جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية جنوبيون يوجهون خطاباً للقيادات الجنوبية ويمهلونهم 15 يوماً لتحديد موقفهم

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة سالم جنبل, اكتوبر 6, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    ناشطون جنوبيون يوجهون خطاباً للقيادات الجنوبية ويمهلونهم 15 يوماً لتحديد موقفهم .
    / 07:15م -الخميس 6 تشرين أول/ أكتوبر 2011
    [IMG]
    الخليج (عنا)-دعا عدد من الناشطين الجنوبيين في الداخل والخارج قيادات الحركة الاحتجاجية الجنوبية (الحراك الجنوبي) والقيادات التي كانت تحكم الجنوب سابقا إلى وحدة الصف الجنوبي ونبذ الفرقة والخلاف وجمع الكلمة فيما بينهم و توحيد الرؤى تجاه مستقبل الجنوب.محذرين من إن إي مشروع من شأنه أن يعيد الجنوب إلى مربع الوصاية الأول فانه يعتبر مرفوض رفضاً تماماً لأنه يتعارض مع تطلعات واستحقاقات أبناء الجنوب في استعادة وطنهم المحتل.
    جاء ذلك في خطاب لنخبة من سياسيون وحقوقيون وإعلاميون وكتاب ومثقفون وشيوخ تنفرد وكالة أنباء عدن (عنا) بنشر صيغته النهائية هنا.
    حيث قال هؤلاء إن خطابهم هذا جاء بعد إن طفح الكيل من التباعد الغير مبرر فيما بين القيادات والفصائل الجنوبية بالداخل والخارج ،ملقين على عاتقهم المسؤولية الكاملة باعتبارهم يشكلون حاجزا معيقا أمام عنفوان ثورة الشعب الجنوبي التواق للحرية والاستقلال.
    وكان الخطاب الذي بدأ بالآية )وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ) قد دعا قيادات الجنوب في الداخل والخارج من اللذين كانوا يمثلوا الحكومات السابقة في جنوب اليمن إلى تحديد موقفهم من القضية الجنوبية وعلى وجه الخصوص القيادات التاريخية التي لم تحدد مواقفها بأنهم مع شعب الجنوب الذي اختار الاستقلال وطالبوهم بإصدار بيان رسمي باسم المعارضة الجنوبية يتمثل في إعلان رفضهم صراحةً إلى عدم الدخول في أي مكون يمني لا يحقق أهداف شعب الجنوب، وأن تعلن كل القيادات الجنوبية انسحابها من أي أحزاب مرتبطة باسم اليمن لما لذلك من أهمية في شرعية تمثيل الجنوب.
    وحدد الخطاب الذي حمل أسماء من أمريكا وأوربا وبلدان أخرى أضافه إلى شخصيات بالحراك الجنوبي في الداخل مجموعة من المطالب كان أبرزها الدعوة إلى عقد مؤتمر جنوبي عام واللذين أمهلوا القيادات بالخارج أسبوعان لتحديد موقفها.. كما جاء في الخطاب .وهذا نصه:بسم الله الرحمن الرحيم
    من منطلق قول الله تعالى )وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ) صدق الله العظيم .
    نحن المدونة أسمائنا أدناه من أبناء الجنوب في الداخل والخارج نتوجه إلى جميع النخب الجنوبية السياسية وعلى وجه الخصوص قياداتنا التاريخية والقيادات الحراكية في الداخل والخارج ، نتوجه إليهم بعد أن طفح الكيل من التباعد الغير مبرر فيما بينهم ، والذي يشكل حاجزا معيقا أمام عنفوان ثورة شعبنا التواق للحرية والاستقلال . نتوجه إليكم بمناشدة نحثكم فيها على العمل بكل ما من شأنه وحدة الصف الجنوبي وجمع الكلمة فيما بين أبنائه من خلال توحيد رؤيتكم تجاه مستقبل الجنوب ، ونبذ الفرقة والخلاف فيما بينكم ، كمسئوليه وطنيه نحملكم إياها أمام شعبنا التواق لحريته واستقلاله . فلن يكن لنا رأي يُسمع ويُحترم إلا عندما نوحد كلمتنا وموقفنا . إننا أصحاب قضية عادلة يشهد لها العدو قبل الصديق ، أصحاب قضية أرض اغتصبت وهوية طمست ، وثروة نُهبت .. ولسنا كما يروج البعض أصحاب قضية مطلبيه هامشية ، أو أزمة سياسية أنية .. فمن غير المعقول أن نملك مثل هذه القضية العادلة والتي من أجلها ضحى شعبنا وتجرع المعاناة ، نختلف فيما بيننا عن كيفية الخروج من هذه القضية ، بينما النظام ـ سلطة ومعارضة ـ مجمعون على أن وطننا الجنوبي يبقى تحت الهيمنة .
