جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

تطوير مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن

موضوع في 'التعارف والتسلية' بواسطة أبوبدور الداهية, ديسمبر 3, 2012.

    • :: الأعضاء ::

    أبوبدور الداهية
    عارفين صالح الداهية

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    سبتمبر 11, 2012
    عدد المشاركات:
    296
    عدد المعجبين:
    70
    الوظيفة:
    الإدارة التجارية الشركة الوطنية للاسنمنت
    مكان الإقامة:
    يافع المفلحي الداهية
    الاسم الكامل:
    عارفين صالح الداهية
    تطوير مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن

    لعبت مواقع التواصل الإجتماعي دوراً كبيراً في تكوين ما يسمى بالربيع العربي في المنطقة العربية. أهم هذه المواقع هي الفيسبك، تويتر واليوتيوب... إلا أنه لم يكن هناك ربيع عربي حقيقي في اليمن. نظراً لقدوم فصل الشتاء بقوة من جهة الشمال فجمد الدم في عروق اليمنيين. أيضاً شحه في توفر خدمة الاتصال اللازمة في اليمن.. ساعدت ودفعت كثير من اليميين في تطوير شبكات ومواقع تواصل إجتماعي جديدة في اليمن!

    الميزة الوحيدة في هذه الشبكات ومواقع التواصل الجديدة في اليمن أنها سهلة ومجانية الإستخدام خاصة بين العوام من الشعب. وتوفر خصوصية في التواصل، بحيث في أي وقت دون الحاجة إلى وجود تيار كهربائي أو شاشة عرض. والأهم من كل هذا، أن هذه الشبكات عامة يمكن لأي واحد دخول الحوار والتفاعل مع الاتصال.

    في حقيقية الامر: أدهشني كثيراً عندما يرتاد أحد إلى أي حمامات عامة أو خاصة بمسجد أو مدرسة (أعزكم الله) وترى تلك الشخبطات والحوارات والعبارات التي تملئ جدران باب الحمامات من الداخل. وسؤ الحال الذي وصل إليه كثير خاصة من عامة الشعب من تردي في الخلق والادب النفسي في كتابة كل قبيح بشكل متسلسل بين شخصين أو اكثر. بعض الحوارات قد تطول لأسبوع أو شهر على باب الحمام من الداخل. هذه الظاهرة منتشرة كثيراً في عدن. وهي للأسف ظاهرة غريبة على عدن. ولا تنتمي إليها.


    ربما هؤلاء الناس لحاجتهم لعمل اتصال اجتماعي، أو ربما لجهلهم في إستخدام تكنولوجية الإتصال الفعلي. يفضلون قضاء وقت معين في الحمامات ويرتادونها من حين لآخر ليس لأي غرض غير عمل التشات (الحوار) على جدار الحمام الداخلي. الذي غالبا ما يكون بلغة وسخة ومذمومة. والعجيب من يدخل الحوار فتراه ينكر على هذا وذك وقد ربما يذكرهم بكلمات مقدسة لا يصح كتابتها في مثل هذه مواقع شيطانية وخبيثة مثل الحمامات.

    [IMG]
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    للأسف هذه الظاهرة منتشرة في بلدان عديدة وهي تعبر عن فئة من الناس قد يكون معظمهم من المراهقين الذين غالبا ما تكون انفعالاتهم قوية ومتفجرة فيعبرون عن تلك الاندفاعات بطريقتهم الخاصة على الجدران او داخل الحمامات لهذا ربنا يهدي الجميع الى الصواب وان تتحول حواراتهم الى بناءه وفي اماكن الحوار المناسبة شكرا لك ابو بدور الموضوع ظاهرة سلبية في كل المجتمعات
    • :: المشرفون ::

    عبدالعزيز المصفور

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 8, 2008
    عدد المشاركات:
    4,210
    عدد المعجبين:
    142
    الوظيفة:
    طالب جامعي
    مكان الإقامة:
    مملكة البحرين
    هذه الظاهرة منتشرة في كل مكان حيث لايستطيع الكثير التعبير عن رايهم الا في هذة الاماكن

انشر هذه الصفحة