جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية الحوثي أكد احترامه لخيارات الشارع الجنوبي

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة سالم جنبل, أغسطس 19, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    قال القيادي في الحراك الجنوبي "حسين زيد بن يحيى" أن مكتب السيد عبد الملك الحوثي زعيم الجماعة الحوثية في صعدة بشمال اليمن أكد له احترامهم لخيارات الشارع الجنوبي مهما ارتفع سقف مطالبها.
    وقال بن يحيى أنه تلقى اتصالاً من الدائرة السياسية لمكتب الحوثي نقل فيه تحياتهم إلى جماهير الجنوب متمنياً لهم خواتم رمضانية مباركة.
    وأضاف بن يحيى أن مكتب الحوثي أكد له أن الحوثيين "أوفياء لمناضلي الحراك التحرري بزنازين صنعاء, وأن العهد هو العهد وسيظلون يحترمون خيارات الشارع الجنوبي مهما ارتفع سقف مطالبها, مع التأكيد على أن الحراك هو الحامل السياسي للقضية الجنوبية".
    واعتبر المصدر المسئول في الدائرة السياسية لمكتب السيد الحوثي إعلان الجمعية الوطنية لقوى الثورة الشعبية يوم أمس من قبل من وصفه "بن يحيى" بأنه حزب حرب وتكفير الجنوب صيف 94م (التجمع اليمني للإصلاح) إنما هو استعجال غير مبرر و يأتي من طرف واحد.
    وشدد المصدر على تأكيد الحوثيين لإخوانهم في الجنوب أنهم غير معنيين بهذا المجلس, مع إقرارهم بأهمية مرحلة انتقالية ما بين سقوط نظام الطاغية صالح (سلطة ومعارضة) والاحتكام لمرجعية الشارع في الشمال و الجنوب.
    كما نقل تأكيد الحوثيين "على ضرورة التمثيل بالنصف لأبناء الجنوب", معتبرين ذلك "نوعاً من الاحترام لمفهوم الشراكة", مع ضرورة الاعتذار للجنوبيين عن الحرب والرجوع عن فتاوى التكفير بحقهم مع توفير الضمانات القانونية الموثقة لاحترام مرجعية الشارع الجنوبي نهاية المرحلة الانتقالية.
    وبدوره أكد بن يحيى أن "شعبنا الجنوبي ومناضلي ثورته السلمية لن ينسوا مواقف الحوثيين معهم في معتقلات نظام الاحتلال اليمني بصنعاء, مؤكداً أن علاقاتنا ستظل علاقات مناضلين أحرار أنداد, متعهداً بنقل مواقف السيد لشعب الجنوب الوفي وقوى ثورته السلمية وقياداته السياسية متمنياً الانتصار للقضايا العادلة في الجنوب وكذا صعدة وكل المدن اليمنية.

انشر هذه الصفحة