    فمن اجل مواجهة هذا الصلف والنكران تجاه وطننا الذي دخل كدولة وشعب في وحدة مغدورة انتهت باحتلال أراضينا عن طريق الحرب في 1994م فإنه لا يمكن تحقيق ذلك إلاّ بالمزيد من النضال التحرري المشروع والذي يتطلب قيادة في مستوى المسئولية متوحدة في رؤيتها وفي أهدافها وفي انسجامها الجماعي بما يلبي طموحات شعبنا في تحقيق أهدافه المتمثلة في استعادة أراضية وسيادته ودولته .
    أننا ومن منطلق الاستجابة لشهداء الجنوب وجرحاه ولصرخات الشباب المناضلين في حراكهم السلمي والمرابطين في ساحات الحرية والاستقلال ، اللذين يضحون بأرواحهم من اجل استعادة الدولة الجنوبية نؤمن بأن أي مشروع من شأنه أن يعيدنا إلى مربع الوصاية الأول مرفوض تماماً لأنه يختلف مع تطلعات واستحقاقات أبناء الجنوب في استعادة وطنهم المحتل .
    علينا أن نعمل لتجسيد مبدأ التصالح والتسامح الذي كان الباكورة الرئيسية لهذا الحراك السلمي الجنوبي المبارك ، فقد مورس هذا المبدأ على ارض الواقع منذ أكثر من خمسة أعوام مضت ، ونحن الآن نطالب نخبنا السياسية وقياداتنا التاريخية العمل على وحدة كلمتهم ورص صفوفهم بما يلبي تطلعات شعبنا الجنوبي ، والدعوة لعقد مؤتمر وطني عام يمثل فيه جميع شرائح شعبنا الجنوبي ، من خلاله يمكن أن يقول شعبنا كلمته في حقه في تقرير مصيره ورؤيته تجاه كل قضية تمس مستقبله .
    أيها الأحرار من قيادات تاريخية وقيادات حراكية في الداخل والخارج ..
    يمر الحراك السلمي الجنوبي بمرحلة غاية في التعقيد ، ولعلها مرحلة فاصلة بين ماضٍ بغيض ومستقبل منشود ، ولا سبيل لبلوغ هدفنا إلا برص صفوفنا وتوحيد كلمتنا، وتحكيم عقولنا لا عواطفنا، ويجب علينا جميعاً وضع الأساس المتين لمستقبل الجنوب ، المستقبل المبني على قبول بعضنا واحترام تنوع الآراء ، والتسامح والتآخي ، ونبذ الفرقة والاختلاف ، فلا تخوين ولا إقصاء ، ولا يُنكر جنوبي من جنوبيته ، ولا يُجرّد جنوبي من وطنيته ، فالجنوب ملكنا جميعاً ، ولنجعل سعة صدورنا كسعة صحراء الجنوب ، ولنرفع رؤوسنا كارتفاع جبال الجنوب الشماء ، لا مصلحة لنا إلا أن ننصهر جميعنا في بوتقة الجنوب ، وليؤدِّ كل دوره ، وبهذا تتحقق لنا العزة ، وتكون لنا السيادة على أرضنا ، فنحن أهلها ، والغرباء راحلون .
    أيها القيادات الجنوبية الأحرار ..
    إن هدفكم مشروع ، وحلمكم ممكن التحقق ، وبإذن الله تعالى لن يحول بينكم وبين تطلعاتكم حائل ، فالثباتَ الثباتَ ، والصبرَ الصبرَ، كونوا أوفياء لدماء شهدائكم ، وواصلوا المسيرة ، حتى يتحقق النصر بإذن الله ، واجعلوا الإيمان والإرادة سلاحكم الأقوى الذي لا يقهر، فالمحتلون أضعف من أن يقفوا في طريق حريتكم واستقلالكم.
