جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية اليمن اصبح ضحية بين مؤيد ومعارضة

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة سالم جنبل, أغسطس 27, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    عاد التاريخ نفسه في منطقة أرحب التي كانت في ستينات القرن الماضي ساحة حرب مفتوحة بين القوي الإمامية والجمهوريين بمساندة
    القوات المصرية حينها وهاهي تتحول اليوم إلى ساحة صراع بين المحافظين على كرسي الحكم وبين الطامحين للوصول إليه
    هنا السؤال ؟ لماذا العسكري يدرس لكي يتخلص من العسكري والمواطن تخلص من المواطن والشيخ تخلص من الشيخ كل مالشوفه اليوم ان الوطن اصبح ساحة حرب مفتوحة على جميع الأطراف بعضنا يقتل بعضاً أزمات تتوالى وكوارث لا تنتهي بدءً من ارتفاع الأسعار وانتهاءً بانعدام الوقود وانطفاء الكهرباء المتكامل ليلاً ونهاراً.. إلى ماذا تطمحون؟ أتريدون أن تطفشونا من هذه البلاد؟ من له المصلحة في قهر هذا الشعب المظلوم والمواطن البسيط؟ كل طرف يتعذر على الآخر.. الحكومة تقول فجرتها المعارضة و المعارضة تقول فجرتها الحكومة والشعب ما عرف من غريمه.. نرى حالنا كل يوم يمضي إلى الأسوأ ما أن نخرج من أزمة لندخل في أخرى وما أن نخرج من مصيبة حتى ندخل بمصيبة أكبر منها وأعظم ما بين غلاء, و فقر، ومرض، وبطالة، واعتقال، وخطف، واغتصاب، وتهريب، وفساد، وظلم.
    هناك لم نعد نسمع إلا انفجار صاروخ هنا وقذيفة هناك، معركة في تلك المحافظة و مواجهات في الأخرى وإبادة جماعية في المحافظة المجاورة وسقوط الضحايا ما بين قتلى وجرحى ومفقودين,, والشيخ الفلاني أطلق النار على المحطة الفلانية، لأنه لا يريد أن ينتظر في الطابور، فيقوم بإفزاع المساربين حتى يلوذوا بالفرار وينفرد هو بالمحطة ووصلت إحدى المرات أن قام احدهم بفتح قنبلة وتهديد بتفجيرها إن لم يعبئوا له، فما كان من المتواجدين إلا أن تطايروا بعيداً، تركوا كل شيء ورآهم، فالحياة أغلى من ألف دبة بترول أو ديزل.. وهناك نراء بعض سائقي المركبات من تجار الأزمات يقومون بتعبئة سيارتهم من المحطات ومن ثم الخروج لبيعه بأسعار مضاعفة في السوق السوداء.. ويقول أيش.. هذه تجارة، والتجارة شطارة,, ونحن نقول له هذه حقارة واستغلال للوضع الإنساني الصعب الذي نعيشه كلنا على حد سواء، نشوف ان هذا الشعب المسكين يصنع الأزمات بنفسه ويكيل البعض بمكيالين، يحاول الاستفادة قدر المستطاع ويصنع الأزمة ليكون هو المستفيد الأول مثل المسؤولين المفسدة كجهنم، هل من مزيد؟
    هنا السؤال نشاي نعرف منذ متى صار الوطن ثكنات عسكرية؟ ونقاط تفتيش هنا وهناك؟، ومجاميع مسلحة تنشر هنا وهناك وجابه الذعر والخوف بين الأهالي العزل؟على مرأى ومسمع من الجميع؟ منذ متى صار بعض المتعجرفين من الناس يخرجون بأسلحتهم وبنادقهم وذخيرتهم يتجولون في الشوارع ووسائل النقل غير عابئين بقانون حظر السلاح في المدن والشوارع العامة منذ أن قامت حملة التوعية وقطعت شوطاً كبيراً في توعية الناس بخطر حمل السلاح وما يؤدي إليه من عواقب وخيمة على هذي الحاله بنشوف انا الآن نبدأ من الصفر بتوعية الناس من جديد لا سما أنهم بطيؤ الفهم والاستيعاب. وهنا اخر ماء كنا لم ينقصنا إلا تنظيم القاعدة الذي ظهر في وقت خاطئ تماماً وزاد الطين بله من يقتل هؤلاء؟ ومن يحاربون؟ من أين جاءوا؟ وماذا يريدون؟ إنهم بعض المتشردين الصابئين القتلة عديمو الأخلاق والإنسانية الذين يدعون معرفة الله وهم في الحقيقة بعيدين عنه كل البعد وعن تحريمه لقتل النفس المحرمة إلا بالحق إنهم مجموعة من حثالة البشر الذين لا يردعهم دين ولا عقيدة شردوا مئات الأسر عن ديارها ويتموا الأطفال ورملوا النساء وقتلوا شهدائنا أبطال القوات المسلحة الذين تصدوا لهم بأرواحهم وحتى الأبرياء من سكان محافظة أبين الطيبين الذين لا ناقة لهم ولا جمل في هذه الحرب الظالمة لم يسلموا منهم. ولكن العجيب أن الدولة والجيش المجندل والمجهز من وإلى لم يستطع التصدي لهذه المجموعة الإرهابية وإبادتها عن بكرة أبيها واجتثاثهم من وطننا إلى الأبد، لأنهم ببساطة مشغولون بقتل وتفجير وإرهاب البلاد والعباد من المواطنين اليمنيين العزل الذين لا دخل لهم في حرب الأحزاب وصراعاتها وإنما يريدون التغيير وليس القتل والخراب.
    ولكن ماء لشوفه إن الجيش اليمني المحترم يسعى إلى تدمير آخر ما تبقى من معالم المدينة الحديثة في محافظة تعز وأرحب وغيرها من المحافظات اليمنية . إلى من الشكوى إذا كان "حاميها حراميها؟ولكن من ماء يحصل لقتل الابريا اليوم اصبحت قلوبنا تقطر دماً على هذا الوطن الذي لم يذق طعم الراحة، وعلى هذا الشعب الذي يتجرع كل ألوان العذاب ويجر أذيال الخيبة على مرأى ومسمع من الجميع، لماذا مبدأكم في التعامل هو (نفسي نفسي يا رب) وكأننا في يوم القيامة,, إنه لمن المخزي ومن العار أن نكون هكذا.
    السؤال هنا يطرح نفسه؟ لماذا لا نكون يداً واحدة, حكومة ومعارضة وشعباً؟ لماذا لا يصلح كل واحد من نفسه ويخلص في عمله ونيته حباً لوطنه؟ ويقدم مصلحة الوطن فوق كل مصالحه الشخصية؟ هل تستطيع أن تفعل هكذا يا أبو يمن حتى نخرج من الأزمة؟ أم إنكم تعشقون الفساد ويجري في عروقكم كما تجري الدماء؟
    إذا عملنا هكذا فسوف نخرج الوطن من باطن الضياع ليعود إلى حالة الاستقرار والتوازن, أثبتوا مره واحدة لهذا الوطن صدق وطنيتكم.
    لماذا دائما نتألم للآخرين عندما نكون أناساً عاديين ونحس بألآمهم ومشاكلهم وقضاياهم؟ ونحاول مساعدتهم بقدر المستطاع وعندما نعتلي أي كرسي في الدولة ونصبح في صفوف المسؤولين لا نعرهم اهتماماً؟ إن هذا لمثير للغرابة والكآبة بنفس الوقت.
    الكن نشوف هناك عندما يريد أحدهم منصباً ما فإنه يتعهد ويقسم أن يعمل كذا وكذا وكذا وما أن يصعد على الكرسي حتى ينسى وعوده وقيمه وأخلاقه فيلتفت لنفسه ويصب جل تفكيره حول مصلحته ومصالح المقربين منه وينسى أولئك الذين وثقوا فيه وأعطوه ثقتهم وأصواتهم وينسى محاربته للظلم ومساعدته للمستضعفين.

