه الأثناء قذائف المدفعية والدبابات وهي تسقط على أكثر من منطقة في طور الباحة، في محاولة من الجيش والأمن للإفراج عن زملائهم الأسرى والمستسلمين للجيش- حسب مانقلة مراسل مارب برس القريب من المكان. و في وقت علم فيه "مأرب برس" من مصادر مؤكدة إن عددا من جنود الأمن العام في مديرية طور الباحة اصطفوا إلى جانب القبائل في مواجهة الجيش. غير أن محرر مأرب برس لم يتمكن من التأكد من صحة المعلومات من مصادر أمنية.
    وكان تبادل إطلاق النار قد بدأ منذ الساعة الواحدة والنصف ليلا واستمر حتى الرابعة فجراً بعد اقتحام قوات الجيش عاصمة المديرية في منتصف الليل لمنع الحراك الجنوبي من إقامة مسيرة جماهيرية تضامنا مع أبناء الضالع والشيخ طارق الفضلي.
    فيما قتل شخص متسوق من ابناء المحافظات الشمالية يدعى صلاح الجازعي من أبناء منطقة الجوازعة التابعة للمحافظات الشمالية واصيب ثلاثة اخرين من نشطاء الحراك بينهم سعيد بن سعيد، وتوثيق محمد سعيد العطري اثناء محالوته رفع علم دولة الجنوب السابقة وصورة علي سالم البيض على السيارة التي كان يستقلها وسط المدينة. ووفقا للمصادر الخاصة بمارب برس فهو ابن شقيق احمد علوان العطري رئيس الحراك بمديرية طور الباحه .وفي حين ما تزال الاشتباكات مستمرة بعد ان تحولت المواجهات إلى قبيلية يشارك فيها مختلف قوى وقبائل الصبيحة. [IMG]
    وتأتي حادثة اليوم بعد أنباء عن زيارة وزير الدفاع إلى طور الباحة ولقائه ببعض الشخصيات الإجتماعية كما قتلت سلطات الأمن أيضا بطلقات دوشكا الناشط في الحراك الجنوبي فادي علي الشعبي من منطقة شعب المنطقة التي ينتمي لها قحطان الشعبي وفيصل الشعبي والدكتور ياسين سعيد نعما ن كما أصيب ايضا شقيق فادي الشعبي ، فائق علي الشعبي وأصيب أيضا شاكر سعيد قرعه، بعد أن أعلن اثنا عشر من جنود الأمن - حسب المصادر- إستسلامهم لرجال القبائل وتسليم أسلحتهم وثلاثة أطقم وعربة bmb لأبناء قبائل الصبيحة الذي توافدوا من مختلف المناطق لمحاصرة قوات الأمن والجيش وسط طور الباحة.
    ( (الصورة للسيارة التي أصيب فيها توثيق العطري والاخرى لتظاهرة سابقة بطور الباحة ) )
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    رد: قتال عنيف بين ثوار الجنوب العربي والجيش اليماني

    شكرا شيخان على نقل الخبر شيء محزن الضحايا الابرياء لكن النظام اوشكت نهايته وكما قال الشاعر
    لابد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر
    ارادت الشعوب بالحرية ونيل حقوقها كفيلة بتحقيق النصر على الظلم طال الزمن أو قصر
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    رد: قتال عنيف بين ثوار الجنوب العربي والجيش اليماني

    احتلال بامتياز الله ينصر اهلنا بالجنوب على هذة التصرفات الغير مسؤلة من جانب الجيش اليمني
    وسلطة صنعاء الحاكمة
    • :: الأعضاء ::

    شيخان اليافعي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يناير 2, 2009
    عدد المشاركات:
    282
    عدد المعجبين:
    48
    الوظيفة:
    تاجر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    رد: قتال عنيف بين ثوار الجنوب العربي والجيش اليماني

    أخي الفاضل لك ألف شكر وألف تحية على وعيك السياسي ولكني أستغرب على بعض الجنوبيين يثق باليمنيين ويخضع لهم ويدافع عنهم وكأنهم أولياء الله الصالحين ويعتقد أنهم با يسعدونه وأنه با يعيش في راحة وأمن مع 16 مليون سارق بينما العقلاء وأصحاب الفكر بالجنوب العربي يرون أن الإرتباط باليمن واليمنيين هو دمار وعذاب لكل من يكون تحت حُكمهم وأتمنى أن يكون كُل جنوبي على مستوى المسؤلية ويوحدون صفوفهم من أجل تحرير بلادهم وإقامة دولة الجنوب العربي الحُرة المستقلة ولعلمك الجنوبي يصحى متأخر كثير وأنظر إلى تصريحات محمد سالم با سندوة اليوم ضد الإحتلال بعد أن كان بالصف الأول عام 1994 ضد شعب الجنوب العربي وأستمر حتى أيقضه ضميره ونتمنى أن يحذوا حذوه من تبقى من الجنوبيين موظفين وعُملاء مع المُحتل هذا وتقبل التحية والتقدير لمواقفك والخزي والعار للمتخاذلين.

انشر هذه الصفحة