    وهنا نجدد دعوتنا لقيادات الحراك الجنوبي في الداخل والخارج ، إلى ضرورة العمل الجاد بروح الفريق الواحد ، ونقول لهم رصوا صفوفكم وتنازلوا لبعضكم البعض ، فبسعة صدوركم يضيق الخناق حول عدوكم ، وبتواضعكم ترتفع رايتكم ، فالحكمةَ الحكمةَ ، والإخلاصَ الإخلاصَ ، بيدكم مستقبل الأمة ، فلا تضيعوا الحق بأنانيتكم ، ولا تفرحوا الأعداء بتفرقكم ، فلنا في الماضي القريب دروس وعبر، فلا نكرر الأخطاء ، الحياة تغيرت ، والأفكار ارتقت ، والمفاهيم تطورت ، وعلينا أن نعيش حاضرنا ، ونواكب يومنا ، ونستمع لآراء غيرنا ، ونجتنب ما يفرقنا ، وعلينا أن نجعل مصلحة الجنوب همّنا ، واستقلال الجنوب غايتنا. ..!
    وأننا كشريحة من أبناء الجنوب من سياسيين وحقوقيين وإعلاميين وشخصيات اجتماعية ندعو إلى وحدة الصف الجنوبي وفقا للرؤى التالية :
    على قيادات الجنوب في الداخل والخارج والتي كانوا يمثلوا حكومة جنوبية سابقة تحديد موقفهم من القضية الجنوبية وعلى رأسهم القيادات التاريخية التي لم تحدد مواقفهم بأنهم مع شعب الجنوب الذي اختار الاستقلال . وإصدار بيان رسمي باسم المعارضة الجنوبية .
    أن يعلنوا رفضهم صراحةً عدم الدخول في أي مكون يمني لا يحقق أهداف شعب الجنوب، وأن تعلن كل القيادات الجنوبية انسحابها من أي أحزاب مرتبطة باسم اليمن لما لذلك من أهمية في شرعية تمثيل الجنوب.
    3- اعتبار وحدة 22 مايو قد انتهت وان الوضع الحالي هووضع احتلال يمني للجنوب. وإن الهدف الاستراتيجي لشعب الجنوب هو الاستقلال والتحرر من الاحتلال اليمني..
    4- أن شعب الجنوب له هويته المستقلة وليس له أي صله بالهوية اليمنية.
    5- العمل على تشكيل مجلس وطني مؤقت, يضم كل اللجان القيادية في المكونات الجنوبية في الداخل والخارج ويضاف إليهم شخصيات قبلية ووطنية واجتماعية ودينية وإعلامية وأكاديميين ومثقفين ومستقلين وممثلين للطلاب والمرأة وممثلين للمغتربين الجنوبيين ويكونون مندوبين إلى مؤتمر وطني جنوبي يتم التحضير له والاتفاق على موعده, ويصبح كل أعضاء المؤتمر يشكلون جمعية وطنية هي مصدر القرار الجنوبي وممثله الشرعي أمام العالم حتى تحقيق الاستقلال.
    6- لا يحق لأحد اتخاذ أي قرارات باسم الجنوب وتحت أي ذريعة كانت دون الرجوع إلى الجمعية الوطنية صاحبة الشرعية مؤقتا في تمثيل شعب الجنوب.
    7- اعتبار نتائج كل اللقاءات والاتفاقات السابقة التي عقدت في عواصم البلدان العربية والأجنبية التي لا تلبي تطلعات الشارع الجنوب ملغيه وكأنها لم تكن ومنتهية.
    8- وبموجب هذا يتم تشكيل لجنة تخاطب القيادة الجنوبية خلال فترة مدتها 15 يوم كفرصة أخيرة للخروج بحلول مرضية وتوافقية لمطالب الشعب الجنوبي.
    يعتبرا هذا الخطاب تضامنا وتأييدا لكل القوى الجنوبية في الداخل والخارج والتي تعمل على طريق الاستقلال لاستعادة الدولة والهوية الجنوبية وعلى القيادة في الداخل بمختلف شرائح المجتمع الجنوبي أن تحدد مواقفها من هذه البنود المطروحة في الرسالة ..
    إننا نحن المدونة أسمائنا أدناه ومن منطلق الحرص على قضية شعبنا الجنوبي نخلي ذمتنا من ما نحن عليه من تشتت ونلقي على عاتقكم المسؤولية الكاملة عن وحدة الصف الجنوبي وعن مصير الشهداء والجرحى والمعتقلين من أبناء الجنوب ، محمليكم قضية وطن ومستقبل شعب الجنوب . فمناشدتنا هذه هي صرخة تضامن وتأييد مع كل القوى الجنوبية في الداخل والخارج التي تناضل من أجل الاستقلال واستعادة الدولة والهوية الجنوبية .. والرسالة في متناول التداول بين أبناء الجنوب وتوحيد الكلمة واللجنة سوف تقوم بمتابعة المبادرة والانضمام إليها من جميع أبناء الجنوب بالداخل والخارج حتى الفترة المحددة لإصدار البيان الختامي بالقرارات المتخذة ..
