جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

إسبانيا بطـلـة بــ «قـــطّارة » أهداف

موضوع في 'اخبار الرياضه' بواسطة ابو فهد, يوليو 13, 2010.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو فهد

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 24, 2010
    عدد المشاركات:
    496
    عدد المعجبين:
    9
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    الامارات


    [IMG]

    [IMG]



    أثبت المنتخب الإسباني لكرة القدم أن الفوز بلقب كأس العالم لا يحــتاج إلى وفــرة الأهــداف بينــما يحتاج بشكل أكبر إلى الحفاظ على الانتصارات.

    وأصبح المنتخب الإسباني صاحب أقل رصيد من الأهداف في تاريخ أبطال كأس العالم منذ بداية العمل بنظام دور المجموعات ودور الستة عشر في مونديال 1986 بالمكسيك.

    وحسم المنتخب الإسباني لقب بطولة كأس العالم 2010 بالفوز على نظيره الهولندي على استاد «سوكر سيتي» في جوهانسبورغ مساء الأحد في المباراة النهائية للبطولة بهدف وحيد سجله أندريس إنييستا في الوقت الإضافي للمباراة.

    وكان هذا الفوز هو الرابع على التوالي للمنتخب الإسباني بالنتيجة نفسها 1/صفر ليرفع المنتخب الإسباني رصيده في هذه البطولة إلى ثمانية أهداف سجــلها ثلاثــة لاعبـين فقط هــم ديفيــد فيـا (خمســة أهداف) وأنــدريس إنييستا (هدفان) وكارلس بيول (هدف واحد).

    ولم يستفد المنتخب الألماني من معدله التهديفي العالي في البطولة الحالية، فقد كان أكثر الفرق تسجيلا للأهداف برصيد 16 هدفا ولكنه احتل المركز الثالث في البطولة.

    وسبق للمنتخب البرازيلي أن توج بلقب مونديال 1994 بالولايات المتحدة بعد تسجيل 11 هدفاً ليكون ثاني أقل عدد من الأهداف يسجله أي منتخب في الطريق إلى الفوز باللقب. بينما سجل المنتخب البرازيلي نفسه 18 هدفا في الطريق لتتويجه بطلاً لكأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

    وسجل المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه الأسطورة دييغو مارادونا 14 هدفاً ليتوج بطلاً لكأس العالم 1986 بالمكسيك، بينما سجل المنتخب الألماني 15 هدفاً في طريقه للفوز بلقب مونديال 1990 بإيطاليا.

    وسجل المنتخب الفرنسي 15 هدفاً في طريقه للفوز بلقب مونديال 1998 بفرنسا بينما سجل المنتخب الإيطالي 12 هدفاً للتتويج بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا.

انشر هذه الصفحة