جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية عصيان مدني

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة جنوبي, أغسطس 3, 2010.

    • :: الأعضاء ::

    جنوبي

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 17, 2008
    عدد المشاركات:
    402
    عدد المعجبين:
    10
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    [IMG][IMG][IMG][IMG]
    [IMG][IMG][IMG][IMG][IMG] لمكلا – لندن " عدن برس " : 3 – 8 – 2010 [IMG]
    دعا مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة حضرموت في بيان سياسي له وزعه اليوم جماهير شعبنا للتعامل بإيجابية أكبر مع احتمال الانهيار الكامل للنظام والقانون وربما حتى الدولة ومع أي تطور سلبي للأمور من اجل حماية النفس والعرض والمال (الخاص والعام) والتصدي لأي محاولة للعبث في هذا الميدان ، كما دعا المجلس جماهير المحافظة الى البدء في تنفيذ عصيان مدني جزئي (كمرحلة أولى) وذلك من خلال الامتناع عن تسديد فاتورة الكهرباء اعتباراً من شهر يوليو 2010م حتى يتم إلغاء الزيادة في التعرفة وكلما ارتفع عدد الممتنعين كلما تعذر على النظام اتخاذ أي إجراء بحقهم .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب

    م/حضرموت
    التاريخ : 2/8/2010م


    بـيــان هـــــــــــام
    يا أبناء حضرموت الأحرار
    مع كل يوم جديد يضاف جديد على أن هذا النظام فاقداً للأهلية ويقود البلاد إلى الهاوية . ومنذ وقت طويل تتجمع في سماء الوطن سحب سوداء كثيفة تنذر بشر مستطير . فالأمن مفقود ، والحروب الداخلية لا تتوقف ، وثلاثي البطالة والفقر والمرض يحاصر الملايين ، والأسعار في صعود صاروخي بالتوازي مع الانهيار الكارثي للريال اليمني والخدمات تتهاوى ويتهاوى معها ماتبقى من أطلال الدولة .
    مع ذلك لايتوقف النظام عن العبث والهدر والإنفاق الباذخ غير المسؤول ، وينتعش الفساد ، وترتفع معدلات السرقة والسلب والنهب . ولايخجل النظام من عقد صفقات جديدة لشراء الأسلحة في هذا الظرف العصيب .وكأي نظام استبدادي يلجأ النظام من أجل تمويل نزواته المنحرفة ، إلى مزيد من الجباية كان أخرها رفع أسعار الوقود والكهرباء والمياة وامعاناً في الاستهتار والاستفزاز جاء توقيت الزيادة في ظل أزمة حادة في الكهرباء تشهدها المحافظات الجنوبية بعد ان تعرضت محطات الكهرباء في أربع محافظات منها للحريق في ظروف غامضة ومشبوهة .
    يا أبناء حضرموت الأحرار ..
    في ضوء المؤشرات المنظورة لايمكن استبعاد احتمال الانهيار الكامل للنظام والقانون وربما حتى الدولة . لذلك فأننا ندعو جماهير شعبنا للتعامل بإيجابية أكبر مع هذا الاحتمال ومع أي تطور سلبي للأمور من اجل حماية النفس والعرض والمال (الخاص والعام) والتصدي لأي محاولة للعبث في هذا الميدان .
    ومن ناحية أخرى فقد كنا نشكو من التعرفة السابقة للكهرباء ، ونعتبرها مجحفة بكل المقاييس وكان بالإمكان تخفيضها لولا الفساد والسرقة وسوء الإدارة . والإعفاءات التي يحصل عليها (دون وجه حق) آلاف مؤلفة من المسؤلين والمشائخ والعسكر وغيرهم .
    فالمواطن الجنوبي عندما يسدد فاتورة الكهرباء كل شهر لايدفع مقابل استهلاكه هو فقط ولكنه يسدد فاتورة مواطن شمالي من المشمولين بالإعفاء إلى جانب تكاليف الفساد .
    وتعبيراً عن الرفض والغضب ندعوكم لعصيان مدني جزئي (كمرحلة أولى) وذلك من خلال الامتناع عن تسديد فاتورة الكهرباء اعتباراً من شهر يوليو 2010م حتى يتم إلغاء الزيادة في التعرفة وكلما ارتفع عدد الممتنعين كلما تعذر على النظام اتخاذ أي إجراء بحقهم .
    فلتكن صرخة غضب في وجه هذا النظام ولتكن خطوة إلى الأمام ، على طريق الخلاص ..
    صادر عن : مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب م/حضرموت

    المكلا -2 اغسطس 2010م
    المجد للشهداء .. الحرية للمعتقلين ..النصر للقضية الجنوبية
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    رد: عصيان مدني

    نعم لابد من تصعيد الموجهة السلمية ما دام النظام يسير وفقا لأمزجة العصابة المتنفذه ويتجاهل مصالح الشعب ومعاناته

انشر هذه الصفحة