    ختاما ..
    تمنياتنا أن تتقبلوا خطابنا هذا بصدور رحبة من أجل مؤتمر جنوبي موحد للداخل والخارج وأخذ كل ما في رسالتنا بعين الاهتمام ، لأنها مطالب شعب مشروعة . ونحن شعب تواق لحريته ولدينا قضية واحدة هي قضية وطن محتل أنتم أعلم بشرعيتها ..
    نسأل الله أن يؤلف بين قلوبكم ويجمعكم على طريق الخير لنصرة وعزة جنوبنا الحبيب.. إخوانكم من سياسيون وحقوقيون وإعلاميون وكتاب ومثقفون وشيوخ :الداخل:

    أحمد الربيزي
    ناشط حقوقي
    د-حسين العاقل
    ناشط ميداني
    السفير/قاسم عسكر
    ناشط ميداني
    الشيخ/ مناف الهتاري
    ناشط ميداني
    الشيخ/انور سليم الصبيحي
    ناشط ميداني
    صقر ألمشالي
    ناشط اعلامي
    سعيدان
    ناشط ميداني
    صالح أبو سهيل
    ناشط ميداني
    المحامي/عارف الحالمي
    ناشط حقوقي
    المحامي/عبدالاله الردفاني
    ناشط حقوقي
    فؤاد راشد
    ناشط ميداني
    ردفان الدبيس
    ناشط ميداني
    عثمان الزهر
    ناشط ميداني
    ياسر اليافعي
    ناشط ميداني
    فادي باعوم
    ناشط ميداني
    سالم الدياني
    ناشط ميداني
    عبدالله اليهري
    ناشط ميداني
    د- علي جار الله اليافعي
    ناشط ميداني
    علي هيثم الغريب
    ناشط ميداني
    د-محضار الشبحي
    ناشط ميداني
    د-عيدروس اليهري
    ناشط ميداني
    أمريكا
    أبو عهد الشعيبي
    خالد علي محمد القاضي
    سند عزالدين الحاج القاضي
    حيدر عزالدين الحاج القاضي
    أحمد عبدالله عزالدين القاضي
    أفراح علي سعيدأحمد مثنى
    سويسرا
    عبد الرحمن مسيبلي
    علي فرج إياد
    فضل العقوري
    أحمد باهارون
    نزار الماس
    محمد مسعدعمر
    باعوم أفندي
    بريطانيا
    ياسر علي محمد القاضي
    جمال عبداللطيف عبادي
    جمال المفلحي
    راشدأنور حسين
    عبدالحميد عبدالرحمن المفلحي
    فضل قاسم العباد
    عبدالناصر الجعري
    عبدالرحمن عبدالرب بن عسكر
    علي باعامرصالح
    علي العيسائي
    محمد صالح العيسائي
    محمد ناصر الساحمي
    محمد عزبز اليافعي
    عامر محمد ثابت اليهري
    جمال صالح محسن
    الحديدحمدي احمد محسن العيسائي
    سامي صالح محسن الشعيبي
    ياسر النودعلي حسين
    علي النودمصطفى
    يحيى سيف المفلحي
    حمد علوي البطاطي
    حمد علي محمد القاضي
    صالح منصر الوردي
    علي حسين البطاطي
    لشاعر احمد حسين بن عسكر
    عادل علي العيسائي
    وضاح عبدالله عبدالكريم
    جابرفضل محسن النود
    صالح محمد صالح اليافعي
    محمد علي الريوي
    صلاح حسين النود
    نجوان ناصر الساحمي
    علي محمد النود
    انيس علي الخوباني
    ياسر محسن النود
    حسين محمد علي الريوي
    وليد الحاج علي اليزيدي
    صقر انيس علي الخوباني
    سامي احمد حيدره
    حسين محمد علي الريوي
    رأفت علي باحبيب
    حمد ابوبكر الريوي
    أنور مثنى الضالعي
    قاسم صالح محمدفهمي
    الاميرمحمد قاسم علي
    حمدي احمد العيسائي
    سالم صالح البيهنه
    عماد هادي ناصر الاعرج
    جواد احمد سالم الفقير
    خالد محمد ثابت
    روسياا
    لدكتور علي الزامكي
    الدكتور محمد السعدي
    الدكتور محمد باضريس
    مهدي حسن عبدالله
    الدكتور محسن الجبيري
    مثنى قاسم ناجي
    الاعلامي ناصر القاضي
    الدكتور مطهر صالح المصقعي
    مثنى قاسم ناجي
