المشاركة الأصلية كتبة بواسطة محمد علي صلاح الخلاقي
"محمد علي صلاح الخلاقي,
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الكاتب / محمد علي صلاح
التاريخ / 28/6/2011
تحيه طيبه لاعضاء مجلس الخلاقي وبعد
موضوعناء اليوم هو بعونان
((( هل تنظيم القاعده في خلاقه ))
تم الإطلاع
موضوع جرئ وقوي في نفس الوقت
نسمع في الاون الاخيره ان اي انفجار او تخريب في اي مكان
الجهات الرسميه والمسؤلين يحملون تنظيم القاعده المسؤليه
( الجواب ) - بل أغلبية هذه التفجيرات الدموية يكون المسئول عنها هذا التنظيم التكفيري الخارج عن الكتاب والسنة الذي يتألف منتسبية من القتلة والمجرمين أعوان الصليب الصهيوني
هل يعني ان تنظيم القاعده متواجد في كل مكان وزمان
ام ان المكان والزمان التي ظهرت بها حركه تنظيم القاعده غير مناسب
( الجواب ) تنظيم القاعدة متواجد في كل زمان ليس بالشرط أن يكون في كل مكان ولكن قد تتغير تسمياته من خلال مراحل عمره ولكنه هو التنظيم نفسه الذي عانا منه الإسلام قديماً وحديثاً والذي تستخدمه إسرائيل ومجوس إيران لزعزعة الأمة الإسلامية السنية لكونه أقرب إلى اليهود والنصارى من أبناء جلدته
( أنظر فتاوى المحدث الألباني يرحمه الله عن الجماعت والفرق)
وهل يمكن ان تكون الاحداث الاخيره التي شهدتها مدينه خلاقه من تنفيذ جماعه تنظيم القاعده
ام انها عمل تخريبي فقط لا لتنظيم القاعده اي مسؤليه
( الجواب ) - الأحداث التي شهدتها خلاقة ليس لها دخل بتنظيم القاعدة وكذلك ليس عملية تخريبية ولكن هدم مايسمى بقبر أيوب كان واجب شرعي على الأمة أن تقوم بهدمه من الزمن القديم لكون وجوده مخالف للكتاب والسنة وعقيدة السلف الصالح الذين عرفوا بسلامة منهجهم
( أنظر فتاوى شيخ الإسلام يرحمه الله)
فل نرجع بزمن الى الوراء
حصل تخريب في مسجد ايوب في الوادي وكذالك القبر في جامع الفاروق في حال جودي
( الجواب ) - كما أسلفنا لكن حفر قبر الشيخ عبدالله يرحمه الله في جامع الفاروق كان عمل إجرامي وحقير لأن قبره من وراءه أهلاً له وقد بهذه العملية الجبانة يستطيع المخربون أن يحدثوا المشاكل والفتنة بين أبناء القرية ولكن كان من المفروض أن يستأذنوا أهله ويرشدوهم ويوجهوهم بالموعظة الحسنة واللطف في القول بأن بقاء القبر بهذه الطريقة وفي بيت من بيوت الله حرام ولايجوز؟ فأن هم أجازوا لهم بإخراجة فجزاهه الله خيراً وأن أبوا فلا يكون للأخرين الحق بهدمه وإثم بقاءه لايتحمله الجميع في ضل أنهم وجهوا النصائح وأرشدوا أهله بعدم بقاءه لمخالفته الشرع
( أنظر كتاب العقيدة الطحاوية لمحمد بن أبي العز / تحقيق العلامة المحدث الألباني يرحمه الله )
نبداء
في مسجد او مصلى ايوب الذي قيل انه يحتوي على عصى ايوب
وكمان قيل ان بعض الناس كانو يذهبو يتباركو فيه
هل يعني ان نقوم بتفجير او تخريب المصلى
اليس هاذا بيت من بيوت الله
( الجواب ) - هذه خرافات وقبر أيوب ليس مسجد ولا مصلى وهو أسم وليس لنبي الله مكان في اليمن ومن ثم نبينا أيوب عليه السلام يكون قبره مقدسي وأما القبر الذي نناقشه فهو قبر وجه بالطريقة الإسلامية فمعنى هذا أن القبر الذي تحتويه القبه تم وضعة بعد صدر الإسلام بكثير وليس لنبينا أيوب عليه السلام
القبر نعم كان الناس ولازلنا نذكر أيام ما كانوا يذهبون إليه ليتبركوا بقبرة ويشركون بالله وهم لايعلمون ولكن قد يكون ذلك معذور عند الله لجهلهم بالعقيدة الصحيحة ولم يكن حينها من داعية أو عاقل رشيد يوجههم ويحذرهم مما يقومون به لكن هدمة كان واجب لمخالفته شرع الله وعقيدة سيدنا محمد عليه
السلام.