    • :: الأعضاء ::

    ابو عماد دين

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 28, 2008
    عدد المشاركات:
    98
    عدد المعجبين:
    5
    الوظيفة:
    123
    مكان الإقامة:
    123
    الفساد موجود في اركان الحكومة و المعارضة ويجري في عروقهم كما تجري الدماء . كلهم في الهواء سوى على هذا الشعب اليمني يتجرع كل الوان العذاب.:(
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    الشعوب الحية هي التي تختار طريقها والشعب اليمني لا بد ان يستيقظ لينفض غبار المذلة والخضوع لانظمة وقيادات اجرامية استغفلته وعبثت بمصيره على هذا الشعب بالتضحيات ان يحدد مساره ولا يتركه بأيدي الطامعين المفسدين في الارض
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    اشكرك اخي ابوعماد على تعقيبك الاكثر من رائع
    ولكن الشعب مسكين ماعرف من غريمه فعلن سبب هذا الفساد الموجود بليسر وليمن
    لن هذا بيعمل من اجل الوصول الى الكرسي وهاذاك يعمل من اجل البقاء على الكرسي
    حسبي الله و نعم الوكيل فيهم الله ينتقم منهم اللهم امين
    اسعدني مرورك ياغالي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    اشكرك اخي ابوعبدالعزيز على تعقيبك الرائع
    فعلى الشعوب الحرة هي التي تختار طريقها الطريق سالك وانهاء الظلم الذي يورث المهالك
    بعد اليوم اصبح الاخوف لا مجال للتراجع بعد ان انطلقت الثورات في العالم العربي
    وقد اثبتت الثورات عن فشل الانظمة ولكن من يدعو بحسن نية الى ايقافها كحقنا للدماء
    وغيرها فهو واهم لان ايقاف اي ثورة معناها افساح المجال لأحكام الفساد
    في تصفية المعارضين الذي يوقفو بطريقهم
    نسئل الله ان يولي على المسلمين خيارهم وان يجمع شملهم على مافيه الصلاح للبلاد
    لن كل هذي الشعوب تطالب لتصحيح مسارها والخروج من عبائة الذل والفساد

انشر هذه الصفحة