    المحامي سعيد محمد سالم العريق
    عارف الحالمي
    الدكتور سهيل عبالله معمان
    الدكتور قاسم الجعري
    دكتور الخضر احمد ناصر عبدالكريم
    محمدمحمود عوض
    حسن البارعي
    احمد علي محمد باشعيب
    احمد محمد اليزيدي
    محمد عبدالرب محمد
    لدكتور محمد هادي اليزيدي
    جمال عبدالكريم محمدصبري
    خالد صالح اليزيدي
    عبدالله مقبل خرتشوف
    الكتور مطهر صالح
    علي قائد علي
    صالح اليزيدي
    مثنى الجهوري
    علي عبدالله اليزيدي
    جمال السقاف
    خالد صالح اليزيدي
    الدكتور محسن البجبيري
    عبدالرقيب عبدالله مقبل
    اسكندر الحميدي الضال
    الدكتور عبدالله غانم
    ناصر بدر الزهار
    علي عاطف الكلدي
    محمد يحيى عبدالله
    سالمين سهيد
    جمال القرعة الشبواني
    مازن الشعيبي السويد
    عبدالفتاح الحداد السويد
    عبدالعليم محمد السويد
    احمد با زنبور السويد
    شمسان شعفل السويد
    وجدي مرزاح السويد
    نايف الجماعي السويد
    صلاح العماري السويد
    وحيد الشنفره السويد
    خالد بن قحطان السويد
    محمود البصيري السويد
    عبدالفتاح ذعبان السويد
    عبدربه حسان السويد
    وضاح الشاعري السويد
    يحيى ذعبان السويد
    ياسر دعبان السويد
    عبدالمجيد ذعبان السويد
    دول أخرى
    أبو عامر اليافعي
    قايد صالح حسين
    سوريا
    عبدا لله الصحاف
    سالم باعوم
    عبدالسلام عاطف جابر
    محمد الحميري
    بدر الصلاحي
    أنيس اليهري
    محمد با مزعب
    انيس الحقبل
    أبو وضاح الحميريأ
    بو حسين السقاف
    محمد علي النعماني
    الكوكني ابو مافيش
    المنتصر بالله الحمييري
    عارف حمود اليافعي
    محمد الحميري
    عبدالله اليافعي
    مطيع القعيطي
    القيصر صالح العمري
    خالد اليهري
    احمد القعيطي
    وضاح يافع
    عارف الكلدي
    عنتر بن الشيخ
    احمدأبو حسن اليهري
    معين الكلدي اليافعي
    أبو عمر البوبكري
    محمد بن زايد الكلدي
    أبو سلمان الجردمي
    محسن حمود الحربي
    نايف عبدالقادر الكلدي
    عدنان الحربي
    أبو حسين الكلدي
    أبو أبداع الخليفي
    عبد ربه الحربي
    يزياد اليافعي
    وليد محمد الحاج
    فهد عبدالله البري
    العاطفي المسلمي
    أبو سعد الحربي
    أبو مروان اليافعي
    خالد بعوضة
    خالد أبو أحمدالنضال
    صالح أبو عليم
    شدود اليافعي
    أبو احمد الرهوي
    عبد الإله البكري
    هاني عبد لله السعيدي
    تنبيه:وكالة أنباء عدن (عنا) تنشر الأسماء المرفقة بالخطاب كما ورديت إلينا من المصدر
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    اشكرك ابو سالم هؤلاء الذين نسميهم قيادات هم من ضيعونا تاريخهم لا يسر ولا يبشر بخير العوض على الله الساحة الجنوبية تم تفريغها من القيادات الفاعلة خلال حقبة الاشتراكي حتى اصبحنا نعجز ان نرى رجال يواجهون التحديات ويوحدون الصفوف لردع الظلم واسترداد الحقوق ويقدمون التضحيات وان وجدوا فقليلا جدا هم امثال باعوم الذي ترك في سجنه يقاوم الظلم والمرض
    • :: الأعضاء ::

    ابو عماد دين

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 28, 2008
    عدد المشاركات:
    98
    عدد المعجبين:
    5
    الوظيفة:
    123
    مكان الإقامة:
    123
    نعم .... هؤلاء ضيعونا هذا هو صحيح.

انشر هذه الصفحة