( أنظر كتاب الشفاعة للمحدث العلامة/ مقبل الوادعي يرحمه الله وكتب العقيدة للإمامين للمحدثين الجليلين إبن باز وإبن عثيمين يرحمهم الله)
البعض يقول انه يوجد فيه قبر وهو الذي يحتوي على العصى
نعم يوجد فيه قبر ولاكن العصى لا توجد والكثير عارف بهاذا
ولماذا لم يقول بعض الاخوان بحفر القبر واذا وجد فيه شي
ينقلونه الى جه غير معروفه
وهاكذا نوكن قد رفعناء اذاى
ويتم بعد ذالك ترميم المسجد واقامه الصلاه فيه
فهو الوحيد في الوادي
ونوعي الاهل ان الذي يوجد فيه لا شي سوى قبر فاضي
لاكن التوعيه قليله والتشديد كثير في بعض الجهات
( الجواب ) - قبل أن يكون فيه قبر يجب أن نعلم بأن مانناقشه هو قبر داخل قبة وليس مسجد أو مصلى فإذا كان مسجد. فنعم كان بالأمكان إزالة القبر مع إبقاء المسجد أن ثبت بأن المسجد أبتنى قبل بناء القبر ولكن المشكلة أن هذه قبة تحتوي على قبر وليست مصلى ولا مسجد فالعلة في ذلك المخالفة للعقيدة هي القبة والقبر ولا يجوز إبقاء إحداهم إلا أن يتم إزالة الأثنان معاً وهذا أضعف الإيمان
ثانيأ جامع الفاروق او القبر
تم تخريب القبر الذي يوجد في جامع الفاروق
والذي يعود كماء يوقول الاجداد الى احد الاولياء
وقبل انه كان يبارك لهم في كل شي
هل يعني ان نصدق نحن الخرافه ونقم بتخريب القبر
( الجواب ) - سبق وأن جاوبنا عن ذلك والصحيح أن يستأذن أهل القبر بإزالته دون هدمه أو حفره بالقوة لكون هذا الإدعاء حق ولكن يراد به باطل ومن أجل أن ننهى المنكر سنقوم الفته بالقرية ويكون النهي عواقبه أعظم من المنكر بهذه الطريقة الغير مشروعة
معا اني لم ارى او اسمع ان شخص قد قدم شي له في الفتره الاخير
وذالك بفضل الجهود الذي يقوم به اهل الخير في توعيه الاخرين
ولاكن لا يعني ان نقوم بتفجير او نهب القبر
( الجواب ) - في الفترة الأخيرة الناس عقلوا ورجعوا إلى دين الله بفضله ومنه وكرمه بعد أن تكاثفت الجهود لتوعيتهم من خلال الدعاة إلى الحق والبرامج الإذاعية وفتاوى التلفاز والكتب والإشرطة التي تحذر من هذه الشركيات الخطيرة ولله الحمد الناس اليوم تخلوا عن كثير من الخرافات والبدع والتصوف وهذه نعمة منه عز وجل .
لماذا لا يقوم اعيان وشويخ اهل خلاقه وحفر القبر ونقله الى جه او مكان غير معورف واحراق ما تواجد فيه من كتب او اي شي غير ذالك
نكون قد رفعناء الاذاء عن المسجد واحرقناء محتواه.
( الجواب ) - كثير من المشايخ والأعيان لايستطيع بعضهم أن يصلح بين أثنين أختصماء أو يمنع أبنه من تناول القات وتريده أن يناقش في العقيدة ومن ثم الحمد لله هذا الموضوع أنتهى تماماً ومسجد الفاروق توسع وتم هدم القبة ونقل القبر من المسجد إلى مقابر المسلمين بفضل الله وفضل أهل القبر الذين وافقوا على إخراجه من المسجد جزاهم الله خيرا ولم يعد لهذا القبر ولا القبة أثر يذكر.
وعلى حد علمي انه في نفس اليوم وكذالك في نفسه الساعه تقريبا
حصل تخريب في مناطق اخرى من يافع الى يدل ذالك الى انه توجد جماعه تخريبيه تحاول العبث في بعض الاثار ونهب القبور المهم في الموضوع
( الجواب ) - المخربين لاينقرضون أبدا وهم متواجدون في كل قرية ومدينة وفي كل زمان ومكان لكن الله لم يصلح عملهم المفسد وهو خير الشاهدين.
هل تعتقد ان هاذا الجماعه قد تكون من تنظيم القاعده او تنتمي اليها
ام انها جماعه تخريبيه تحاول تخريب ونهب القبور والعبث بالاثر
ام انهم فاعلين خير يردو رفع الاذاء لاكن بطرق غير قانونيه
( الجواب ) - سبق الجواب عنه منهم المخربين بنية أشعال الفتنة ومنهم من يريدوا إنهاء المنكر ولكن بطريقة غير مشروعة وليس غير قانونية فالقانون هو وضعي ولكن الشرع إلاهي.
الاسئله كثيره
لماذا لا نناقش الامر بشفافيه تامه ودون تجريح الى جماعه او شخص معين
فقد تكون لديك معلومه قد تفيد الجميع
فلا تبخل عليناء وانفعناء بنقاش المطلوب
في حفظ الرحمن
أجبناء بما علمنا الله به والله أعلم الذي بنعمة تتم الصالحات
وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
برعاية الله
[/quote]